كتب - نشأت علي:

قالت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، الأربعاء: جاءت قوية وحملت العديد من الرسائل الهامة، كما اتستمت بالهدوء والحكمة، إلى جانب الصرامة العسكرية.

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها، أن حديث الرئيس أكد التزام مصر التام بحماية حدودها، وأن الجيش المصري هو جيش رشيد يُدافع عن أرضه ولا يعتدي أبدا على الأخرين، موضحة أن تفقد الرئيس للجيش اليوم يُثبت أن لدينا جيش قوي ورشيد، وجاهز للتعامل مع أي تهديدات خارجية.

وأشارت إلى أن الرئيس بعث رسائل دعم لأبطال الجيش المصري اليوم في كلمته، ومن بينها ضرورة التحلي بالصبر والعلم والمعرفة، لأنهما سبيل النصر دائما، قائلا:« يجب على المصريين أن يشعروا بالفخر لامتلاكهم جيش قوي ومصنف من أقوى الجيوش عالميا، وقادر للتعامل مع كافة التهديدات التي تحيط بنا في ظل الظروف الصعبة التي تعشيها المنطقة».

واختتمت بأن الإرادة المصرية لن تتخلى عن القضية الفلسطينية على مر تاريخها، ودائما ما تقف بجانب الأشقاء في كل مكان وليس في فلسطين فقط، مؤكدة بأن مصر أدخلت العديد من المساعدات للأشقاء في فلسطين ومازالت تحاول التخفيف عن كاهل الشعب الفلسطيني من خلال إدخال المساعدات عبر معبر رفح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أمين تضامن الشيوخ تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة الجيش الثالث الميداني بالسويس طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نصائح هامة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة

في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها عدد كبير من محافظات مصر هذه الأيام ؛ مما قد يشكل خطرا على صحة الكثيرين حيث يمكن أن يتعرض الإنسان في درجات الحرارة المرتفعة للكثير من المشكلات الصحية، مثل ضربات الشمس والإجهاد الحراري، لذا ينبغي اتباع عدد من الارشادات والنصائح الهامة لتفادي تلك المخاطر، وفيما يلي بعض النصائح لتنب تلك المخاطر وفقًا لموقع food.ndtv.

1- تناول الأطعمة المهدئة

تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والكمثرى والتفاح والخوخ والتوت والبرقوق ، ومن الخضروات مثل الهليون والبروكلي وملفوف بروكسل والخيار.

 

2- تجنب الأطعمة التي تسبب لك الحرارة

يجب عليك تجنب الفواكه الحامضة والشمندر والجزر التي تميل إلى تسخين جسمك ، وقلل أيضًا من تناول الثوم والفلفل الحار والطماطم والجبن المملح .

 

3- استخدام زيت جوز الهند

افركي القليل من زيت جوز الهند على جسمك قبل الاستحمام لأن هذا  يعطي تأثيراً مهدئاً ومنعشاً للبشرة، وإن لم تحصلي عليه يمكنك استخدام زيت عباد الشمس كبديل.

 

4-تجنب التمارين الشاقة

من الجيد دائمًا ممارسة الرياضة في الصباح الباكر لأنها أروع جزء في اليوم ،ولكن قد يؤدي الانخراط في تمارين قوية خلال أجزاء أخرى من اليوم إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم .

 

5-ارتداء ملابس فضفاضة جيدة التهوية وذات ألوان فاتحة

ومن المهم الانتباه إلى لبس ملابس مناسبة، بحيث تكون جيدة التهوية وغير ضيقة، فهذه الملابس توفر تهوية جيدة للجسم وتساعد على تنظيم توازنه الحراري على نحو أفضل، أما بالنسبة للألوان، فالألوان الفاتحة أفضل من الداكنة، لأنها تعكس أشعة الشمس ولا تخزّن الحرارة مثل الداكنة.

مقالات مشابهة

  • نصائح هامة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة
  • الفشخرة
  • بدء جمع التوكيلات للمرشحين في انتخابات البرلمان النمساوي
  • وكيل لجنة الدفاع بـ«الشيوخ»: برنامج الحكومة يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التنمية
  • بزشكيان: نولي أهمية كبيرة للعراق ونسعى لتعميق العلاقات الثنائية
  • الرئيس الإيراني المنتخب لرئيس الجمهورية: العلاقات العراقية الإيرانية ليس بحاجة الى توضيح
  • وكيل «تشريعية الشيوخ»: بيان الحكومة يتسق مع تكليفات الرئيس السيسي لـ«مدبولي»
  • ‏أكسيوس: إلغاء اللقاء الذي كان مقررا بين بايدن وأعضاء بالحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • 5 نصائح للتعامل مع الطفل النرجسي.. ابتعد عن التهديد
  • الاحتلال يعتدي بالضرب على موظف بالأوقاف في المسجد الأقصى