أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الوزارة تعمل على تدشين تطبيق «المصريين بالخارج» ليتضمن المحفزات المختلفة التي وُضعت لهم، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما أعلنت وزيرة الهجرة، أنه سيتم تدشين شركة استثمارات المصريين بالخارج؛ استجابة لمطالبهم في مؤتمر المصريين بالخارج، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

 

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن الوزارة طرحت الكثير من المبادرات لتعزيز تحويلات المصريين بالخارج، من بينها الشهادات الدولارية بعائد تنافسي 7% و9% وهو أعلى عائد في العالم، بجانب تشجيع المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية في فروع البنوك الوطنية بالخارج، وكذلك مبادرة سيارات المصريين بالخارج، والتي تم تفعيلها مجددًا ويمكن الاستفادة منها الآن للمصريين بالخارج.

 

وقد  شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، متحدثا رئيسيا، في ورشة عمل عُقدت الاثنين 23 أكتوبر، بمقر المركز بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعنوان «تعزيز تحويلات المصريين العاملين بالخارج».

 

جاء ذلك بحضور السيد الأستاذ أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات دعم واتخاذ القرار، والأستاذة سارة نبيل معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية، ونخبة من ممثلي الجهات الحكومية، والسادة الخبراء، وممثلي المصريين بالخارج، وذلك ضمن ختام فعاليات ورش عمل مبادرة «بنفكر لبلدنا: 50 فكرة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري» التي أطلقها منتدى السياسات العامة التابع للمركز، بالتعاون مع منظمة «اليونيسيف».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل

ليبيا – أصدرت وزارة التعليم والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال تنبيها لفئة محددة من الطلاب الدارسين بالخارج.

بيان صحفي صدر عن الوزارة طالعته صحيفة المرصد أوضح أن التنبيه يخص من أنجزوا الدرجة الموفدين لها أو توقف عليهم الصرف أو استنفدوا مدتهم المحددة.

وبحسب البيان شددت الوزارة على هؤلاء بضرورة إقفال ملفاتهم والعودة إلى البلاد والالتحاق بأعمالهم في مختلف قطاعاتهم قبل حلول سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل