قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المرض الأول الآن بين العرب هو المزايدة، والمشهد العام منذ 7 أكتوبر يوضح بقوة أن المجتمع العربي هو مجتمع من المزايدات والاهتمام والحرص أكثر من الآخر، موضحا أن هناك حالة من المزايدة على الحكومات وعلى الشعوب بعضها على بعض.

وأشار إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك مزايدة كبيرة نشهدها في المجتمعات العربية، مؤكدًا أن المزايدة هي أصلها العجز، حيث أن الشعوب في حالة عجز وهو ما يصنع المزايدات على صانعي القرار في العالم العربي.

سمير فرج: تفتيش الحرب هدفه طمأنة الشعب (فيديو) نتنياهو: الجيش الإسرائيلي يستعد للعملية البرية في غزة وقد تم تحديد موعدها بإجماع

وتابع: هذه المزايدات لن تتوقف لمدة دقيقة، وهناك مزايدات من اليوم الأول بفتح معبر رفح أمام النازحين ومن ثم المزايدة على دور مصر في القضية الفلسطينية، بيزايدوا على كل حاجة لو قلت أنك بدين العدوان هيقولك بتدين بس لو فتحت المعبر وقدمت المساعدات هيقولك بس"، لافتا إلى أننا في مرحلة نقل الشائعات على أنها حقيقية وليس هناك عقل نقدي والروح الببغائية تكشف ذلك.

وتابع: “ليه مفيش مزايدة على قطر، بأنها توقف تصدير الغاز، مش مطلوب منها إنها تطالب القاعدة الأمريكية الموجودة فيها بالإغلاق إيمانًا بحق الشعب الفلسطيني وعقابًا للغرب، ولا يوجد أحد طالب تركيا بطرد السفير الإسرائيلي أو طرد السفير الإسرائيلي من أنقرة”، منوهًا إلى أن أردوغان نفى الإرهاب عن حماس لأنه من نفس الفصيلة لهما مرشد واحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى المزايدة المجتمع العربى فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»

كشف تلفزيون دولة الاحتلال الإسرائيلي الرسمي، أن التحقيق الذي أجرته مديرية الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال حول الأحداث المحيطة بالهجوم الذي شنته حماس يوم 7 أكتوبر، والذي قدم إلى رئيس الأركان الفريق هرتسي هاليفي وجد أن هناك مؤشرات أكثر من كافية على الهجوم الوشيك الذي شنته الحركة لتشغيل أضواء التحذير وتمكين منع هذه العملية.

هناك إشارات سبقت الهجوم في 7 أكتوبر

ونشر موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية تفاصيل التحقيق نقلًا عن القناة 12 الإخبارية ما أسمته النتائج الأولية، ونقل التقرير التلفزيوني عن مصادر مطلعة على تحقيقات مديرية المخابرات قولها إن هناك إشارات سبقت الهجوم كان من المفترض أن تضيء كل الأضواء الحمراء وأنهم حشدوا جبهات مختلفة في الماضي لأسباب أقل من ذلك.

وشنت المقاومة الفلسطينية هجومًا مباغتًا يوم 7 أكتوبر الماضي في عملية أطلقت عليها «طوفان الأقصى» اخترقت خلاله الأراضي المحتلة واحتجزت عددا كبيرا من الرهائن للتفاوض من أجل اطلاق سراح المعتقلين الفلسطنيين في سجون الاحتلال في عملية هي الأكبر من نوعها منذ بدء الصراع.

مقالات مشابهة

  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا في الساعات الأخيرة بنية تحتية لحزب الله في منطقة ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • كم تبلغ المساحة التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة؟
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»