الوطن:
2024-07-12@08:24:24 GMT

«سامح».. تلقى خبر وفاة زوجته وبناته على الهواء

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

«سامح».. تلقى خبر وفاة زوجته وبناته على الهواء

كان في قلب الميدان يواصل عمله في نقل أحداث العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، في الوقت الذي كانت عائلته عدا والده تستعد للنزوح جنوبا بواسطة شاحنة لنقل المواطنين، فأصابها صاروخ من قوات الاحتلال، أدى لاستشهاد زوجته دينا وابنتيه مايان «سنة و10 أشهر»، وميرنا «4 أشهر فقط»، وإصابة شقيقه في قدمه.

مأساة إنسانية يعشيها سامح مراد، المصور بقناة «العربية»، بعد أن فقد شريكة حياته وابنتيه إحداهما رضيعة، ووصف هذا الموقف المروع بقوله: «كنت على الهواء مباشرة، فاتصل عليا والدي وأخبرني أنه جرى استهداف الشاحنة اللي كانت طالعة على الجنوب على أساس أنه أمان، حاولت أتمالك نفسي وأهاتف أمي وطلبت عربة إسعاف بسرعة، ففقدت أعصابى والمسعفين اللى حولى أخدوا التليفون منى وتواصلوا معاهم».

مشاهد موت وقصف كان «سامح» ينقلها، على الهواء أصبح جزءاً منها، لينقل خبر استشهاد بعض أفراد أسرته وإصابة آخرين: وتابع: «قعدت أنتظر على باب الاستقبال وأبكى لاقيت أمى وأختى بخير وزوجتى وبناتى استشهدوا وأخويا مصاب».

وقال: «يعانى الصحفيون الفلسطينيون فى قطاع غزة مثل الجميع، لا حماية دولية ولا احترام للقانون الدولى للصحفيين والآن التركيز على استهداف الصحفيين بشكل مباشر فى قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الصحفيين واختفاء البعض، حتى الآن لا نعلم شيئاً عنهم، كل يوم تتزايد وتيرة الاستهدافات الإسرائيلية باتجاه الصحفى الفلسطينى من خلال الاتصال به وتهديده بالاعتداءات وقصف المنازل ونتعرض الآن للتهديد بالاغتيال بشكل مباشر من قوات الاحتلال عند الاستمرار فى نقل الصورة، والكل يعلم أن الصحفى الفلسطينى هو الذى ينقل صورة المجازر التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة».

يكتم «سامح» حزنه لمواصلة عمله ونقل الحقيقة، وجرائم العدو، رغم الحزن على فقد أسرته، لكنه لا يزال صامداً فى قلب الميدان، مؤكداً أن الاحتلال يستهدف دائماً الصحفى سواء كان المصور أو المراسل والناقل والكاتب، لأن الصحفى هو الذى يفضح جرائمهم، وقال: «لا نعلم إذا كنا سنستمر فى نقل الرسالة أو سنخرج أحياء من هذه الحرب الشرسة أو المعركة التى ينفذها جيش الاحتلال. وكما يعلم الجميع الصحفى الفلسطينى هو ابن هذا القطاع وهو يتعرض لما يتعرض له الجميع».

وأضاف أن جيش الاحتلال يتبع سياسة ممنهجة ضد كل الموجودين فى غزة، إذ بدأ حربه باستهداف الأبراج والمنازل السكنية وكذلك التجارية التى تحتوى على العديد من المكاتب الصحفية: «وهى السياسة التى يتبعها الكيان الصهيونى وما زال يتبعها سواء باستهداف مكاتبنا أو بتهجير أهالينا أو نزوح عائلتنا أو استهداف منازلنا دون سابق إنذار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيون المعمداني غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السباحة بالزعانف يطير إلى صربيا لخوض بطولة العالم للكبار

غادر المنتخب المصري للسباحة بالزعانف إلى صربيا لخوض بطولة العالم في حمامات السباحة للكبار والمقرر إقامتها بمدينة بلجراد خلال الفترة من 10 وحتى 17 يوليو.
وتضم قائمة منتخب مصر 6 سباحين وهم: احمد هشام - طارق حسن - احمد عوض - حسن الدفراوى - مهاب ايهاب - أحمد تامر.

ويقود الفريق المدرب هشام صديق، ويرأس البعثة في البطولة أشرف البكل عضو مجلس الإدارة ويرافقه مجدي ابو عرام عضو مجلس إدارة الاتحاد إداريا، كما يرافق البعثة على نفقته الخاصة سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ.

وصرح كابتن سامح الشاذلي أن المشاركة في بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار ببلجراد تأتي ببعثة صغيرة مكونة في أغلبها من السباحين الناشئين أما باقي لاعبي المنتخب يستعدون بشكل مكثف للبطولة الأهم وهي بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة والمقرر إقامتها 24 سبتمبر في مارسيليا بفرنسا.
ويسبق إقامة بطولة العالم للسباحة بالزعانف للكبار بطولة العالم للماسترز وتشارك مصر فيها ببعثة مكونة من خمس لاعبين.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتذر عن عقد المؤتمر الصحفى الختامى لقمة الناتو 75
  • نهائي يورو 2024| من هو حكم مباراة إسبانيا وإنجلترا؟.. تلقى تهديدات بالقتل في 2022.. الفرنسي فرانسوا لوتكسييه أصغر من «نافاس» بـ3 سنوات
  • وزير الطيران أمام مجلس النواب: تمكين القطاع الخاص من المشاركة فى إدارة المطارات
  • الفلسطينيون يرفضون النزوح لجنوب غزة
  • أول ظهور بعد وفاة زوجته.. أحمد عدوية يحيي حفلا غنائيا بـ شبين الكوم
  • السباحة بالزعانف يطير إلى صربيا لخوض بطولة العالم للكبار
  • ياسمين فؤاد: نتطلع لمزيد من التعاون مع نقابة الصحفيين وتوسيع قاعدة الصحافة البيئية
  • نقيب الصحفيين المصريين: سيبقى الدحدوح عنوانًا مهمًا في تاريخ مهنة سامية
  • كويتية تلقى حتفها بعد سقوطها في البحر من "باراشوت"
  • وزير التربية تلقى اتصالًا من الراعي.. وهذا ما وعد به