رد الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى على شعور المواطنين تجاه ما يحدث فى غزة من مجازر يرتكبها جيش الاحتلال. 

وأضاف جمال فوزير مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دى ام سى "، المذاع عبر قناة "دى ام سى"، أن الحزن والكآبة رد فعل طبيعى لم يتعرض له الشعب الفلسطيني ويسمى اكتئاب تفاعلي ولكنه يزول بزوال أسبابه، وهي الحرب.

 

وأكد استشارى الطب النفسى أنه نسبة قليلة للغاية من المواطنين سيعانون من اضطرابات فى النوم والأكل، واضطرابات نفسية، ستستمر لفترات طويلة. 

 الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تم التوافق مع الرئيس الفرنسى ماكرون، على السعي لضمان عدم الاجتياح البري لقطاع غزة.

وأضاف السيسى، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس الفرنسي، أن الاجتياح البري لقطاع غزة سينتج عنه المزيد من الضحايا الكثيرين من المدنيين.

6000 شهيد 


وتابع الرئيس السيسى قائلا:" يكفى سقوط 6000 من المدنيين نصفهم من الأطفال".

وأشار الرئيس السيسى إلى إنه تم التوافق على العمل بجد لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، بما يناسب عدد الموجودين فى القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اضطرابات نفسية استشاري الطب النفسي الاحتلال الحرب

إقرأ أيضاً:

كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء

حقق خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه المجيدة صدى طيبًا و قبولًا من جموع الشعب المصرى، خاصة أن الرئيس ركز على نقطة هامة، و حديثه عنها بمثابة تكليف جديد للحكومة الجديدة، الا و هو تخفيف المعاناة عن الشعب، بقوله» اننى اعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد أن شغلى الشاغل و الاولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة و إيجاد فرص العمل وبناء مستقبل افضل»

وأكمل الرئيس «أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية يتحملان، مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الكريمة لأبنائهما. أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء على اتساع الوطن»

وأتصور أن تركيز الرئيس فى بداية كلمته، يعكس بشكل كبير إحساس الرئيس بالمصريين الذين يعانون أشد معاناة بسبب ارتفاع الاسعار، وبالتالى أصبح على الحكومة الجديدة أن تضع تكليفات الرئيس فى مقدمة الأولويات، خاصة أن هناك معاناة حقيقية واضحة للجميع، بالتالى ليس لدى الحكومة الجديدة رفاهية تأجيل اتخاذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعبون بقوت الناس الغلابة «المكافحين الشرفاء»، كما وصفهم الرئيس السيسى فى كلمته.

أزمة الأسعار تحتاج إلى مواجهة مع تجار ملأ الجشع قلوبهم، وامتدت ايديهم إلى جيوب الناس الغلابة، وهم الذين افتعلوا الأزمات التى أرهقت الناس بشكل كبير.

ليست المواجهة فقط هى الحل، فهناك أمور أخرى أبرزها أن تقوم الدولة بتوفير السلع للمواطن بأسعار تناسب الدخل، والمواطن المطحون، وخيرا فعل الرئيس السيسى عندما وصفهم بالمكافحين الشرفاء.

وأتمنى فى حالة ضبط تلك النوعية من التجار وضع صورهم فى صدر الصحف، ليكونوا عبرة لغيرهم، لأنه بسبب تلك النوعية دخل البلد فى دوامة من الأزمات، وأصبح المواطن، هو الضحية.

تعليمات الرئيس السيسى واضحة وضوح الشمس وعلى الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ تكليف الرئيس منذ اللحظات الأولى بعد حلف اليمين.

 

مقالات مشابهة

  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • المواطنون الأبرياء بين مطرقة الدعم السريع ومحرقة الحرب
  • الرئيس السيسى يلقي كلمة فى ذكرى ثورة 30 يونيو
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • بسبب كلمة "فلسطيني".. انتقادات لاذعة تطال ترامب بعد مناظرته
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس