نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومركز كتارا للدبلوماسية العامة، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة قطر وسفارة إسبانيا لدى الدولة، فعالية "اللغة الإسبانية" ضمن فعاليات يوم اللغة الأوروبية، في قاعة مبنى 15 بكتارا.

قدمت خلال الفعالية مجموعة من أوراق العمل والعروض المرئية، شارك فيها عدد من الأكاديميين والباحثين، استعرضوا من خلالها تجاربهم في تعلم اللغة الإسبانية وما تتميز به من ترابط عميق مع الثقافة العربية.

وفي كلمته في الفعالية نوه سعادة السيد خافيير كارباخوسا سانشيز سفير مملكة إسبانيا لدى الدولة، بإطلاق "كتارا" للنسخة الجديدة من فعاليات يوم اللغة الأوروبية، مشيرا إلى أن المناسبة تعد فرصة قيمة للتعريف بالثقافة واللغة الإسبانية، التي يتكلمها ما يقارب 600 مليون نسمة، وتنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، معبرا عن شكره للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"؛ لتوفيرها هذه الأجواء التي تعزز التقارب والتفاهم بين الشعوب والمجتمعات.

يشار إلى أن كتارا أطلقت فعاليات يوم اللغة الأوروبية في شهر مايو الماضي، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالدوحة، وسفارات خمس دول أوروبية لدى قطر هي: إسبانيا واليونان وإيطاليا والبرتغال والسويد، حيث تستعرض كل دولة في اليوم المخصص لها أنشطتها التي تتنوع بين الورش العملية والمحاضرات النظرية عن اللغات الأوروبية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كتارا

إقرأ أيضاً:

"تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية التربية والتعليم بالغربية، فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم  استعدادا لإمتحان اللغة  الأنجليزية  والمقرر امتحانها غدا الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٢لجميع الشعب للصف الثالث الثانوى،  وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب ، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي الصيد الرياضي .

ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣ بتاريخ 15/4/2024.
ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير ل مني عطا مدير عام ادارة غرب المحلة التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

IMG-20240701-WA0057 IMG-20240701-WA0061

مقالات مشابهة

  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • إسبانيا تجدد نظام المراقبة الجوية في الجزر الجعفرية المحتلة
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل