كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع نصاب الحصص المدرسية لمواد المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي 2023-2024. 

آلية احتساب درجات الحضور لطلاب المرحلة الابتدائية  12 مادة دراسية في الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية

جاء ذلك خلال قرار وزاري أصدره بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن يراعى أن يكون مجمل الفترات لليوم الدراسي ٤ فترات، ومجمل الفترات أسبوعيًا ٢٠ فترة، ومدة الفترة حصتان.

مناهج المرحلة الابتدائية 

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن تدريس 12 مادة دراسية لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بالإضافة إلى التوكاتسو. 

وتشمل المناهج الدراسية المقرر تطبيقها على الصفوف الرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية كل من: اللغة العربية، والتربية الدينية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات، والمهارات المهنية، والقيم واحترام الآخر، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، والتربية البدنية. 

وتطبق المناهج الدراسية المنصوص عليها بهذا القرار على تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بجميع مدارس التعليم الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات، الخاصة بنوعيها العربي واللغات.

درجات حضور طلاب المرحلة الابتدائية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تخصص خمس درجات بكل مادة لانتظام حضور طلاب المرحلة الابتدائية إلى المدرسة. 

وونوهت وزارة التربية والتعليم بأن درجات الحضور في المرحلة الابتدائية تحسب كالآتي: يستحق الطالب خمس درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة، وتغيبه أحيانا ثلاث أيام بعذر مقبول. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الطالب في المرحلة الابتدائية يستحق ثلاث درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة وتغيبه أحيانا بدون عذر، ويستحق الطالب درجة واحدة في حالة تغيبه كثيرًا بدون عذر. 

توزيع حصص مواد المرحلة الابتدائية اللغة العربية في المرحلة الابتدائية: خمس فترات.التربية الدينية (الإسلامية والمسيحية) فترة واحدة.الرياضيات ثلاث فترات.العلوم في المرحلة الابتدائية: فترتان.اللغة الإنجليزية (connect) في المرحلة الابتدائية فترتان.الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية فترة ونصف.تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فترة واحدة.المهارات المهنية فترة واحدة.القيم واحترام الاخر نصف فترة.التربية الفنية فترة واحدة.التربية البدنية والصحية فترة واحدة.التربية الموسيقية نصف فترة.أنشطة التوكاتسو نصف فترة.اللغة الانجليزية (Connect Plus) الخاص بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية فترتان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الابتدائية العام الدراسي رضا حجازي وزير التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم فی المرحلة الابتدائیة فترة واحدة

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الجغرافيا، غدًا الثلاثاء، الموافق 29 يونيو 2024، ورقيًا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويجرى امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024 بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" إذ يتسلم الطلاب كتيبات مفاهيم شاملة ملخصات المنهج ويسلمونها في نهاية اللجان. 

ويوزع على طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الجغرافيا في أربعة نماذج تختلف في ترتيب الأسئلة وتحتوي على نفس الأسئلة، وتحمل رموز "أ، ب، ج، د". 

ويجب على طالب الثانوية العامة 2024 تحديد رمز النموذج الذي حصل على ورقة الأسئلة الخاصة به في ورقة الإجابة على الأسئلة المقالية، والبابل شيت. 

توزيع درجات امتحان الجغرافيا 2024 

وتبلغ النهاية العظمى لدرجة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية 60 درجة على أن يشترط النجاح فيها الحصول على 30 درجة كحد أدنى بنسبة 50 في المائة. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا بينهم 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين لكل منهم.

مواصفات امتحان الجغرافيا 2024 

ويجرى امتحان  الجغرافيا في الثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

ويتضمن امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع، أما امتحانات المواد المضافة للمجموع، فانطلقت يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة الرياضية. 

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس. 
 

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات المرحلة الابتدائية الدور الثاني بمحافظة جنوب سيناء
  • إحالة مندوبي مركز توزيع أسئلة الجغرافيا والكيمياء بالمنيا للتحقيق
  • محافظ الشرقية: نتخذ إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب
  • الثانوية العامة 2024| إحالة مندوبي مركز توزيع أسئلة الجغرافيا والكيمياء بالمنيا للتحقيق
  • الثانوية العامة 2024| مد فترة امتحاني الكيمياء والجغرافيا للجنتين بسمالوط بالمنيا
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف تفاصيل الأسئلة