شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اصطفاف معدات مركز ومدينة السنطة وزفتي ، وذلك عن طريق مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث. انطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف معدات طنطا وجاهزيتها لإدارة الأزمات والكوارث

تابع محافظ الغربية اليوم اصطفاف معدات مركز ومدينة زفتى والسنطة عن طريق اتصال مرئي كتجربة عملية على أرض الواقع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على جاهزية تلك المعدات والتي تشمل سيارات متعددة الحجم والنوع بأحجام وأنواع متفاوتة من لوادر وسيارات وأوناش وغيرها من المعدات اللازمة للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة أو المحتملة.

وأكد المحافظ أن الهدف من الاصطفاف رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية ومراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث الأزمات والطوارئ.

وشدد رحمي، على رؤساء المراكز والمدن و الوحدات المحلية ومديريات الخدمات المعنية، بالمتابعة الشخصية والنزول الميداني لمراجعة جميع المعدات؛ للتأكد من جاهزيتها وصيانتها، وذلك بالتنسيق الكامل مع شركة صيانة الآليات لرفع كفاءتها بشكل منتظم، موجها بضرورة أهمية التدريب المستمر للعناصر البشرية القائمة على تشغيل المركبات لرفع قدراتهم الفنية لضمان الاستغلال الأمثل لتلك المعدات وتحقيق الغرض منها.

وكيل تعليم الغربية يناقش تكليفات وأعمال المرشحين لرؤساء لجان الشهادات المحلية


جاء ذلك بحضور اللجنة المشكلة لمتابعة اصطفاف المعدات والسيارات بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة للوقوف على سلامة وجاهزية معدات وسيارات الإغاثة للتعامل الفوري مع أي أزمات طارئة برئاسة الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

رئيس جامعة طنطا يشارك في تقييم المشروعات بمبادرة دعم ابتكارات الطلاب

محافظ الغربية قد كلف كافة الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات، بتنظيم اصطفاف ميداني لكافة المعدات والسيارات كل في نطاقه، لإجراء الصيانة الشاملة ورفع الكفاءة اللازمة للمعدات، لضمان تأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه للتعامل اللحظي في أوقات الأزمات وشهد محافظ الغربية على مدار الأيام الماضية اصطفاف معدات مراكز (قطور، بسيون، حي أول وثان ومركز طنطا).

IMG-20231025-WA0039 IMG-20231025-WA0041 IMG-20231025-WA0042 IMG-20231025-WA0040

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمات والكوارث اصطفاف معدات اصطفاف المعدات إدارة الأزمات والكوارث إدارة الأزمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الكوارث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربیة اصطفاف معدات IMG 20231025

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا

حرص اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على متابعة تخطيط كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا، بعد الإنتهاء من أعمال الرصف و تركيب الفواصل العرضية بالكوبري لخلق حارة مرورية جديدة؛ لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق أمنة، وبعد الدراسات الهندسية والمرورية للمنطقة، والتي أكدت ضرورة توسعة الكوبري بمدخل طريق المحلة ليخدم الاتجاهان .

وأكد محافظ الغربية، أن أعمال التوسعة ستساهم في إحداث طفرة مرورية، لما له من أهمية كأحد المحاور  المروية بطنطا، والمؤدية إلى طريق المحلة الكبرى، مؤكدا حرص المحافظة على تنفيذ محاور مرورية جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية، إلى جانب تحسين الصورة البصرية في نطاق مراكز وأحياء المحافظة وفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الغربية تنهي الاجتماعات التحضيرية للتدريب العملي لمجابهة الأزمات صقر 138
  • «الغربية» تُنهي اجتماعاتها التحضيرية لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 138
  • محافظ أسيوط يفتتح المسرح المركزي بعد تطويره وورشة الأشغال لإدارة أبنوب التعليمية   
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية
  • تركيا تشهد زلزال في ملاطية وأديامان
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • محافظ مطروح: تقديم كل التسهيلات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة»
  • إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي