العُمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم أصحاب المعالي والسعادة وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والإسلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع التاسع الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

وقد أعرب سموه عن تقدير سلطنة عُمان للجهود الخيرة التي تُبذل في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية لحماية القيم الدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، مؤكدًا سموه على أهمية مواصلة العمل المشترك لإظهار الصورة الحقيقية للإسلام واحترامه للأديان السماوية، ودور الإسلام في ضمان الحقوق الأساسية للإنسان في العيش بسلام وأمن واستقرار.

تناول الحديث خلال المقابلة القضايا التي تهم العالم الإسلامي لمواجهة حملات الكراهية والتعصب وضرورة إرساء مبادئ العدل والمساواة بين الناس جميعا في كل مكان، كما تم استعراض الأوضاع الراهنة على الساحة العربية ومواقف الدول حيالها، مشيدًا سموه بما تبذله دول المجلس من جانبها حفاظًا على كرامة الإنسان وحقوقه المشروعة.

من جانبهم، أعرب أصحاب المعالي والسعادة وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والإسلامية بدول المجلس عن شكرهم لاستضافة سلطنة عُمان رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي لهذا الاجتماع والإعداد الجيد الذي أسهم في التوصل إلى نتائج إيجابية تخدم العمل الخليجي المشترك في التعاطي مع مجريات الأحداث في العالم والحد من تأثيراتها السلبية على دول المنطقة، رافعين تحياتهم لجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - على حسن الاستضافة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عدداً من الأمهات الحاضنات.

ورحب رئيس الدولة بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع، وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم، بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وأكد رئيس الدولة أن "احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية"، مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية، والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.
وشدد على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم، من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • الفياض يؤكد على أهمية الوحدة لترسيخ أسس الدولة
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • يوسف السيد عامر رئيسًا للجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • السيد فهد يؤكد دعم سلطنة عُمان لجهود "الإيسيسكو" في خدمة العمل التربوي بين الدول الإسلامية
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"