دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إلى إطلاق سراح جميع الرهائن لأسباب صحية.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، طالبت منظمة الصحة العالمية، حماس بتقديم دليل على حياة الرهائن الذين تحتجزهم وإطلاق سراحهم جميعًا لأسباب صحية.

وأضافت أنه ينبغي السماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بالوصول الطبي الفوري للتأكد من وضعهم الصحي، في حين أنها على استعداد لتقديم أي دعم صحي مطلوب.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في بيان "يعاني العديد من الرهائن، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن، من ظروف صحية موجودة مسبقًا وتتطلب رعاية وعلاج عاجلين ومستمرين".

وأضاف جيبريسوس أن صدمة الصحة العقلية التي يواجهها الرهائن وعائلاتهم حادة، كما أن الدعم النفسي والاجتماعي له أهمية كبيرة.

ولفت إلى أن وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة ستبذل "كل ما في وسعها لدعم الاحتياجات الصحية والإنسانية للمحتجزين"، مؤكدًا أنه "يجب حماية جميع المدنيين الذين يعانون في هذا الصراع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية حماس الرهائن المقاومة الفلسطينية إطلاق سراح الدعم النفسي والاجتماعي الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن

قدمت إسرائيل عرضاً جديداً للولايات المتحدة، اليوم الخميس، يتضمن إطلاق سراح جميع المختطفين دفعة واحدة، ومنح زعيم حركة حماس يحيى السنوار، وغيره من كبار قادة الحركة، ممراً آمناً للخروج من قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي، أن المقترح الجديد ينص كذلك، على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع السلاح، وتطبيق آلية إدارة للقطاع، وإنهاء الحرب في غزة.

والتقى منسق شؤون الأسرى والمفقودين، جال هيرش، بعائلات المختطفين وأبلغهم بالمقترح الجديد، الذي سمي "صفقة الخروج الآمن".

قدمت إسرائيل عرضا جديدا للولايات المتحدة يتضمن إطلاق سراح جميع المختطفين دفعة واحدة ويمنح ممرا للخروج الامن خارج القطاع لزعيم حماس في غزة وغيره من كبار أعضاء المنظمةhttps://t.co/BHkSzT9HVo pic.twitter.com/cQqDi4JTAQ

— مكان الأخبار (@News_Makan) September 19, 2024

وفي اجتماع مع العائلات، قال هيرش إن "الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي، مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية."

وعلّق مسؤول إسرائيلي رفيع على الموضوع، قائلاً: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات، وعامل الزمن الهام بالنسبة لحياة الأسرى المختطفين، نود أن نقترح خطة ثانوية من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع مع حركة حماس".

ومن المنتظر أن يشارك في الأسبوع المقبل، أكثر من 30 شخصاً من ذوي المختطفين، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيجتمع الأهالي مع الجهات الدولية للترويج لقضية المختطفين على الساحة الأممية.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو