أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد مايك جونسون، استهل ولايته بالإعلان عن قرار يدعم الكيان الصهيوني.

وحسب الوكالة الفرنسية، فأدى عدم وجود رئيس لمجلس النواب الأمريكي إلى منع المجلس من تمرير تشريع يدعم إسرائيل في أعقاب هجوم 7 أكتوبر.

وعلى أثر ذلك، أعلن مايك جونسون أن أول عمل له كرئيس لمجلس النواب سيكون تمرير قرار يؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

وأضاف أنه سيقف إلى جانب الخير في النزاع القائم في الشرق الأوسط.

من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس"، أن رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد، مايك جونسون، زار إسرائيل في رحلة عام 2020 برعاية مؤسسة 12Tribe Films، التي يديرها مستوطن.

وخلال الرحلة، التقى جونسون بقادة منتدى كوهيليت السياسي، الذي ساعد في صياغة التشريع الخاص بالإصلاح القضائي.

كما زار الحرم القدسي مع يهودا جليك، عضو الكنيست السابق عن حزب الليكود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الكيان الصهيونى إسرائيل هجوم 7 أكتوبر النواب الأمریکی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقب أدائه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، توجه شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله.

وأكد فتحي، في أول تصريحات له بعد أدائه اليمين الدستورية، أن جميع التحديات الموجودة أمام الحكومة الجديدة تم تناولها في تكليفات رئيس الجمهورية للوزراء الجدد كلٍ فيما يخصه، وكذلك خلال النقاشات التي تمت مع رئيس الوزراء، للعمل عليها سوياً لتحقيق التطلعات والأهداف المرجوة.

وشدد على المكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية، موضحاً أن من أبرز الملفات التي سيتم استكمال العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة من صناعة السياحة في مصر، والتي تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وأعداد رحلات الطيران بما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي، وكذلك الحفاظ على الآثار المصرية وافتتاح المتحف المصري الكبير والاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية في مصر بصورة أكبر، واستكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

*-  السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار:*

شريف فتحي من الشخصيات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في مجالات الطيران المدني والسياحة.

تولي سابقاً منصب وزير الطيران المدني ، كما شغل منصب الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي لمنظمة الشركاء الدوليين للتطوير والاستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني (iPADIS) ومقرها مونتريال –كندا، كما شغل مناصب غير تنفيذية في رئاسة وعضوية عدد من الشركات.

يتمتع شريف فتحي بخبرات طويلة تتعدى 35 سنة في مجالات الإدارة والقيادة في العديد من المؤسسات والدول، فقد عمل في الخطوط الجوية الهولندية –KLM كمدير إقليمي لعدة دول، كما شغل منصب المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي للنقل الجوي – IATA، إضافة إلى عمله كرئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لعدد من شركات: الطيران.

وشغل أيضاً منصب رئيس الجمعية العامة لعدة شركات، كما حظي بعضوية مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي –IATA، والمجالس التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الإفريقية وتحالف ستار العالمي لشركات السياحة.
 

مقالات مشابهة

  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتسلم مهام عمله
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • من "البنوك" إلى "الحقول".. علاء فاروق يبدأ مهمته وزيرًا للزراعة
  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام النواب.. وخطوات إجراء التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • رئيس العراق يستنكر تصريحات سيناتور أمريكي تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى بالبلاد
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • طنطا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 13 يوليو المقبل