تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، من معالي أولاف شولتس مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، تناول جهود الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة في ظل تطورات الأوضاع الميدانية وتداعياتها الخطيرة على استقرار منطقة الشرق الأوسط وأمنها.

كما بحث الجانبان، ضرورة التحرك الدولي العاجل من أجل تجنيب المنطقة مزيدا من التصعيد والعنف من خلال تضافر الجهود لعودة مسار التهدئة، والعمل على فتح آفاق جديدة للتسوية لتحقيق سلام عادل وشامل ومستدام يضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي.

كما تناول الاتصال، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة القائمة بين دولة الإمارات وألمانيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث بوضوح فيما يخص التطورات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أكد في رسالته أن الدولة المصرية تعول على صناعة السلام في المنطقة من خلال نهيها عن الصراعات الإقليمية.

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تبحث عن مسار سياسي يكون دافعًا لتنفيذ وجهة النظر المصرية من خلال نزع فتيل الأزمة من الأساس وصولا لتنفيذ مبدأ لحل الدولتين.

التوسع في الصراع العسكري سيؤدي إلى خسارة الجميع

وأوضح أن مصر منذ بداية الأزمة ومنذ أن عقدت «قمة القاهرة للسلام» بمشاركة أكثر من 31 دولة وثلاث منظمات أممية رسخت مبدأ ثابت، أنه لا حل في المنطقة إلا من خلال الاستقرار وتحقيق السلام، أما التوسع في الصراع العسكري سيؤدي إلى تحقيق مبدأ راسخ لدى الجميع ويتمثل في أن الجميع خاسر.

مصر تبحث عن منفذ حقيقي لصناعة السلام

ولفت إلى أن مصر تبحث عن منفذ حقيقي لصناعة السلام واستقرار الأوضاع في الشرق الأوسط لكي تتعايش الدولة الفلسطينية تنفيذًا لمبدأ حل الدولتين طبقًا لمبادرة السلام العربية التي عُقدت في بيروت عام 2002.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • "الجبير" يبحث دعم علاقات التعاون الثنائية مع وزير خارجية الباراغواي
  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة
  • حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور علاقات البلدين وسبل تعزيزها
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • حمدان بن محمد ورئيس أوزبكستان يبحثان تعزيز علاقات الشراكة والتعاون
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين