أكد المحلل السياسي أحمد السيد الصاوي حتمية شن إسرائيل عملية برية في غزة موضحا أنه لا يوجد قول واحد لأي من "غربان وبوم إبليس" الداعمة لإسرائيل يشير لإمكانية التخلي عن هذا الاجتياح.

وقال أستاذ التاريخ المعاصر والقيادي الناصري في تصريح لـRT إن الجميع من مؤيدي تل أبيب "يسوغون الهجوم البربري للكيان تحت عنوان حق الدفاع عن النفس".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا تراقب الوضع المأساوي في الشرق الأوسط بقلق وألم

واعتبر الصاوي أنه من الحماقة أن يعتقد أحد غير ذلك "خاصة أنه لا يوجد قول واحد لأي من غربان وبوم إبليس قاصدا هنا الدول الغربية التى تدعم إسرائيل يشير فيه تصريحا أو تلميحا إلى إمكانية التخلي عن هذا الاجتياح... والكل مهتم فقط بتحذير وتهديد أي طرف يمكن أن يتدخل لإعاقة الهجوم البري بفتح جبهة قتال أخرى".

دعوة نتنياهو لسكان غزة

وأضاف المحلل السياسي أن نتنياهو يدعو مجدّدا سكان غزة للاتجاه جنوبا رغم أنه يتعرض لقصف جنوني ربما أكثر مما يجري في شمال غزة. موضحا أن هذا يحدث بينما تقصف الطائرات والمدفعية والزوارق كل مبنى في غزة حتى لو كان مستشفى أو مخبزا.

وأردف قائلا: "هناك منع لدخول الوقود إلى غزة بشكل صارم لتتحول المستشفيات إلى ساحات لموت كافة الجرحى والمرضى. وحتى قطرات المساعدات من غذاء وماء وأدوية لا تفي بأي نسبة مئوية من الاحتياجات الفعلية لسكان غزة".

إقرأ المزيد نتنياهو: الجيش الإسرائيلي يستعد للعملية البرية في غزة وقد تم تحديد موعدها بإجماع مجلس إدارة الحرب

وتابع في لقائه مع RT: "أريد أن نتخيل سويا مدينة تُهدم على رؤوس ساكنيها وهم دون كهرباء أو ماء أو طعام أو علاج وكلهم بلا مأوى ولا ملجأ حتى. ثم تدخل الدبابات الإسرائيلية وراء قصف مساحي من الطيران أين سيذهب هؤلاء فرارا بحياتهم؟.. لذلك ما من أحد ينصت لأي تصريحات مراوغة أو وعود كذوبة".

وختم بالقول: "الاجتياح قادم وفقا لكل التصريحات والمعطيات على الأرض وليس أمام سكان غزة سوى اللجوء إلى مصر رغما عنهم وخلافا لرغبتهم في الصمود في أرضهم ولكن ما يجري يندى له جبين إبليس شخصيا ساعات حاسمة قد لا تتجاوز 72 ساعة".

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام واشنطن فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب طالباني:نزوح أكثر من (50) عائلة من مناطق محافظة دهوك بسبب الاجتياح التركي

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 3:47 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني علي ورهان، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، عن نزوح أكثر من 50 عائلة من مناطق متفرقة في محافظة دهوك.وقال ورهان في حديث  صحفي، إن “الجيش التركي يواصل انتشاره ويقيم الحواجز الأمنية في مناطق العمادية وباطوفا ودايرلوك وكاني مآسي”.وأضاف أن “الجيش التركي يضيق على المواطنين والمزارعين في تلك المناطق، كما أن المدفعية التركية تواصل القصف على قرى مختلفة واقعة على جبل متين وفي العمادية وكاني مآسي، وبسبب القصف نزحت أكثر من 50 عائلة إلى مركز ناحية كاني مآسي”.وأشار إلى أن “ما يقوم به الجيش التركي يخالف كل المعايير الإنسانية وخرق واضح للسيادة منذ خمسة أيام، دون أي تدخل أو موقف لحكومة الإقليم أو الحكومة الاتحادية، وإذا استمرت أعمال الجيش التركي الاستفزازية والقصف، فأن عشرات القرى سيتركها السكان وينزحون”.وبين ورهان أن “تركيا نقلت عشرات الدبابات وشكلت 6 نقاط عسكرية في زاخو، ووضعت عدة سيطرات تفتيش داخل قرى وأرياف العمادية”.

مقالات مشابهة

  • خبير مصري يتوقع بدء إثيوبيا بالتخزين الخامس لسد النهضة في 20 يوليو
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • نتنياهو: سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإعادة المختطفين إلى أسرهم وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار
  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • تفسير رؤية «إبليس» في المنام لابن سيرين
  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل معبر رفح البري
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • حزب طالباني:نزوح أكثر من (50) عائلة من مناطق محافظة دهوك بسبب الاجتياح التركي