قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن عمليات تهجير الفلسطينيين لسيناء مرفوضة.

أحمد موسى: اصطفاف الجيش الثالث والفرقة الرابعة وجع الإخوان (فيديو) بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة تقدم لمجلس الأمن مشروع قرار يمنع تهجير الفلسطينيين

وأضاف خالد عكاشة في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج " المشهد “ المذاع على فضائية  ”تن"، مساء اليوم: "مصر على علم بمخططات تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل على حساب مصر والأردن.

الأزمة في قطاع غزة معقدة ومركبة للغاية

وتابع خالد عكاشة :"إسرائيل تسعى للتطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم “،  معقبا: ”الأزمة في قطاع غزة معقدة ومركبة للغاية، والجانب المصري  يسعى دائما للحفاظ على الحقوق الفلسطينية في أرضه وتحقيق مصيره، ومصر تحاول أن تعيد الحياة لملف حل الدولتين من أجل التحرك دوليا لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

ومن جانبه،  أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن قمة القاهرة للسلام حملت في جلستها الافتتاحية العديد من الرسائل الهامة حول القضية الفلسطينية، وهناك رغبة على إقامة دولة فلسطينية للحفاظ على حقوق الأشقاء في فلسطين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح قمة القاهرة للسلام كانت تحمل داخل طياتها تمسك الدولة المصرية بمبادئها تجاه القضية الفلسطينية ولم تتغير، ومصر ترفض تماما فكرة تهجير الفلسطينيين.

وتابع: إسرائيل ستتمادى في قصفها لقطاع غزة خلال الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن يكون هناك اجتياح الجيش الإسرائيلي بريا لشمال غزة.

وأشار العرابي، إلى أن الجيش الإسرائيلي سيعاني جدا من الاقتحام البري وستطاوله العديد من الخسائر ماديا وعسكريا واقتصاديا، موضحًا أن حماس تفضل الاشتباك البري لذا ستكون خسائر للعدو باهظة، كما أن الجانب الإسرائيلي متعنت للغاية ويرفض فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وتابع: القيادة السياسية والشعب المصري يدركا تماما مخاطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهناك التفاف من الشعب حول القيادة السياسية للحفاظ على أمنها القومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عكاشة العميد خالد عكاشة التهجير تهجير الفلسطينيين بوابة الوفد تهجیر الفلسطینیین خالد عکاشة

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك أهمية كبرى للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، هذه اللحظة التاريخية في ذاكرة الشعب.

الجندي: جيش مصر صنع مجداً لا ينسى

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الخميس، إلى أنه واحد من الذين عاصروا حرب أكتوبر، ما يجعله يدرك تمامًا عمق المعاني التي تحملها تلك الذكريات المجيدة.

وقال الجندي: «اسمحوا لي أن أحيي جيشنا المقدام في هذه اللحظات، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يكلل جهوده بالخير واليمن والبركة والفضل والإحسان، آمين».

الشعب هو صاحب النصر في 73

وأضاف «الجندي» أن «جيش مصر صنع مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء»، موضحًا: « لقد صنع جيش مصر مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء، لكن الذي يجب أن نلفت النظر إليه هو هذا الشعب الذي كان الجيش يحمل آماله وراءه، هذا الشعب هو الذي انتصر في 73، وعندما أقول الشعب، أعني بذلك جميع طوائفه من جنود وطلاب وعمال وفلاحين وربات بيوت، كل إنسان في مصر كان مقاتلًا من أجل مصر، محاربًا من أجل مصر».

مقالات مشابهة

  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • إسرائيل تشن غارة جوية قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان
  • إسرائيل تسعى لحرب شاملة دون الاحتياط للعواقب المدمرة للشرق الاوسط
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • وزير لبناني: إسرائيل تسعى من وراء استهداف معبر المصنع إلى فرض حصار على الشعب اللبناني
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية