كتب - نشأت علي:

انتقد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الموقف الأمريكي الداعم لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية علي قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من ٥ ألاف شهيد من بينهم ٢١٠٠ طفل فلسطيني، والألاف من المصابين، مشيرا إلي ما وصفه بالتصريحات الاستفزازية للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، بأن الوقت ليس مناسبا لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال محسب:"هل تنتظر الولايات المتحدة حتي ينجح الاحتلال في إبادة 2.3مليون مواطن فلسطيني يعيشون داخل القطاع، أم نجاح مخطط التهجير القسري الذي ينفذ علي مرأي ومسمع من العالم"، مؤكدا أن ما يحدث تجاه الشعب الفلسطيني يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، داعيا المجتمع الدولي وأحرار العالم بالتحرك لوقف هذه المجازر، ووضع حد للتصعيد الإسرائيلي الذي يهدد الأمن والسلم العالمي وليس منطقة الشرق الاوسط وحدها.

وثمن عضو مجلس النواب، كلمة وزير الخارجية سامح شكرى، بمجلس الأمن والتي أدان فيها جرائم إسرائيل باستهداف المدنيين العزل وعدم مراعاة الكثافة السكانية العالية داخل القطاع الذي يعاني من الحصار علي لأكثر من 15 عاما ماضية، كذلك التهجيز القسري للسكان وإجبارهم علي النزوح جنوبا للهروب من القصف الجوي الذي طال كل شبر من أرض القطاع بما في ذلك المستشفيات والكنائس والمساجد.

وشدد"محسب"، علي أنه من المخزي استمرار البعض في تبرير ما يحدث داخل قطاع غزة من جرائم إنسانية بأنه دفاعا عن النفس، مؤكدا علي موقف مصر الثابت من رفض التهجير القسري من غزة، كذلك استهداف المدنيين، داعيا لضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة دون قيد أو شرط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتور أيمن محسب وكيل عربية النواب الإعتداءات على غزة الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه

حيث لم يستطع السيد حسن نصرالله أن يتمالك نفسه ودخل في نوبة بكاء فحبس دموعه أثناء تعليقه على موقف الشعب اليمني نحو القضية الفلسطينية.

وكان ذلك تفاعلا من سماحته لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي التي اعلن فيها المبادرة بتنفيذ حملة التبرعات بالمال لصالح دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
وهو يرد على السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ويخاطب الشعب اليمني.
وداعا ياقاهر الصهاينة pic.twitter.com/NX5NH9mnyU

— محسن الشامي (@MuhssinShamy) September 28, 2024

 وقال السيد حسن نصرالله تعليقا على هذا الموقف في كلمة متلفزة بمناسبة عيد المقاومة والتحرير: إن “الأعين تدمع أمام تفاعل الشعب اليمني وقائده السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي”، مضيفاً أنه عند سماعه لتصريح وموقف السيد عبدالملك الذي قال فيه في وقت سابق، (إننا في اليمن مستعدون لتقاسم لقمة الخبز مع الشعب الفلسطيني)، أثر فيه عاطفياً، ثم صمت للحظة وحاول محاولاً التماسك بعد أن كادت عيناه أن تدمع ليغمضهما بضع ثوانٍ.

  وتوجه نصر الله للشعب اليمني وقائده السيد عبدالملك الحوثي قائلاً: “يا سيدنا هل لديكم أنتم الخبز أصلاً حتى تقسموه بينكم وبين الشعب الفلسطيني وأنتم محاصرون ومحاربون؟ في الوقت الذي معظم الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية متخمون بمليارات الدولارات وموائدهم يرمى منها الطعام مما لذ وطاب في الوقت الذي يكفيه فيه هذا الطعام شعوباً بأكملها؟”.

  وأعتبر السيد حسن نصر الله، أن “تفاعل اليمن مع القضية الفلسطينية رغم الحصار المفروض عليه على كل المستويات، رائع ويشكل قوة عظيمة لمحور المقاومة”.   -

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • صدى العدوان الإسرائيلي على لبنان: ما الذي قد يخفيه موقف اليمن؟
  • عاجل - رئيس الوزراء اللبناني بثمن موقف مصر الداعم لبلاده
  • رئيس الوزراء اللبناني يثمن الموقف المصري الداعم لبلاده
  • شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ
  • وكيل إمارة منطقة الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” تعزيز للإسهام المجتمعي في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)