اعترف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا بأن التخلي عن مشروع Windows Phone من الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها الشركة في مجال الهواتف المحمولة.  

 

وفي مقابلة مع موقع Business Insider، اعترف ناديلا بأنه كان من الممكن التعامل مع "خروج" مايكروسوفت من قطاع الهواتف المحمولة بشكل أفضل. 

 

وعندما سُئل ناديلا عن خطأ استراتيجي أو قرار خاطئ قد يندم عليه، قال بأن أحد أصعب القرارات التي اتخذتها عندما أصبحت مديرًا تنفيذيًا كان خروجنا مما سأطلق عليه مشروع الهاتف المحمول كما تم تعريفه آنذاك.

 

 

وأضاف، إذا نظرنا إلى الماضي، أعتقد أنه كان من الممكن أن تكون هناك طرق تمكننا من إنجاح الأمر من خلال إعادة اختراع فئة الحوسبة بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف. 

 

وأكدت مايكروسوفت أن مشروع Windows Phone قد انتهى بعد سنوات قليلة من شطب أعمال هواتف Nokia "نوكيا"، ولكن كان من الواضح بعد 6 أشهر من هذا القرار أن Windows Phone قد انتهى.

 

وكان ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لـمايكروسوفت في عام 2013 بأنه نادم على عدم التركيز على الهاتف قبل ذلك بكثير. 

 

 وأوضح “يؤسفني أنه كانت هناك فترة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما كنا نركز بشدة على ما كان علينا القيام به فيما يتعلق بنظام التشغيل Windows لدرجة أننا لم نتمكن من إعادة توزيع المواهب على الجهاز الجديد المسمى ” الهاتف المحمول"، مؤكدًا "هذا هو الشيء الذي أندم عليه كثرًا."

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكروسوفت الهواتف المحمولة هواتف رئيس مايكروسوفت

إقرأ أيضاً:

بعد بتر يديه لإخفاء البصمات.. تفاصيل ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل أسيوط

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط، بتاريخ 18 الجاري من سائق مقيم بدائرة المركز، بغياب نجله 8 سنوات عقب خروجه للهو مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته الهاتف المحمول الخاص بوالدته.

وبتاريخ 21 الجاري عُثر على جثمان المتغيب بقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية وبها جرح ذبحي بالرقبة وبتر بكفى اليدين.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (3 عاطلين "أشقاء" - مقيمين بدائرة المركز).

واعترف الجناة بارتكابهم الواقعة واستدراجهم للمجني عليه بقصد الاستيلاء على الهاتف المحمول وقيامهم بالتعدي عليه بسلاح أبيض وإخفاء الجثمان بقطعة أرض زراعية بذات المنطقة بعد بترهم كفيه لمحاولة إخفاء البصمات.

واعترفوا بأنه حال استشعارهم افتضاح أمرهم قاموا بالتخلص من الهاتف المحمول بحرقه، وتم بإرشادهم ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة "سكين" وبقايا الهاتف المحمول المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبسبب المخدرات.. التحقيق في مقتل شاب على يد شقيقه بالقاهرة

ضرب وتعذيب.. كواليس مقتل طفل على يد والده بالبساتين

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية
  • السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا اليوم.. تعرف عليه
  • نشوب حريق في أحد العقارات بالزمالك
  • حبس الأشقاء الـ 3 المتهمين بإنهاء حياة طفل الهمامية وقطع كفيه
  • ضب بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية
  • مصر.. تقرير رسمي يكشف ملابسات قتل طفل وقطع كفيه بأسيوط
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل طفل وقطع أطرافه بأسيوط
  • بعد بتر يديه لإخفاء البصمات.. تفاصيل ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل أسيوط
  • جريمة غرضها السرقة.. القبض على المتهمين بقتل طفل بأسيوط
  • تفاصيل ضبط المتهمين بقتل طفل أسيوط