موقع 24:
2024-10-02@00:16:50 GMT

العراق يشدد حماية البعثات الدبلوماسية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

العراق يشدد حماية البعثات الدبلوماسية

كشف مسؤول عراقي بارز، الأربعاء، أن الحكومة العراقية أعطت أوامر لوزارة الداخلية بتشديد الإجراءات الأمنية لحماية البعثات الدبلوماسية في البلاد، لأن المنطقة تمر بوقت صعب، وعلينا العمل على إيقاف الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وحذر مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، خلال استقباله وفد بعثة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، برئاسة جيل روستن رئيس التخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات في الخارجية الأوروبية، من "أن المنطقة تمر بوقت صعب وعلينا العمل على إيقاف الحرب الدائرة في قطاع غزة، وأن اتساع رقعة الحرب سيشعل المنطقة برمتها، وأن مسؤوليتنا جميعاُ هي إيقاف التصعيد، وإيقاف كامل العمليات العسكرية في غزة".

هجوم جديد على القوات الأمريكية في #العراقhttps://t.co/Ga1KFiIzvC

— 24.ae (@20fourMedia) October 24, 2023 وجدد الأعرجي "حرص العراق على استمرار العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، للاستفادة من الخبرات، لتنمية قدرات القوات الأمنية العراقية".
من جانبه، أكد روستن موقف الاتحاد الأوروبي الرامي إلى"تهدئة الأوضاع، وخفض التصعيد في قطاع غزة"، وقال نحن نثمن "رسائل الاطمئنان التي تقدمها الحكومة العراقية لبعثات الدول العاملة في العراق، لاسيما بعثات الاتحاد الأوروبي".
وتناول اللقاء استعراض عمل بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين العراق والبعثة في مجالات الاستشارة، وتبادل الخبرات والمعلومات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل العراق الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

 

يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج.م.ع ذكرى مرور عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي خلفت وراءها دمارا هائلا ومأساة إنسانية لا مثيل لها.
وسط حضور لشخصيات سياسية فلسطينية ومن الأحزاب المصرية.

وتأتي هذه الفعالية والتي ستُعقد يوم 5 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، في مقر الاتحاد بالقاهرة تحت عنوان "عام على حرب غزة.. العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

وذلك للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على حجم الخسائر الفادحة التي لحقت به، والتي تجاوزت 42 ألف شهيد أكثر من 101 ألف جريح.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • الاتحاد الأوروبي: تصاعد الهجمات والردود الانتقامية يهدد بالخروج عن السيطرة
  • إيقاف الملاحة الجوية العراقية
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • خبير قانون دولي: حماية البعثات الدبلوماسية تستند لقواعد القانون الدولي
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان