وقعت الاكاديمية الامريكية المصرية 3  اتفاقيات تعاون مع مؤسسة مصر الخير ونقابة الصحفيين ومؤسسة سفراء بوزارة التضامن الاجتماعي لتقديم منح تدريب مجانية في مجال اللغات والبرمجة والذكاء الاصطناعي

وقع الاتفاقيات محمد عاصم الطماوي رئيس الاكاديمية والدكتورة نجوي السيد عن مؤسسة مصر الخير ومحمد يحي عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين والدكتورة هايدي أمين مؤسسة سفراء التابعة لوزارة التضامن  الاجتماعي 
جاء ذلك خلال مؤتمر اطلاق Space G7  للتعليم والبرمجة وخطتها التوسعية وتقديم الدورات التعليمية للغة الإنجليزية والبرمجة والتدريب علي تطبيقات الذكاء الصناعي في مصر والوطن العربي بمشاركة نخبة من الخبراء والاكاديميين والإعلاميين.



وقال محمد عاصم الطماوي  رئيس مجلس الإدارة ورئيس الاكاديمية الامريكية المصرية انه سيتم منح 1500 منحة مجانية لشباب الخريجين بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات التعليمية والخيرية، بحيث يتم تدريب الخريجين على برامج محددة لدخول سوق العمل مشيرا الي أن رؤية الاكاديمية الأمريكية المصرية تتوافق مع رؤية مصر في تطوير التعليم وربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل والمستقبل من خلال تعلم لغة البرمجة وتقدم دورات تدريبية للأطفال والكبار بشكل احترافي.

وقال أننا نسعي  إلي فتح أفاق تعليمية جديدة للأجيال القادمة وامدادهم بالمعرفة والتدريب وفرص العمل، عبر الأكاديمية المصرية الأمريكية، والتي تتمتع بتاريخ وخبرة كبيرة في إدارة العمليات التعليمية في مصر.

وأوضح أن Space G7 مجموعة تعليمية وتدريبية دولية تعمل في مجال التدريس، والبرمجة والذكاء الاصطناعي، وتقدم دورات في مختلف القطاعات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة.

اكد  الطماوى أننا نسعي لتطوير وتنمية المهارات للطلاب ونهضة التعليم فى السوق المصري، لافتا الى أننا نعمل من أجل التغيير والتطوير للتعليم وفقا لاستراتيجية مصر 2030، حتى نصبح سوقا منافسا علي المستوي الإقليمي والدولي.

و أضاف الطماوى خلال المؤتمر ان الهدف الأساسي يركز على تطوير البيئة التعليمية فى مصر، وسيتم الاهتمام بمجال البرمجة، والذكاء الاصطناعي، خاصة انه خلال ال5 سنوات الاخيرة حدثت طفرة فى مستوى الذكاء الاصطناعي.

و اشار الى ان مجال البرمجة من اهم المجالات المستقبلية خلال الفترة المقبلة، ونستطيع منافسة الدول الكبرى مثل ألمانيا، مشيرا الى انه خلال الفترة الحالية نعمل على الوصول الى مستوى دوله للهند لخلق أكبر مصدر للتكنولوجيا.

ولفت الى ان السوق المصري واعد وقادر على استيعاب الاستثمارات والعمل بمجال البرمجة مشيرا الي  انه من المقرر تدريب 1500 طالب فى مجال اللغة الإنجليزية والبرمجة والذكاء الاصطناعي بسوق العمل المصري.

جانب من توقيع البروتوكول 

وطالب محمد عاصم الطماوي بضرورة دعم الحكومة لعملية تدريب الخريجين فى مجال الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبله، للنهوض بالعملية التعليمية فى مصر.

واضاف الطماوي أن رؤية الاكاديمية الأمريكية المصرية تتوافق مع رؤية مصر في تطوير التعليم وربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل والمستقبل من خلال تعلم لغة البرمجة وتقديم دورات تدريبية للأطفال والكبار بشكل احترافي. 
وتابع، مهمتنا جعل رحلة التعلم ابسط وأكثر متعة وفاعلية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي حيث نمارس ما نعلمه بشكل فعال، ونقوم بتحسين وتطوير دوراتنا باستمرار لمواكبة التطور وأحدث التقنيات الحديثة في التعليم.

 كما يتم اختيار المدربين بعناية ويتم فحصهم ومقابلتهم بدقة، جانب تقييم الدورات من قبل المشاركين لضمان التميز والتحسين المستمر.

وأكد الطماوي أننا نسعي إلي فتح أفاق تعليمية جديدة للأجيال القادمة وامدادهم بالمعرفة والتدريب وفرص العمل، عبر الأكاديمية المصرية الأمريكية، والتي تتمتع بتاريخ وخبرة كبيرة في إدارة العمليات التعليمية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرمجة والذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

عقدت شركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى برئاسة المهندس سيف الوزيرى ، مؤتمراً صحفياً اليوم للإعلان عن طفرة كبيرة في التحول الرقمي في تشكيل قطاع الرياضة، وتحسين الأداء، وزيادة التفاعل الجماهيري، وخلق نماذج أعمال مبتكرة.

تهدف شركة استادات إلى الاستعانة بالتكنولوجيا فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

من جانبه، قال المهندس سيف الوزيرى رئيس مجلس إدارة شركة استادات والعضو المنتدب
انه سعيد للغاية بهذا المؤتمر الرائد والبناء للإعلان عن استراتيجيات جديدة لشركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى، نحو مزيد من المضي في طريق التحول الرقمى واستخدام التقنيات الحديثة في قطاع الرياضة .. إذ أنه لا سبيل إلى التقدم إلا بالدخول في عالم المعرفة واستخدام التقنيات الحديثة والرقمية في تحقيق التنمية المستدامة وإحداث تقدم حقيقي في المجتمع.

وتابع الوزيرى ان شركة استادات بالتوازى مع جهود الدولة المصرية ومؤسساتها في رقمنة الاقتصاد المصري، وضعت على عاتقها استخدام أحدث التقنيات الحديثة لتحقيق أهدافها الرئيسية وصناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات..

وأضاف انه منذ اليوم الأول تسعى شركة استادات للاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

وأكد الوزيرى أن استراتيجية شركة استادات 2024 تتمحور حول التكنولوجيا الرياضية على نشر الوعي والحث على ممارسة الرياضة بالإضافة الى اكتشاف المواهب وصناعة أبطال مصرية وتنشيط السياحة الرياضية وخلق قناة تواصل بين شركات المجموعة المؤثرة فى الرياضة والمجتمع المصري بكل فئاته وإعماره بجانب الإستفادة من تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لزيادة الإبداع والوصول إلى مناطق جديدة وغير مسبوقة ما يسهم في وضع إستراتيجية رياضية للتحول الرقمي في مختلف المؤسسات لتساهم بدور فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحمل شركة إستادات على عاتقها صناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات؛ ولم يقتصر دور الاستثمار فى نشر الرياضة على المستوى المحلى فقط، بل وضعت الشركة استراتيجية تبلور أهمية السياحة الرياضية كمصدر أساسي لتعزيز السياحة ودخول العملة الصعبة للبلاد.

مقالات مشابهة

  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • اللغة الكوردية والذكاء الاصطناعي
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية