موقع 24:
2024-09-19@22:26:35 GMT

بايدن يطالب بالاستعداد لمرحلة "ما بعد الحرب"

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

بايدن يطالب بالاستعداد لمرحلة 'ما بعد الحرب'

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، بأن "إسرائيل بحاجة للدفاع عن مواطنيها، وفي الوقت نفسه حماية المدنيين الأبرياء في غزة"، مشيراً أن على المنطقة الاستعداد لما سيأتي بعد هذه الحرب.

وقال بايدن، في مؤتمر صحافي، في إطار زيارة رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي للبيت الأبيض، "يتعين على إسرائيل بذل كل ما في وسعها، مهما كان صعباً، لحماية المدنيين الأبرياء".


وذكر بايدن أيضاً أنه يتعين على المنطقة الاستعداد لنهاية الصراع بين إسرائيل وحماس، و"لما سيأتي لاحقاً"، وأن الولايات المتحدة متمسكة بموقفها من "حل الدولتين".

Tune in as I hold a joint press conference with Prime Minister Anthony Albanese of Australia. https://t.co/qEVR7vA70a

— President Biden (@POTUS) October 25, 2023

واستهدف بايدن المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية بتوبيخ نادر، قائلاً، "أظل قلقاً من مهاجمة المستوطنين المتطرفين للفلسطينيين في الضفة الغربية"، واتهمهم بصب الزيت على النار.
وأضاف، "إنهم يهاجمون الفلسطينيين في أماكن مخصصة لهم".

وعن القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة في 17 أكتوبر (تشرين الأول)، قال بايدن، إنه "غير واثق من عدد القتلى، الذين ذكرت حركة حماس أنهم سقطوا في الانفجار".
وقال مسؤولون فلسطينيون، إن 471 شخصاً قتلوا في الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي، لكن الاستخبارات الأمريكية تقدر العدد بما بين 100 و300.

وفيما يتعلق بطلب الولايات المتحدة من إسرائيل تأجيل العملية البرية في غزة، قال بايدن، إنه "لم يطلب من إسرائيل إرجاء عمليتها البرية المتوقعة في غزة إلى أن تفرج حماس عن الرهائن الذين تحتجزهم". 
وأكد بايدن بشأن مباحثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن هذه العملية "هي قرارهم ولم أطلب تأجيلها، ما أشرت إليه هو أنه إذا أمكن إخراج هؤلاء (الرهائن) بسلام، فهذا ما يجب علينا فعله".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جو بايدن فی غزة

إقرأ أيضاً:

السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار جاهزية الحركة لخوض « معركة استنزاف طويلة » مع إسرائيل في قطاع غزة، بإسناد من حلفائها الإقليميين المدعومين من إيران، وذلك بعد دخول الحرب شهرها الثاني عشر.

وتولى السنوار رئاسة حماس في غشت خلفا لاسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران بعملية نسبت لإسرائيل. وأتى موقف زعيم الحركة الذي لم يظهر علنا منذ اندلاع الحرب، في رسالة إلى زعيم المتمردين في اليمن عبد الملك الحوثي، أشاد فيها بإطلاقهم صاروخا بالستيا سقط في وسط إسرائيل الأحد.

وغداة تحذيره المتمردين في اليمن بدفع « ثمن باهظ » لتلك العملية، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين بإجراء « تغيير جذري » عند الحدود مع لبنان حيث يتواصل تبادل القصف اليومي مع حزب الله، الحليف لطهران على غرار الحوثيين اليمنيين.

وفي ظل هذه المواقف، تتواصل الحرب الأطول في تاريخ الصراع من دون أفق لحل يوقف القصف والمعارك في قطاع غزة المحاصر والمدمر، وحيث قتل، الإثنين، أكثر  من 20 شخصا جراء قصف إسرائيلي، بحسب ما أفاد مسعفون ومصادر طبية فلسطينية.

وقال السنوار في رسالته التي وزعها الحوثيون وحماس « أبارك لكم نجاحكم بوصول صواريخكم إلى عمق كيان العدو، متجاوزة كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض ».

وأضاف أن العملية « النوعية… ترسل للعدو رسالة عنوانها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت، وأن تأثير جبهات الإسناد بدأ يأخذ منحى أكثر فعالية وأعظم تأثيرا على طريق حسم المعركة ».

وشدد السنوار الذي كان رئيسا للمكتب السياسي لحماس في غزة عند اندلاع الحرب، على أن « المقاومة بخير ». وتابع « أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية »، في إشارة إلى هجوم السابع من أكتوبر غير المسبوق الذي شنته الحركة على إسرائيل وتسبب باندلاع الحرب.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب
  • صفقة «الممر الآمن».. إسرائيل تطرح مقترحاً جديداً في غزة
  • إسرائيل بين غطرسة القوة ونتائج الطوفان.. قراءة في كتاب
  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • هاريس تدعو لإنهاء حرب غزة وعدم إعادة احتلال القطاع
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة