تنتهي الفنانة السورية سلاف فواخرجي من تصوير فيلمها الجديد بعنوان “سلمى”، الذي تعود به للسينما بعد غياب، وتتعاون فيه للمرة الأولى مع مواطنها باسم ياخور.

وتجسد فواخرجي في الفيلم، الذي يخرجه السوري جود سعيد، شخصية تدعى “سلمى”، التي تعيش مع والد زوجها وابنها وابن أختها، الذي أنقذته من انهيار المبنى الذي يعيش فيه أثناء الزلزال، الذي تسبب في موت والدته، لتصبح “سلمى” بمثابة والدته.

وعن الفيلم، قالت فواخرجي، إنها تعتبره واحداً من أهم الأعمال السينمائية السورية التي ترصد بصدق وقائع حياة المراة السورية في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنه يكشف الواقع السوداوي الذي تعاني منه سيدات ونساء المجتمع السوري، لكن بشكل بسيط وعفوي.

وغابت فواخرجي عن الموسم الدرامي الرمضاني 2023 بعد تأجيل مسلسلها “مال القبان”، لعدم الانتهاء من تصويره، ويشاركها في البطولة، النجم السوري بسام كوسا، وخالد القيش

وقدمت فواخرجي خلال مسيرتها أكثر من 100 عمل درامي، من أبرزها مسلسلي “أسمهان”، و”كليوباترا”، كما شاركت في بطولة فيلم “حليم” مع الراحل أحمد زكي، و”ليلة البيبي دول” مع الراحلين محمود عبد العزيز ونور الشريف، وحصدت خلال مسيرتها عشرات الجوائز من بينها ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، و”الموريكس دور” من لبنان، وكان لها تكريماً خاصاً من مهرجان أيام قرطاج في تونس، ومهرجان دمشق السينمائي.وكالات

 

 

 

ازدياد حالات الطوارئ الطبية في النمسا بسبب “أوزمبيك”

 

حذرت السلطات الصحية النمساوية، الاثنين الماضي ، من ارتفاع عدد حالات الطوارئ الطبية، بعد استخدام نسخة مغشوشة من عقار السكري “أوزمبيك”.

ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى الوفاة، إذا لم يكن هناك علاج طبي فوري، حسبما قال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية في فيينا.

وفي السابق، كانت هناك حالة واحدة فقط معروفة لامرأة (31 عاماً) من سالزبورج استخدمت منتجاً مقلداً مشتبها به من أوزيمبيك، وكان لا بد من علاجها في مستشفى من آثار جانبية شديدة.

ووفقاً لمحاميها ، حصلت المرأة على الدواء كدواء لإنقاص الوزن من جراح تجميل في سالزبورغ.

وتم استخدام “أوزمبيك” بشكل متزايد كدواء لفقدان الوزن، على الرغم من أنه تمت الموافقة عليه فقط لعلاج مرض السكري.

ووفقاً للمكتب الاتحادي النمساوي للسلامة في الرعاية الصحية، يستغل المجرمون زيادة الطلب ونقص العرض في الوقت الراهن لكسب المال من المنتجات المقلدة.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية في أمستردام حذرت الأسبوع الماضي من ظهور أقلام أوزمبيك المزيفة لمرض السكري في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وقال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية في فيينا إن هناك طرقاً سهلة لمعرفة الفرق بين المغشوش والأصلي.

وحذر المحققون من أن أقلام الحقن الأخرى من نفس الدفعة، يمكن أن تظل متداولة أو في المخزون لدى أطباء آخرين.وكالات

 

 

 

 

نسرين طافش تستأنف التصوير في فيلم “السيستم”

 

تستعد الفنانة نسرين طافش لاستئناف تصوير مشاهدها بفيلم “السيستم”، بعد توقف العمل لأسبوعين، لانشغال المخرج بمعاينة أماكن التصوير.

وتتعاون الممثلة السورية في هذا العمل مع الفنان المصري أحمد الفيشاوي لأول مرة. وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي خفيف، وهو من تأليف أحمد مصطفى وإخراج أحمد البنداري.

وتنتظر طافش حاليا عرض فيلمها الجديد “في القلب” عبر إحدى المنصات الشهيرة، والعمل من بطولة خالد سليم، محمد عز، توني ماهر ومنة فضالي، وآخرين.

وتدور أحداثه في إطار من الرومانسية، كما تشارك في بطولته مع خالد سليم، سوسن بدر، إخراج عادل مرقس، سيناريو وحوار ومعالجة درامية محمد حسين ألمظ وعادل مرسي.

يذكر أن طافش عرض لها مؤخرا فيلم “أخي فوق الشجرة” مع رامز جلال ، وتأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، ويسجل الفيلم ثاني تجارب نسرين طافش السينمائية في مصر بعد “نادي الرجال السري” مع كريم عبدالعزيز وغادة عادل.

وجسدت دور فتاة أميركية من أصول عربية وتعمل مديرة أعمال لبهاء وهي الشخصية البدينة التي يجسدها رامز جلال، حيث تدور أحداث الفيلم حول علاء، وهو شاب انطوائي يعيش حياة صحية ومنظمة، تتحول عندما يدخل شقيقه التوأم بهاء الذي يعود من أميركا ولم يكن يعلم بوجوده من قبل وهو عكس علاء تماما على جميع المستويات.وكالات

 

 

 

 

“تيمقاد” التاريخية في الجزائر مدينة بهندسة الشطرنج

 

تعتبر مدينة تيمقاد التاريخية التي تقع في محافظة باتنة من أشهر المدن السياحية في الجزائر، وتشتهر بتراثها الثقافي والتاريخي الغني. وكانت تسمى “تاموقادي” أو “ثاموقادي”، واكتشف علماء الآثار سبب أو قصة تسمية المدينة بهذا الاسم.

وفي قوس النصر اكتشفوا “نص إهداء”، ليتضح أن الإمبراطور الروماني تراجان أسس مدينة تيمقاد عام 100 ميلاديا على شرف شقيقته، وكتب على القوس “كولونيا مارسيانا تراجانا ثاموقادي”، وكانت في البداية عبارة عن مستوطنة رومانية بشرق الجزائر. وتغيرت تسمية المدينة إلى “تيمقاد”، وهي كلمة عربية مشتقة من الكلمة الأصلية اللاتينية، وتعني رخاء العيش أو العيشة الهنية.

وتعد مدينة تيمقاد الجزائرية الأثرية، الوحيدة مما تبقى من المدن الرومانية المحافظة على شكلها وتصميمها الأولي في القارة الأفريقية، حيث ذكرت العديد من الدراسات التاريخية أن الإمبراطور الروماني تراجان أمر بأن يتم تشييدها على شكل لوحة شطرنج. وتظهر المدينة حتى يومنا هذا، مقسمة إلى طريقين رئيسيين، تخترقهما مجموعة كبيرة من الطرق الفرعية الموازية، مشكلة عند تقاطعها مربعات كبيرة.

واستغل الرومان تلك المربعات لبناء منازلهم، ومع التطور الذي عرفته المدينة، هُدمت جميع الأسوار التي كانت محيطة بها، وشُيدت مكانها أحياء سكنية ومعابد وسوق كبير ومسرح كبير ومكتبة وحمامات معدنية، لتتحول تيمقاد إلى واحدة من أهم وأكبر المدن الرومانية وأكثرها تطورا.وكالات

 

 

 

 

فنانون تايوانيون يكافحون لاستمرار أوبرا هاكا

 

رغم الجمهور المحدود الذي لا يتعدى مئة شخص في الحفلات، معظمهم من كبار السنّ، تصرّ جين تشيه لي البالغة 34 عاما على مواصلة كفاحها من أجل استمرار أوبرا هاكا في تايوان.

وقد نشأ هذا النوع من الأوبرا من تقليد كان سائدا في فترة حكم سلالة تشينغ بين عامي 1644 و1911، وقد تولّى مهاجرون آتون من البر الرئيسي للصين إدخال هذا النوع من العروض الذي يُعدّ أحد أعظم فروع الأوبرا الصينية، إلى الجزيرة.

ومنذ الثمانينات من القرن الفائت، بدأت عروض الأوبرا تأخذ طابعا عصريا بمسرح كبير وإضاءة محترفة وديكورات، وما قامت به مجموعة “مينغ هوا يوان”، على سبيل المثال، تمثل في الجمع بين إرث المسرح الشعبي والتقنيات العصرية السينمائية والمسرحية. وواكب التحديث دعم حكومي للثقافة المحلية، وهو ما جذب الجيل الجديد لتذوق أشكال الفن التايواني.

وإلى جانب الأوبرا التايوانية، فإن عروض الأوبرا بثياب الدمى كانت منتشرة في الاحتفالات خلال الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

لكنّ نجم أوبرا هاكا خفت مع انخفاض استخدام لغة الهاكا لدى هذه الأقلية التي تمثل نحو 20 في المئة من سكان تايوان البالغ عددهم 23 مليون نسمة، فيما الماندرين هي اللغة السائدة.

في منتصف القرن الماضي، شهدت تايوان نموا اقتصاديا أعاد الفنانين إلى الجزيرة، وقام هؤلاء بتأسيس عدة فرق مسرحية، مثل “مسرح رقص بوابة الغيمة” في عام 1973 والذي أسسه لين هواي مين العائد من الولايات المتحدة، وحصدت فرقته شهرة عالمية، بفضل إدخال أفكار وتقنيات متنوعة في مجال الفنون الاستعراضية. كما أنشئت المؤسسة الداعمة للعمل المسرحي “مؤسسة نيو اسبكت التعليمية والثقافية العالمية” في عام 1978، وقد ساهمت في تأسيس عدد من المسارح في منتصف الثمانينات.

ويلاحظ تزونغ تشنغ، رئيس جامعة تايبيه الوطنية للفنون، مدى الأثر الإيجابي لنمو الاقتصاد التايواني، وإلغاء قانون الحكم العرفي في الثمانينات، على صعود فرق الفنون الاستعراضية. ويقول “على الرغم من صعوبة الحصول على تمويل لكن الأجواء واعدة”.

ولا تبدو جين تشيه لي مستعدة للاستسلام، وهي كانت تؤدي في إحدى الأمسيات “أسطورة الثعبان الأبيض”، أحد كلاسيكيات الفرقة، على مسرح أقيم أمام معبد في منطقة تاويوان في شمال الجزيرة.

وتؤكد قائلة “يمكنني العثور على وظيفة عادية، لكنّ ذلك سيكون مضيعة للوقت والجهد اللذين خصصتهما لتعلّم أوبرا هاكا وأدائها”.

وتدرك تشيانغ يو لينغ، التي أسست قبل 19 عاما مع زوجها أوبرا جينغ شينغ، حيث تؤدي جين تشيه لي، الطابع الهامشي المتزايد لهذا الفن الذي لم تعد تمارسه في تايوان سوى ثماني فرق محترفة مستمرة بفضل جهات راعية ومساعدات رسمية.

وتقول متنهدة “إنه فن متخصص لأنّ عددا كبيرا من الأشخاص لا يفهمون اللغة المستخدمة فيه”. ويبدي لويس لو (30 عاما) الذي حضر برفقة أفراد مسنين من عائلته أسفه لهذا الواقع. ويقول إنّ “جيل والدي كان يتحدث بشكل أساسي بلغة الماندرين، وأنا لا أتحدث بلغة الهاكا سوى بشكل محدود”.

ويؤكد لويس لو أن هذا النوع من الأوبرا المشابه لأوبرا بكين الشهيرة التي أدرجتها اليونسكو ضمن لائحة التراث البشري عام 2010، “لا يتوجّه إلى الشباب بسبب حاجز اللغة”. وفي محاولة لاستقطاب جمهور جديد، تسعى الفرقة جاهدة إلى دمج المزيد من العناصر المعاصرة في بعض عروضها، بدءا من الشخصيات البهلوانية وصولا إلى رقص الشوارع (ستريت دانس)، ومرورا بالألعاب النارية.

وتقول جين تشيه لي “نحاول أن نجعل الناس يتعرفون على أوبرا هاكا من خلال عروض مبتكرة، على أمل أن يؤدي ذلك أيضا إلى إثارة الاهتمام بالفن التقليدي”.

وتتبنّى هذه المقاربة شيانغ يو لينغ، وتقول “زوجي وأنا في الخمسينات من عمرنا وبدأنا نفتقر إلى الأفكار الجديدة. نأمل أن يزداد عدد الشباب المنضمين إلينا لابتكار أوبرا هاكا مختلفة”.وكالات

 

 

 

علماء ينكبون على كشف أسرار لوحة الموناليزا

 

باستخدام الأشعة السينية، حصل العلماء على رؤية جديدة للتقنيات التي استخدمها الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي في رسم لوحة الموناليزا.

واكتشف فريق من العلماء ومؤرخي الفن في فرنسا وبريطانيا مادة البلومبوناكريت من خلال تحليلات الأشعة السينية والأشعة تحت الحمراء. وأظهرت الدراسة أن الكثير من أعمال دافنشي الفنية، بما في ذلك الموناليزا، تم إنشاؤها على ألواح خشبية، مشيرة إلى أن الرسام ربما أضاف أوكسيد الرصاص لصنع طبقة تحتية معتمة سميكة بما يكفي لتغطية الخشب.

وقال الكيميائي فيكتور غونزاليس، المؤلف الرئيسي للدراسة، إن دافنشي كان شخصا يحب التجربة، وكل لوحة من لوحاته مختلفة تماما من الناحية الفنية. ودرس غونزاليس التركيب الكيميائي للعشرات من الأعمال التي قام بها دافنشي وغيره من الرسامين.

وقالت كارمن بامباش، المتخصصة في الفن الإيطالي من “متحف متروبوليتان” في نيويورك، لوكالة “أسوشيتد برس” إن أي رؤى جديدة حول تقنيات رسم دافنشي كانت تفاصيل جيدة لعالم الفن، مضيفة أن اكتشاف مادة البلومبوناكريت تعكس “روح التجريب العاطفي والمستمر لدى ليوناردو”، بينما قال غونزاليس “من غير المعروف ما إذا كان ليوناردو هو من اخترع التقنية التي أنتجت مادة البلومبوناكريت أو أنه نسخها من فنان آخر”.

والواقع أن الطبقة الأساسية القائمة على الرصاص، التي استخدمها دافنشي لإعداد لوحة خشب الحور في لوحة  الموناليزا، قد أثرت على اللون ودرجة طبقات الطلاء اللاحقة. ودرس العلماء تركيبة بقعة صغيرة من الطبقة الأولية للوحة الموناليزا باستخدام الأشعة السينية في السنكروترون، وهي آلة تعمل على زيادة سرعة الجسيمات إلى سرعة الضوء تقريبا.وكالات

 

 

 

 

شرب الشاي والقهوة في منتصف العمر يمنح القوة عند الكبر

 

كشفت دراسة جديدة أن تناول كوب من الشاي أو القهوة يومياً في منتصف العمر يمكن أن يبقيك أقوى في سن الشيخوخة، حيث يرتبط بانخفاض احتمالية الإصابة بالضعف الجسدي مع التقدم في العمر.

ووفقاً لصحيفة «التلغراف» البريطانية، فقد أجريت الدراسة من قِبل فريق من جامعة سنغافورة الوطنية، وشملت 12 ألف مشارك، تتراوح أعمارهم ما بين 45 إلى 74 عاماً، تُوبِعُوا مدة 20 عاماً.

وأُجريت مقابلات مع المشاركين لأول مرة في منتصف العمر، حين بلغ متوسط عمرهم 53 عاماً، وسئلوا عن عادتهم في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والأطعمة مثل الشوكولاته.

وبعد بلوغ المشاركين سن 73 عاماً، طُرحت بعض الأسئلة عليهم، بما في ذلك أسئلة حول أوزانهم ومدى شعورهم بالحيوية والنشاط، كما فُحِصُوا أيضاً لمعرفة قوة قبضة اليد لديهم والوقت المستغرق لإكمال اختبار للوقوف والمشي إلى وجهة معينة.

وقال الباحثون إن هناك عوامل عدة تظهر معاناة الشخص من الضعف الجسدي مع التقدم في العمر، أهمها فقدان الوزن الشديد والإرهاق والبطء وضعف العضلات.

وأشار الباحثون إلى أن 84 في المائة من المشاركين أبلغوا عن تناولهم القهوة باستمرار، بينما أبلغ 12 في المائة منهم عن تناول الشاي.

وكان أكثر من الثلثين (68.5 في المائة) يشربون القهوة بشكل يومي. وفي هذه المجموعة، شرب 52.9 في المائة كوباً واحداً يومياً، واستهلك 42.2 في المائة كوبين إلى 3 أكواب يومياً، بينما شرب 4.9 في المائة 4 أكواب أو أكثر يومياً.

أما شاربو الشاي، فقد صُنِّفوا إلى 4 مجموعات وفقاً لتكرار استهلاكهم إياه، المجموعة الأولى لا تستهلكه أبداً، في حين تشربه المجموعة الثانية مرة واحدة على الأقل في الشهر، وتتناوله الثالثة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بينما تستهلكه المجموعة الرابعة بشكل يومي.

وأظهرت النتائج أن شرب القهوة أو الشاي في منتصف العمر ارتبط بانخفاض احتمال الإصابة بالضعف الجسدي في أواخر العمر.

ولفت الباحثون إلى أنه كلما زادت كمية الكافيين المستهلَكة انخفضت احتمالات الضعف الجسدي في الشيخوخة.

وأكدت دراسة نُشرت العام الماضي أن شرب كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يطيل العمر بشكل ملحوظ، حيث قلل شرب القهوة المطحونة من احتمالية الوفاة بنسبة 27 في المائة، بينما قللت القهوة سريعة الذوبان من هذه الاحتمالية بنسبة 14 في المائة، مقارنة بنسبة 11 في المائة للقهوة منزوعة الكافيين.وكالات

 

 

 

 

“قمر صيني جديد” لاستشعار الأرض عن بعد

 

أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء عن نجاح تجربتها بإطلاق قمر صناعي جديد لاستشعار الأرض عن بعد.

وأشارت الشركة في صفحتها على شبكة “WeChat” إلى أن عملية إطلاق قمر Yaogan-39 الجديد نفّذت صباح  أمس الأول الثلاثاء من قاعدة Xichang الفضائية جنوب غرب الصين، تمام الساعة 04:03 بالتوقيت المحلي (مساء الاثنين 23:03 بتوقيت موسكو)، وأطلق القمر باستخدام صاروخ من نوع Long March-2D ، لتصبح هذه المرة هي المرة 492 التي تستعمل فيها الصين هذا النوع من الصواريخ في عمليات الإطلاق الفضائي.

توفر أقمار Yaogan-39 إمكانية التقاط صور عالية الدقة في أي مكان على الأرض على مدار اليوم، ويمكن استخدامها في الاستكشاف الجيولوجي ومشاريع التخطيط الحضري والقياسات الزراعية والبيئية والإنذار بالكوارث.

وهذا هو الإطلاق الرابع الذي تنفذه الصين لهذا النوع من الأقمار الصناعية، وكانت جميع تجارب الإطلاق السابقة لهذ الأقمار ناجحة أيضا.

أما صاروخ Long March-2D الذي استخدم في عملية إطلاق قمر Yaogan-39 هذه المرة فهو صاروخ فضائي ذو مرحلتين يعمل بالوقود السائل، ويبلغ أقصى قطر له 3.35 م، ويصل طوله إلى 40.7 م، وهو قادر على إيصال نحو 3.5 طن من الحمولة إلى المدارات الأرضية المنخفضة.وكالات

 

 

 

 

“نتفليكس” تطلق الفيديو الترويجي الأول لسلسلة “كوكوميلون” للأطفال

 

مغامرة جديدة وشيّقة، وعدت نتفليكس جمهور “كوكوميلون” الصغار بخوضها، عبر طرحها الفيديو الترويجي الأول للسلسلة عبر حسابها على يوتبوب، معتمدة على النجاح الكبير الذي حققه برنامج CoComelon الأصلي للأطفال.

وكتبت المنصة في التعليق المرفق بالتريلر: “يحتفل أطفال “كوكوميلون” بكل ثانية، حيث يختبرون لحظات الحياة الكبيرة في سلسلة “كوكوميلون لاين” عند وصولها على نتفليكس في 17 نوفمبر”.

كان الظهور الأول للسلسلة عام 2020 موجهاً للأطفال الصغار ما قبل الحضانة، بينما السلسلة الجديدة تتوجه إلى مرحلة ما قبل المدرسة. أما الشخصيات فستبقى نفسها مع تطوير في الاداء، وسيتحدث جاي جاي، وأفضل الأصدقاء: كودي، سي سي، نينا، نيكو وبيلا، إلى الجمهور لأول مرة، بعدما كانوا سابقاً يكتفون بالرقص على أنغام الأغاني التعليمية، وفقاً لما نقلته مجلة “بيبول” الأمريكية.

باستخدام الموسيقى والتعلّم والفكاهة، سيظهر الأطفال في السلسلة المكونة من 9 حلقات، والتي تعتمد على السرد القصصي، وهم يتعاملون مع تجارب ومعالم جديدة، مثل الحصول على قصة شعرهم الأولى، وإعداد وجبة خاصة مع جدهم.

وستتبع كل حلقة نفس البنية الأصلية، مع الحفاظ على المعاني الحقيقية للمحبة، الصداقة، التعاون، وأهمية العواطف الصادقة في حياة كل إنسان، مع التشديد على أهمية بدء الاعتماد على النفس في هذه المرحلة من العمر.

وعلى سبيل المثال، عرض برومو المسلسل الجديد أحد أهم معالم الحياة التي سيواجهها أحد الأطفال، وهو ركوب الحافلة المدرسية لأول مرة، مع مدى التعبير عن التشوّق والمتعة خلال انتظار كل الأطفال للحافلة المدرسية، التي ستأخذ صديقتهم نينا إلى الحضانة المدرسية.

وبقيادة جاي جاي، تبدأ المجموعة في تخيل كيف ستكون رحلة الحافلة من أجل إعداد نينا للتجربة الجديدة، عبر استخدام سحر دمية الخفساء السحرية، ورسم سيناريو بصري للطفال المشاهدين، لا يخلو من التشويق.

كشفت مصادر مطلعة أنه تم تصميم CoComelon Lane ليشاهده الأطفال وأولياء الأمور معاً، من أجل فتح محادثات وتعزيز التعلم الاجتماعي والعاطفي، كون السلسلة الجديدة تطمح إلى الشراكة مع أولياء الأمور في تعليم الأبناء.

وتعقيباً، أشار نائب رئيس سلسلة الرسوم المتحركة في نتفليكس جون درديريان إلى أنه بعدما كان “جاي جاي” أفضل صديق لملايين الأطفال حول العالم منذ ظهور “كوكوميلون” لأول مرة، فإنه حتماً سيوسع إطار أصدقائه مع السلسلة المتميزة الجديدة.وكالات

 

 

 

 

 

“جينيفر لوبي” تبيع قصراً بلوس أنجليس مقابل 34 مليون دولار

 

أبرمت جينيفر لوبيز صفقة جديدة باعت بموجبها قصرها في بيل إير بلوس أنجليس، بسعر يقل قليلاً عن 34 مليون دولار.

ووفقاً لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، الإثنين الماضي ، فقد وجد قصر المغنية الشهيرة مالكاً جديداً، بعد بيعه بأقل من 34 مليون دولار. وتم طرح العقار الذي تبلغ مساحته 8 أفدنة في الأصل للبيع مقابل 42.5 مليون دولار، بعد 6 أشهر تقريباً من احتفال لوبيز (54 عاماً) بعقد قرانها على بن أفليك، في حفل أقيم في جورجيا.

وتم إدراج المنزل الذي تبلغ مساحته أكثر من 12000 قدم مربعة لدى شركة Brett Lawyer of Carolwood Estates، وأعطت الشركة نظرة عن قرب على القصر في مقطع فيديو تمت مشاركته على يوتيوب.

وفي الفيديو، يحصل المعجبون على لمحة عن وسائل الراحة المتعددة بالمنزل، بما في ذلك مكتبة أنيقة وغرفة جلوس ومسرح خاص وبيت ضيافة، يمكن أن يعمل كصالة ألعاب رياضية أو استوديو، ويقع خلف بوابات خشبية بنية كبيرة، وتحيط به مجموعة من مظاهر الطبيعة.

ويحتوي الطابق الرئيسي أيضاً على منطقة معيشة مع بار أنيق ومدفأة وإطلالة على تراس مكان الإقامة الواسع. والمطبخ كبير بشكل واضح، ويضم جزيرتين مع خيار الاسترخاء في منطقة الإفطار المدمجة، أو غرفة الطعام الرسمية.

ويوجد أيضاً في مكان الإقامة كوخ منفصل آخر للضيوف، مع كراج كبير للسيارات، مع مناطق للترفيه عن الضيوف تضم مدرجاً يتسع لـ 100 مقعد، وحفرة نار، وجناح ترفيهي ومطبخ كامل، وبحيرة خاصة مع شاطئ رملي، ودش في الهواء الطلق، بحسب موقع بيبول.وكالات

 

 

 

 

التناغم اللوني للأثاث والديكور يريح العين

 

يمثل التناغم اللوني أحدث اتجاهات عالم الأثاث والديكور حالياً، ليضفي على المنزل طابعاً متجانساً وأنيقاً ومريحاً للعين.

وأوضحت خبيرة الأثاث والديكور الألمانية جابرييلا كايزر أن التناغم اللوني يتجسد في التنسيق بين الدرجات المختلفة للون واحد، لاسيما درجات الأخضر الرائجة بقوة حالياً، أو التنسيق بين ألوان متناغمة مثل الأزرق والبرتقالي أو الوردي والبيج أو الوردي والرمادي.

تكتسي قطع الأثاث والديكور الكبيرة بألوان محايدة، على سبيل المثال سجادة باللون الرمادي وأريكة باللون الأبيض.

ويمكن إضفاء لمسة جاذبية على هذه الألوان المحايدة من خلال درجات اللون الأخضر المختلفة: على سبيل المثال جدران بالأخضر الزيتوني ومقعد فوتيه بالأخضر الفاتح وطاولات أريكة باللون الأخضر المتوسط مع وسائد خضراء على الأريكة.

تزهو الأرضية باللون البرتقالي المائل للأحمر مع أريكة أو أكثر تتألق باللون الأزرق الساطع، بينما تكتسي الجدران بالأزرق الساطع أيضا. وتتمتع هذه التوليفة اللونية بطابع عصري مشرق يشع حيوية وجاذبية.

يغزو اللون الوردي عالم الأثاث والديكور حالياً. ويمكن تزيين الجدران بلون وردي مشبع مع مقعد يكتسي باللون الرمادي وطاولة جانبية تزهو باللون البرتقالي.

كما يمكن أيضاً تنسيق أريكة تكتسي باللون البيج مع وسائد باللون الوردي المشبع بالإضافة إلى طاولة جانبية تزهو باللون الوردي المائل للبرتقالي.

يعد التنسيق بين درجات الأخضر المختلفة من التوليفات اللونية الرائجة بقوة حالياً، على سبيل المثال يمكن تنسيق طاولات جانبية باللون الأخضر المشبع مع مقعد باللون الأخضر الفاتح.وكالات

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اعترافات تايسون “الرجل الحديدي” تهدد نزاله أمام جيك بول

الولايات المتحدة – كشف الملاكم الأمريكي الأسطوري مايك تايسون عن مدى جاهزيته الصحية لخوض النزال المرتقب ضد اليوتيوبر الذي تحول إلى ملاكم جيك بول.

ومن المقرر أن يتواجه مايك تايسون مع جيك بول في 15 نوفمبر المقبل في ملعب “أرلينغتون” بولاية تكساس الأمريكية، في نزال مرتقب سيبث إلى 270 مليون مشترك عبر منصة “نتفليكس”.

لكن قبل خوض هذا النزال يتوجب أن يستوفي تايسون الشروط الطبية اللازمة التي تثبت قدرته الصحية على خوض النزال.

ويصر الملاكم الأمريكي الأسطوري على خوض نزال جيك بول، الذي تم تأجيله في أوقات سابقة أكثر من مرة بسبب حالته الصحية، وذلك رغم التحذيرات الطبية العديدة.

وخاض تايسون آخر نزال احترافي في مسيرته قبل قرابة 20 عاما، وبالتحديد في عام 2005،خلف أبواب مغلقة ضد روي جونز جونيور، لكنه رغم كبر سنه (58 عاما) فإنه لا يزال مصرا على العودة للحلبات وخوض هذا النزال.

وقال مايك تايسون، أثناء حضوره فاعلية “Cage Wars”، في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “في الوقت الحالي من الصعب علي المشي”.

غير أنه عاد ليؤكد: “لكني بعد شهرين من الآن سأكون في حالة مثالية، وسأفوز بالقتال في صالة الألعاب الرياضية”.

وأكمل: “اسمع، سأفعل أي شيء من شأنه أن يساعدني.. سأستمتع بوقتي هنا الليلة مع جميع أصدقائي في الطفولة، وسيكون الجحيم في مواجهة جيك بول”.

وفاز تايسون الملقب بـ”الرجل الحديدي” بلقب بطل العالم للوزن الثقيل لأول مرة عام 1986 واحتفظ باللقب من 1987 إلى 1990، قبل نحو 10 أعوام من ولادة الـ”يوتيوبر” جيك بول البالغ من العمر حاليا 27 عاما.

وبعد خسارته الكبيرة التي مني بها أمام جيمس “باستر” دوغلاس عام 1990 في طوكيو، عاد تايسون إلى البطولة العالمية في عام 1996 لكنه خسر النهائي أمام إيفاندر هوليفيلد.

أما جيك بول حقق 9 انتصارات من بينها 6 بالضربة القاضية مقابل خسارة واحدة، ويعود فوزه الأخير إلى الشهر الماضي حين تغلب على رايان بورلند بعد دقيقتين و37 ثانية من بداية الجولة الأولى.

أما خسارته الوحيدة فكانت أمام الملاكم البريطاني تومي فيوري في فبراير 2023، في السعودية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اعترافات تايسون “الرجل الحديدي” تهدد نزاله أمام جيك بول
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • بطريق “هويهو” يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • بمطرقة وسكين.. 4 جرحى بهجوم في مدرسة روسية
  • كيس قمامة ينهي حياة شاب
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • شاهد.. فيديو يجمع إلهام شاهين بوالدتها بعد 18 عاما من رحيلها
  • للمرة الأولى منذ الطلاق.. جينيفر لوبيز وبن أفليك يجتمعان مع أبنائهما