متابعة بتجــرد: يشهد معبر رفح على الجانب المصري تواصل زيارات الدعم لأهل غزة، فقد أعلن مجلس القبائل والعائلات المصرية أنه سير قافلة معونات بعدد 16 شاحنة كان من بين مرافقيها الفنان الأردني منذر الرياحنة، الذي حرص أن يكتب على آخر نقطة وصل لها على الحدود «مصر وفلسطين دم واحد».

المساعدات التي قدمها مجلس القبائل والعائلات المصرية تضمنت مستلزمات طبية عاجلة، إضافة لمساعدات مقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري التابع للأزهر الشريف.

ووصلت الشاحنات للجانب المصري من معبر رفح برفقة الدكتورة سحر نصر، المديرة التنفيذية لبيت الزكاة ووزيرة التعاون الدولي السابقة، الى جانب وفد من مجلس العائلات والقبائل المصري.

وتم تسليم المساعدات للهلال الأحمر المصري شمال سيناء، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، وتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

View this post on Instagram

A post shared by Monther Rayahnah | منذر رياحنه (@montherrayahnah)

main 2023-10-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، القافلة ضمت قافلة طبية مكبرة بها 4 تخصصات طبية (باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية.

 كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة"، والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

 

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية..

 

من جانبه أوضح  رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وأثني موسى علي دور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة وكذا عمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة.

وقال  أسامة مدكور - الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.


ومن جانبه أشاد خالد النمر - رئيس مدينة أشمون؛ بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد فى العمل الخيرى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • “الكناري” لتأكيد هيمنته و”العميد” في رحلة تصحيح المسار
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • «حكيم باشا».. يارا القاسم تخوض أولى تجاربها بالدراما المصرية