أشاد الإعلامي أحمد موسى، باصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في مدينة السويس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفتيش حرب الفرقة الرابعة

وعبر موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد عن فخره بحضور إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، قائلا: «كنت أتمنى حضور الـ100 مليون مصري، كنت فخور جدا إني مع الأبطال».

الفرقة الرابعة معروفة جدا وتملك تاريخا كبيرا

ولفت إلى أن الفرقة الرابعة معروفة جدا وتملك تاريخا كبيرا، موضحا أن الفرقة الرابعة شاركت في تحرير الكويت، وكانت أول من دخل الكويت قبل أمريكا وإنجلترا، فضلا عن دورها المهم في حصار الثغرة عام 1973 وقدرتها على تدمير العدو بالكامل، مؤكدا أن الفرقة الرابعة أقوى فرقة مدرعات في الشرق الأوسط، مضيفا: «الفرقة الرابعة لو خدت قرار أو أمر معاها غطاء جوي تصل للهدف الذي تسعى إليه».

وتابع أن هناك جيوش دول لا تمتلك التسليح الذي لدى الفرقة الرابعة بما يملكونه من مدرعات A1  الأمريكية، مؤكدا أن الجميع يخشون تحرك الفرقة الرابعة: «القريب والبعيد يعلم قوة الجيش المصري، دون ذكر أسماء دول أو رتب عسكرية أجنبية».

وأشار إلى أن الاصطفاف عرض التسليح جديد والأسلحة التي هزمنا بها العدو في 1973: «بنقول رسالتنا للعالم كله وعرضنا أسلحة التي هزمنا بها العدو من 50 سنة».

وأضاف أن الرئيس السيسي كان يتكلم بهدوء شديد كون الصورة هي التي توضح ولا تحتاج وصف، مؤكدا ضرورة الثقة المستمر في القيادة والرئيس السيسي وفي جيش مصر العظيم.

ونوه بأن الرئيس السيسي عام 2014 بدأ في تحديث الجيش، وكان هناك أصوات معارضة كثيرة لهذا الإجراء، مضيفا: «الناس دلوقتي غيروا الكلام ده وأن الرئيس كان عنده حق وعنده رؤية مستقبلية ثاقبة جدا»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي احمد موسي صدى البلد الجيش الفرقة الرابعة المدرعة الجيش الثالث الفرقة الرابعة الفرقة الرابعة

إقرأ أيضاً:

بوليفيا.. زعيم محاولة الانقلاب: الرئيس أمرني بتنفيذ عملية عسكرية لزيادة شعبيته

(CNN)-- قال قائد الجيش البوليفي السابق، خوان خوسيه زونيغا، إن رئيس البلاد أمره باستخدام المركبات المدرعة، قبل محاولة الانقلاب، الأربعاء، في محادثة حول سبل لزيارة شعبية الرئيس.

وأوضح زونيغا: "أخبرني الرئيس أن الوضع سيئ للغاية، وأن هذا الأسبوع سيكون حرجاً"، مضيفاً أن الرئيس قال: "من الضروري إعداد شيء ما لرفع شعبيتي (...)".

ويقول زونيغا إنه سأل بعد ذلك: "هل نخرج [المركبات] المدرعة؟" فأجاب عليه الرئيس: "افعلها".

بعد هذا الاجتماع، قال زونيغا إنه تم تعبئة المركبات المدرعة، بما في ذلك "ستة من طراز كاسكافيل[EE-9]، وستة أوروتو  [EE-11]و14 أخرى من فوج أتاتشاتشي".

ومن جهته كتب وزير العدل البوليفي، إيفان ليما، على ممصة أكس (تويتر سابقا) أن زونيغا "يكذب ويحاول تبرير قرار اتخذه وسيتعين عليه الرد عليه أمام العدالة"، في حين قال وزير الحكومة، إدواردو ديل كاستيلو، أيضًا إن هدف زونيغا هو "السيطرة على عهده البلاد".

وخاطب زونيغا الصحفيين في الميدان لحظة اعتقاله، الأربعاء، قائلًا: "نريد استعادة الديمقراطية"، في معرض حديثه عن المشاكل الاقتصادية في البلاد، وذلك قبل اعتقاله لقيادة محاولة الانقلاب، مشيفا: "ليس للشعب مستقبل، والجيش لديه الشجاعة للتطلع إلى مستقبل أطفالنا ورفاهية شعبنا وتقدمه".

مقالات مشابهة

  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • بوليفيا.. زعيم محاولة الانقلاب: الرئيس أمرني بتنفيذ عملية عسكرية لزيادة شعبيته