نبض السودان:
2024-09-16@13:12:11 GMT

سيارات اسعاف حديثة لولاية الخرطوم

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

سيارات اسعاف حديثة لولاية الخرطوم

الخرطوم – نبض السودان

سلمت وزارة الصحة الإتحادية اليوم بولاية البحر الأحمر وزارة الصحة ولاية الخرطوم سيارات إسعاف منحة من حكومة وشعب اليابان دعما لمشروع الإسعاف القومي لولاية الخرطوم .

وأكد رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم على اهتمام الوزارة بتنفيذ مشروع الإسعاف القومي، لافتا إلى أهميته، لإنقاذ الارواح وربط المؤسسات الصحية،وذلك في إطار حرص الوزارة في توفير الخدمات الطبية العاجلة للمرضى والاستعداد الدائم لمواجهة وحل الأزمات الطارئة، مؤكدا على أن الإسعافات تمثل جزءاً كبيراً وظهيراً أساسياً في العملية الطبية والعلاجية.

واكد سعي الوزارة للتطوير المستمر للارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية، مبينا دعم وزارة الصحة ولاية الخرطوم كدعم مبدئي لتقديم السند في ظل الظروب الحالية التي تمر به البلاد.

من جانبه حيا مساعد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم ، د. عصام على طه، وزارة الصحة الإتحادية مثمنا الدور الكبير لها في دعم الصحة بالولاية، مشيرا إلى إستلام حصة ولاية الخرطوم اليوم من الإسعافات، ضمن المشروع القومي، عدد (2) عربة إسعاف، ملتزما بإنشاء نظام يضمن إستمرارية المشروع بالولاية.

يذكر أن هذا المشروع بدأ التنسيق له منذ اكثر من عام و يخطط ان ينتظم كل السودان وولاياته و طرق المرور السريع و تتم إدارته علي المستوى الإتحادي و بتنسيق مع الولايات ضمن البرامج القومية ويعتبر تسليم الولايات عبر عدة مراحل.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اسعاف الخرطوم بولاية حديثة سيارات وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، السبت، مستشفى حديثة العام في محافظة الأنبار بسعة 270 سريرا، وفيما أكد تجهيزه بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية، كشف عن أهم المشاريع الصحية القائمة حاليا. 

وأوضح وزير الصحة صالح الحسناوي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "افتتاح مستشفى حديثة يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة"، مبينا، أن "هذا المستشفى ضمن مجموعة كبيرة من المستشفيات في مختلف أنحاء العراق، وفي محافظة الأنبار على وجه الخصوص".

وأضاف، أن "مستشفى حديثة العام يضم 270 سريرا، و 120 غرفة رقود، إضافة إلى ثمان صالات للعمليات وصالتين للولادة"، لافتا إلى، "وجود 24 سريرا للطوارئ و22 سريرا للإنعاش".

وأشار إلى، أن "المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية، وأن هناك 28 غرفة للعيادات الاستشارية مجهزة بالأجهزة التشخيصية والعلاجية كافة". 

وأكد، أن "المستشفى يمثل صرحا طبيا متميزا وهو من المستشفيات المتميزة والقليلة في الأقضية".

وأعرب الحسناوي عن أمله أن "يكون العمل من قبل الكادر الصحي للمستشفى بمستوى هذا الصرح الطبي الكبير"، متمنيا في الوقت نفسه، "النجاح في تقديم خدمات متميزة للمواطنين ليس في قطاع الصحة فقط، بل في جميع القطاعات الخدمية؛ لأن الحكومة الحالية هي حكومة خدمات، وأن الخدمات الصحية تتصدر هذه الخدمات".  

ولفت وزير الصحة إلى، "وجود 3 مستشفيات بسعة 200 سرير في قضاء القائم وقضاء هيت، لا تزال قيد الإنشاء، وإن نسب إنجازها تتجاوز 75 بالمئة"، منبها إلى، "وجود مشاريع جديدة أخرى، ومنها مستشفى بسعة 100 سرير ضمن الاتفاقية الصينية، فضلا عن مستشفى بسعة 50 سريرا في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، ومستشفى آخر في قضاء الكرمة، إضافة  إلى مشاريع المراكز التخصصية وتأهيل المؤسسات الصحية ومشاريع إنجاز المراكز الصحية الأولية، ليس في محافظة الأنبار  فقط، بل في جميع محافظات البلاد".

مقالات مشابهة

  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزارة السكوري تكشف حيثيات استكمال الحوار حول قانون الاضراب بعد توقفه في عهد الحكومة السابقة