نظم الهلال الأحمر القطري حزمة من الفعاليات والملتقيات تضمنت استضافة ممثلي وقادة العمل التطوعي بهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمناسبة يوم الهلال الأحمر الخليجي الذي يصادف 23 أكتوبر كل عام .
وشملت الفعاليات كذلك عقد ملتقى متطوعي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية بالحي الثقافي "كتارا" تحت عنوان "تطوع من أجل مستقبل خليجي مستدام"، حيث جرى تقديم عروض وشروح حول آليات العمل التطوعي في مختلف الهيئات والجمعيات الوطنية الخليجية، وتبادل الأفكار والرؤى والخبرات بما يسهم في تحقيق الرؤية الخليجية في المجال الإنساني والتطوعي، بجانب ورشة بعنوان "التطوع المستدام، التحديات والحلول".


وفي سياق الاحتفاء بهذه المناسبة، استعرض الهلال الأحمر القطري برنامج "ومن أحياها" الذي يقدمه قطاع التطوع والتنمية المحلية التابع له، وذلك من خلال تنظيم دورة تدريبية في الإسعافات الأولية بعنوان "كن مستعدا للطوارئ".
وقال السيد حسين أمان العلي مدير قطاع التطوع والتنمية المحلية إن هذه الفعاليات تكرس دور الهلال الأحمر الخليجي في تعزيز التواصل والتعاون بين دول المنطقة فيما يتعلق بالجانب الإنساني والتطوعي، والدور الرئيسي الذي تقدمه في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى الشراكة والتنسيق بشأن ملفات العمل المشترك تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجانها الفرعية.
ونوه السيد العلي بحرص الهلال الأحمر القطري على إحياء مثل هذه المناسبات الخليجية المشتركة، وتنظيم جملة من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها تحقيق التعاون في مجال التطوع لصالح المنطقة وتحقيق رؤية خليجية مستدامة في هذا الخصوص.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري يحتفي سنويا مع جميع هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون بهذا اليوم الذي أقرته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2017، وذلك تجسيدا لروح التكامل والوحدة بينها، وإبراز دور العمل الإنساني الخليجي على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر القطري الهلال الأحمر الخلیجی الهلال الأحمر القطری

إقرأ أيضاً:

مسؤول بمجلس التعاون الخليجي: زيادة عدد السجلات التجارية بالمملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال

أوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق، مزايا زيادة عدد السجلات التجارية في المملكة.

وأضاف العويشق، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن زيادة عدد السجلات التجارية غير المسبوق في المملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال، مشيرا إلى أن الخدمات اللوجستية الأسرع نمواً، فضلا عن دور البنوك التي أنشأت أدوات تمويلية جيدة.

وتابع، أن أسباب زيادة أعداد السجلات التجارية، تعود إلى اعتقاد بفرص النمو فضلا عن اختلاف التوزيع الجغرافي عن السنوات الماضية، وما يرتبط بذلك من نمو الأعمال حاليا، بخلاف ما كان يحدث في الماضي من انتشار رجال الأعمال بالنشاط الاقتصادي.

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق: زيادة عدد السجلات التجارية الغير مسبوق في #السعودية يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال.. والخدمات اللوجستية الأسرع نمواً#نيوزكاست_اقتصاد مع علي السمان #العربيةFM pic.twitter.com/rYL7Nsnx2S

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس
  • الفرنسيون يواصلون التصويت بكثافة في انتخابات تشريعية حاسمة لمستقبل البلاد 
  • مسؤول بمجلس التعاون الخليجي: زيادة عدد السجلات التجارية بالمملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • في اليوم الأول.. ثلاث أمسيات تثري فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024