أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن القوات المسلحة المصرية لا تتخلص من أي سلاح ويتم استخدام السلاح القديم وتطويره طوال الوقت.

أحمد موسى: البعض تعجب من تطوير الرئيس القوات المسلحة (فيديو) أستاذ علوم سياسية يتحدث عن عبثية تهجير أهالي غزة (فيديو)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن إحدى المعدات الموجودة لدى القوات المسلحة لم تعد روسيا تصنع الموتور الخاص بها، فقامت القوات المسلحة باستقدام موتور جديد من إنجلترا وتم تركيبه على هذه المعدة.

القوات المسلحة لا تتخلص من معداتها

وأوضح أن القوات المسلحة تمتلك العديد من المهندسين المميزين للغاية، ولذلك كان تفتيش الحرب اليوم مليئًا بالمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر المجيدة، والتي ما زالت تستخدم حتى الآن.

وأضاف أن صواريخ الدفاع الجوي التي استخدمتها القوات المسلحة في حرب أكتوبر، تم تطويرها على مدار السنوات الماضية وتظل في الخدمة ولا يتم التخلص منها.

وأشار إلى ظهور معدات حرب أكتوبر في استعراض القوات المسلحة اليوم، رسالة واضحة للجميع بشأن هذه المعدات التي شاركت في الحرب والنصر المجيد، مؤكدًا أن التكنولوجيا اليوم متطورة للغاية، ولهذا كان من الضروري أن تواكب مصر هذه التطورات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات المسلحة اللواء سمير فرج سمير فرج الدفاع الجوي حرب اكتوبر أحمد موسى صدى البلد القوات المسلحة المصرية حرب أكتوبر المجيدة صواريخ الدفاع الجوي حرب اكتوبر المجيد القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

قدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج رئيس مجلس الإدارة المهندس اسماعيل احمد علي والأمين العام والنواب والسادة أعضاء مجلس الإدارة والسادة رؤساء الفروع والمدراء بخالص التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أبطال القوات المسلحة وأبناء مصر في الخارج والشعب المصري الحبيب بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن حرب أكتوبر المجيدة أكدت أن القوات المسلحة المصرية هي الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري من أي تهديد يهدد أمنه وشرفه وكرامته، الحرب التي سطرت خلالها القوات المسلحة بكافة أسلحتها تاريخا مجيدا بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخرٍ وعزةٍ لكل المصريين، وأكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار. 

واختتم الاتحاد، “حفظ الله مصر الكنانة عزيزة أبية وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها قيادةً وشعباً إلى سبل التقدم والرخاء”.

مقالات مشابهة

  • نصر أكتوبر.. اللواء عصام عبدالحليم يكشف كيف نجحت القوات المسلحة في فتح ثغرات الساتر الترابي
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو للجيش المصري وتعلق: "خير أجناد الأرض"
  • «أكتوبر إرادة مصرية».. القوات المسلحة تنشر فيلمًا قصيرًا بمناسبة ذكرى الانتصارات |فيديو
  • الشئون المعنوية تستعين بنجوم الفن في بروموهات حرب أكتوبر (فيديو)
  • «حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)
  • القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى النصر: المصريون أشجع المقاتلين (فيديو)