أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، عن انطلاق فعاليات وأنشطة التوعية بمدارس محافظة الفيوم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم ضمن مشروع صحتهم مستقبلهم والممول من اليونيسيف.

 

وأوضح النجار أن إدارة التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بدأت بتنفيذ أنشطة وفعاليات توعوية تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تم تنفيذ ندوات توعية بالفصول المدرسية  وطابور الصباح بهدف رفع الوعي المائي لطلاب المدارس وتعريفهم بطرق ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والحفاظ على البيئة والنظافة الشخصية والتغذية الصحية السليمة.


وتناولت الندوات تعريف الطلاب بالتحديات المائية وبموقف مصر المائي مع ارتفاع معدلات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية وأثرها على مواردنا المائية.

 

وأكد النجار على أهمية تكثيف ندوات التوعية لطلاب المدارس بصفة خاصة لذرع السلوكيات الصحيحة وإكسابهم المهارات في التعامل مع القضايا المتعلقة باستخدام المياه وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات وقادر على بناء المستقبل.

 

وفي السياق أوضح محمد جمعة، مدير إدارة التوعية أن الإدارة وضعت خطة عمل مسبقة والاستعدادات اللازمة لنشر الوعي المائي وتدريب المشرفين ومنسقي الأنشطة بالمدارس وتزويدهم بالخامات والأدوات اللازمة والبالغ عددهم ١٥٠ مدرسة بأربع إدارات تعليمية (إدارة شرق الفيوم وغرب الفيوم وإدارة طامية وإطسا التعليمية).

 

 

 

 

رئيس "مياه الفيوم" يتفقد مشروع إنشاء خزان ورافع مياه كحك جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم انطلاق دورات ندوات أنشطة توعوية مدارس الفيوم

إقرأ أيضاً:

رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن مدارس النازحين في إقليم كردستان ستستمر في دوامها العام المقبل.

وقال دوبرداني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "حتى الآن لم يتم الإقرار بشأن الجهة التي ستدير تلك المدارس، ولكن قرار التمديد تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء، وبقيت الإجراءات اللوجستية فقط".

وأضاف أنه "على الأغلب سيتم فتح أقسام بمحافظات كردستان لإدارة تلك المدارس وترتبط بالمحافظات القريبة من الإقليم مثل كركوك وأربيل ودهوك".

وأشار إلى أنه "حتى موضوع غلق المخيمات فيه استعجال كبيرة ومحاولة لصناعة إنجاز على الرغم من العديد من المناطق ما تزال تعاني من الدمار الشديد ولا توجد فيها المقومات، والعوائل ستتنقل من من نزوح إلى نزوح آخر في مناطقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد استجاب لطلبات الابقاء على المدارس العربية في كردستان، بعد ان قررت وزارة التربية اغلاق المدارس بالتزامن مع تحديد 30 تموز الحالي موعدا نهائيا لاغلاق مخيمات النازحين في كردستان بالكامل، الا ان العديد من السكانين في كردستان من العرب طالبوا بالابقاء على المدارس لوجود الكثير من العرب المقيمين في كردستان.

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب