يمانيون – متابعات
طالب مجلس النواب الليبي، اليوم ، بمغادرة سفراء الدول الداعمة لـ “إسرائيل” الأراضي الليبية فوراً، مؤكّداً أنّ ما يجري في قطاع غزة حرب إبادة جماعية.

ودعا مجلس النواب، في بيانٍ له، إلى “وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للكيان الإسرائيلي إذا استمرت المجازر في غزة”، مؤكداً ضرورة الوقف الفوري للعدوان.

وحثّ البيان على “عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار”، مشيراً إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأيّ شكل.

وهاجم مجلس النواب الليبي زيارات رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى “إسرائيل” لإعلان دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني..

في غضون ذلك، ألقى “المسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر”، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.

كما انتقد مجلس النواب الليبي “فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الاحتلال، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبّر عن إرادة الشعوب، ليصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود في حصار مطبق وقتل جماعي ممنهج تمارسه العصابات المجرمة”.

ويواصل العدو الإسرائيلي ارتكاب مجازره بحق الشعب الفلسطيني، عبر قصف الأحياء والمنازل، وكلّ المرافق في قطاع غزّة، من دون تمييز، لليوم التاسع عشر على التوالي، وصباح اليوم، قال مراسل الميادين إنّ حصيلة شهداء العدوان على القطاع تجاوزت 6500 شهيد، وأكثر من 17 ألف جريح، وسط ظروفٍ صحيةٍ كارثية يُواجهها السكان.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مجلس النواب اللیبی

إقرأ أيضاً:

وفد روسي يبدي رغبة الاستثمار مع السودان في النفط والغاز والكهرباء

وفد روسيا برئاسة رئيس مجلس الأعمال التجاري السوداني الروسي، بدأ زيارة لبورتسودان أكد خلالها أن لديهم مشروعات جديدة لتطوير الطاقة بالسودان.

بورتسودان: التغيير

أبدى وفد اقتصادي روسي، رغبتهم واستعدادهم للدخول في الاستثمار مع السودان في قطاعات النفط والغاز والكهرباء، والإسهام في تشغيل المصانع ومحطات التوليد بالسودان.

والتقى وزير الطاقة والنفط السوداني د. محيي الدين نعيم محمد سعيد بمكتبه، بالوفد الروسي الذي يزور السودان هذه الأيام برئاسة رئيس مجلس الأعمال التجاري السوداني الروسي فيكتور شمدانوف بحضور سفير روسيا بالسودان أندريا تشيرنوف وعدد من رجال الأعمال وممثلي الغرفة التجارية.

وأكد الوزير اهتمام الدولة بالتعاون مع روسيا في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والغاز والكهرباء، وأعلن فتح أبواب السودان لروسيا ولكل الراغبين في التعاون معه.

وعدد الفرص المتاحة للاستثمار في النفط والغاز، ونوه إلى المربعات المتاحة للاستثمار.

وأكد نعيم أهمية التعاون مع روسيا في استخراج الغاز من ساحل البحر الاحمر بالإضافة إلى إعادة تأهيل ما دمرته الحرب في السودان، لاسيما محطات الكهرباء التحويلية بولاية الخرطوم، بجانب عدد من المنشآت الحيوية في قطاعي النفط والكهرباء.

ودعا إلى الاستفادة من الخبرة الروسية في مجالي النفط والكهرباء لتنفيذ خطة الكهرباء في التوسع في الشبكة القومية لتغطي مساحات أكبر من السودان تمتد لكهرباء الريف.

وكشف الوزير عن إعادة التفكير في توزيع المصانع على الولايات لتسهيل عملية إمدادها بالكهرباء خاصة الطاقات المتجددة.

من جانبه، أكد الوفد الروسي رغبتهم الجادة واستعدادهم وجاهزيتهم التامة للدخول في الاستثمار مع السودان في قطاع النفط والغاز والكهرباء.

وأوضح أن روسيا لديها الخبرة الكافية في عدد من المجالات منها خطوط الأنابيب والحقول والمصافي وتوليد الكهرباء من الغاز والطاقة النظيفة.

وأعلن أن لديهم مشروعات جديدة لتطوير الطاقة بالسودان في مجال الطاقة النظيفة ومحطات توليد الكهرباء بالغاز تسهم جميعها في تشغيل المصانع ومحطات التوليد بالسودان.

وقدم الوفد الدعوة لوزير الطاقة للمشاركة في منتدى اسبوع الطاقة الروسي للوقوف على التجربة الروسية في مجال الطاقة وزيارة شركة زرويجيا الروسية للنفط التي تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال النفط والغاز ومقابلة نظيره الروسي.

الوسومالخرطوم السودان الصناعة الغاز الكهرباء بورتسودان روسيا محيي الدين نعيم محمد سعيد وزارة الطاقة والنفط

مقالات مشابهة

  • وفد روسي يبدي رغبة الاستثمار مع السودان في النفط والغاز والكهرباء
  • انتتصار دبلوماسي للفلسطينيين: قرار تاريخي بالأمم المتحدة يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراً
  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • لماذا لا تُقبل الشركات الكبرى على استخراج النفط في باكستان؟
  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • ارتفاع احتياطيات النفط والغاز في باكستان يغري بمزيد من الاستثمارات
  • نورلاند: الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية تتشارك الالتزام بوحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها