متابعة بتجــرد: قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك إن الغرب يدفعنا إلى «السير نياماً» نحو حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك خلال نقاش على منصة «إكس» شارك فيه رجل الأعمال ديفيد ساكس، والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري الأميركي فيفيك راماسوامي، وتطرق إلى الحرب الدائرة في غزة وتلك المستمرة بين روسيا وأوكرانيا منذ أكثر من عام، وفقاً لما نقلته مجلة «فورتشن».

مستشهداً بخبرته في التعامل مع مجتمعات الدفاع والاستخبارات كرئيس تنفيذي لشركة «سبيس إكس» بالإضافة إلى اجتماعاته المتكررة مع قادة العالم، قال ماسك إنه يخشى الانهيار الحالي في قنوات الاتصال بين القوى العظمى. وأضاف أن هذا عزز بيئة من الشك، حيث يعتقد كل طرف أن الآخر ربما يستعد للهجوم عليه.

وقال الملياردير الأميركي: «الغرب يدفعنا إلى (السير نياماً) نحو حرب عالمية ثالثة بقرار أحمق تلو الآخر».

وتابع: «لقد بدأت روسيا والصين إجراء مناورات عسكرية مشتركة، ولا أعرف عدد الأشخاص الذين يعرفون هذا الأمر حقاً».

ووصف ماسك هذه العقوبات الغربية على روسيا بأنها «خطأ فادح»، مشيراً إلى أنها المسؤولة عن دفع روسيا إلى أحضان الصين، وأن هذا الأمر سينتج عنه نشوب صراع أكبر بين تحالف غربي غير قادر على الحفاظ على إنتاج كميات كبيرة من الأسلحة وتحالف شرقي قوي عسكرياً.

وقال ماسك إن الغرب يرسل الأوكرانيين إلى ما يشبه «مفرمة اللحم» ليموتوا وهم يقاتلون «أبناء عمومتهم الروس»، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا وتطبيع العلاقات مع موسكو من أجل منع نشوب حرب عالمية ثالثة.

main 2023-10-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: حرب عالمیة ثالثة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية

الثورة نت/
أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، أن الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو دول ثالثة، مشيرًا إلى أنها تشكل تحذيرًا للدول التي تخطط لحل المشاكل الإقليمية باستخدام الوسائل العسكرية.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن رودنكو قوله في تصريحات ، “هذه المعاهدة هي نوع من التحذير لتلك الدول التي ربما توقعت أو تخطط لحل مشاكل شبه الجزيرة والمنطقة ككل بالوسائل العسكرية”، مشيرا الى أن روسيا “أكدت مرارًا وتكرارًا أن هذه المعاهدة ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو ضد دول ثالثة”، وأنها “لا تهدف إلى تقويض الوضع الصعب بالفعل في منطقة شمال شرق آسيا”.

وأشار إلى أن زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى روسيا ستتم عندما “يتم توفير جميع الظروف اللازمة” ويتم وضع أساس توقيع الوثائق،
هذا و أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تعاون روسيا مع الدول الأخرى ليس موجهًا بأي شكل من الأشكال ضد دول ثالثة.

إلى ذلك أفادت السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية، بأن السفير الروسي، غريغوري زينوفيف، أكد للنائب الأول لوزير الخارجية الكوري، كيم هونغ كيونغ، أن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجهاً ضد دول ثالثة، ويتوافق مع مبادئ وقواعد القانون الدولي ويساهم في تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مشدداً على أن محاولات “التهديدات والابتزاز” غير مقبولة من قبل روسيا.

وأفادت وزارة الخارجية الكورية، قبل ذلك، باستدعاء السفير الروسي لدى كوريا غريغوري زينوفيف، إلى وزارة الخارجية، وأنه تم نقل ” موقف جاد ” من حكومة كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالزيارة الأخيرة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى كوريا الشمالية، والتي وقعت خلالها روسيا وكوريا الشمالية” اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة “، تحتوي على بند عن المساعدة العسكرية المتبادلة في حالة العدوان على أحد الطرفين.
ووقعت روسيا الاتحادية وكوريا الشمالية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة؛ وذلك في أعقاب المحادثات التي جرت بمشاركة زعيمي البلدين، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها بوتين للعاصمة بيونغ يانغ يوم الثلاثاء الماضي، استمرت يومين.

مقالات مشابهة

  • الدفاع التركية: مستعدون لاندلاع حرب عالمية ثالثة
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • انتكاسة كبرى لواشنطن: الجيش الأميركي يبحث عن “خطة بديلة” لغرب أفريقيا بعد طرده من النيجر
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • مساء اليوم.. ماذا سيشهد محيط السفارة الأميركيّة في عوكر؟
  • جوليان أسانج “حر” بعد اتفاق مع القضاء الأميركي
  • الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية
  • "الوطنيون" الفرنسي: تعيين كالاس مفوضة للخارجية الأوروبية سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر “شمال-جنوب” السككي الجديد