بوابة الوفد:
2024-10-03@06:34:59 GMT

غوتيريش يتراجع: تصريحاتي بشأن غزة جرى تحريفها

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

بعد إشادة عربية واسعة بكلمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الثلاثاء، بشأن حديثه عن معاناة الشعب الفلسطيني وأخطاء إسرائيل التاريخية في هذا الملف، تراجع اليوم الأربعاء وقال إن تصريحاته جرى تحريفها.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أعرب عن صدمته من إساءة فهم تصريحاته بشأن الحرب في غزة.

 

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يطالب باستقالة غوتيريش بعد تصريحاته بشأن حرب غزة غوتيريش: طوفان الأقصى لم يحدث من فراغ والفلسطينيون تعرضوا لاحتلال خانق لـ56 عاما

 

وقال غوتيريش في بيان له: "أشعر بالصدمة من الطريقة التي تم بها تحريف تصريحاتي أمس بشأن الحرب في غزة من الخطأ قول إنني كنت أبرر أفعال حماس الإرهابية".

وتابع غوتيريش: "تحدثت أمس عن مظالم الشعب الفلسطيني وقلت إنها لا تبرر الهجمات المروعة التي شنتها حماس".

وأردف غوتيريش مشددا على أنه يدعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية في غزة، وأن الجهود الدبلوماسية جارية لتعزيز وقف إطلاق النار.

غوتيريش قال نصا: الشعب الفلسطيني خضع على مدى 56 عامًا للاحتلال الخانق

في تصريحاته أمس أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أهمية الإقرار بأن هجمات حماس لم تأت من فراغ، قائلاً إن الشعب الفلسطيني خضع على مدى 56 عامًا للاحتلال الخانق، مُشددًا على ضرورة معاملة جميع الرهائن بشكل إنساني وإطلاق سراحهم فورًا بدون شروط، مُشيرًا إلى وجود عدد من أفراد أسر الرهائن في اجتماع مجلس الأمن.

غوتيريش جدد إدانة الهجمات الإرهابية المروعة وغير المسبوقة التي شنتها حركة حماس على إسرائيل، قائلاً إن لا شيء يُبرر تعمد قتل وإصابة واختطاف المدنيين أو إطلاق الصواريخ على أهداف مدنية.

 

 

وقال إن الفلسطينيين رأوا أرضهم تلتهمها المستوطنات ويعمها العنف، واقتصادهم يُخنق، وشعبهم يُشرد، ومنازلهم تُهدم، وآمالهم في حل سياسي لمعاناتهم تتلاشى.

وأضاف جوتيريش أن "مظالم الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تبرر الهجمات المروعة من قبل حماس، وأن هذه الهجمات الشنيعة لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستوطنات فلسطينيين الشعب الفلسطيني الأمين العام للأمم المتحدة مستوطنات حركة حماس أنطونيو غوتيريش الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشعب الفلسطيني، وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، والأحرار والشرفاء في أنحاء العالم، إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة، في كلّ مدن وعواصم العالم، والمشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى السابع من أكتوبر، تحت شعار: (طوفان نحو التحرير).

كما دعت الحركة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى إدانة “العدوان على الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق، والمشاركة الحاشدة في فعاليات ذكرى مرور عام على طوفان الأقصى السابع من أكتوبر”.

وأضافت: “لتكن الأيَّام: (الجمعة 4/ 10 -السبت 5/ 10-الأحد 6/ 10 -الإثنين 7/ 10) أياماً لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية، في كلّ الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، رفضاً للعدوان الصهيوني والدَّعم الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية والمجازر المرّوعة التي يتعرّض لها أهلنا في قطاع غزَّة، على مدار عام كامل، وإدانة العدوان والضغط لوقف حرب الإبادة في قطاع غزَّة. ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق”.

وختمت حركة حماس بيانها بالقول: “لتتوحّد الجهود والأصوات الحرَّة المتضامنة والرَّافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين وعلى لبنان، ولتتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض شعبنا الفلسطيني، ولوقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني العزيز”.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم