حمل حفيده بين يديه، مصدوما مما وصل إليه الحال في غزة، لم يستوعب الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة أنه فقد أعز الولد، نتيجة القصف الجوي لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، مع بعض أفراد أسرته أثناء اختبائهم من القصف المتواصل لأحد بيوت الإيواء، لكنه عاد وتماسك وودع شهداء فلسطين بكلمات ينفطر لها القلب: «بتنتقموا منا في الولاد».

وائل الدحدوح يودع أسرته بالدموع

حالة من الصدمة متبوعة ببكاء هيستيري، على زوجته وابنه وحفيده الذين استشهدوا في القصف الإسرائيلي، خلال تواجدهم ببيت إيواء تسكنه أسرة الصحفي وائل الدحدوح، ليكون الوداع الأخير بكلمات مؤثرة تنفطر لها القلوب، وفي مقطع فيديو قصير نشره الصحفي الفلسطيني مثني النجار عبر صفحته على«فيسبوك» قال «النجار» وعلى وجه علامات الحزن والصدمة: «هما قتلة الأطفال لا أكثر ولا أقل، أطفال ونساء آمنين قاعدين في بيت إيواء، وبيت قال عنه جيش إلاحتلال أنه مكان آمن لكن المحتل لاحقهم بغارات جوية، حسبي الله ونعم الوكيل ولا نقول إلا ما يرضي ربنا ولن نشمت الأعداء وليخسأ جيش الاحتلال».

بتنتقموا منا في الأولاد

لم يدم التماسك طويلًا، في مقطع فيديو آخر جلس وائل الدحدوح على ركبتيه، بجانب جثة ابنه الذي ارتقى شهيدًا بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي، ليقول بصوت لا يكاد يظهر من بكائه: «اه اه بتنتقموا منا في الأولاد بتنتقموا منا في الأولاد معلش إنا لله وإنا إليه راجعون، إنا لله وإنا إليه راجعون».

View this post on Instagram

A post shared by Hassan eslayeh (@hassanasalih)

كان وداع الدحدوح لأسرته مؤثرًا، فقد تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو لتعزية الأب الملكوم في مصابه، وبينهم الصحفي مثنى النجار الذي كتب: «استهداف منزل كان يأوي أفراد أسرة الزميل وائل الدحدوح، وقد ارتقت زوجته ونجله وأدم حفيد وائل وإصابة آخرين، لايوجد احترام لأي كائن في غزة، الكل في دائرة الاستهداف الإسرائيلي الغادر، لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وائل الدحدوح فلسطين أسرائيل وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

وائل سعد يكتب: حكومة تغيير الواقع

جاءت الحكومة الجديدة وسط تحديات كبيرة للغاية، وآمال عريضة ينتظرها الشارع المصري، فالبنظر إلى تشكليها بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، سنجد أنها تضم 20 وزيرا جديدا في سابقة هى الأولى من نوعها فى عهد الرئيس السيسى، وشهد تقليص عدد الوزراء من  32 وزيرا إلى 30 بعد ضم وزارتى الهجرة للخارجية، والتخطيط للتعاون الدولي، وضم التشكيل عدد كبير من الحاصلين على الدكتوراه والمهندسين،والشباب والسيدات. 

أعتقد أن هناك حالة من القبول الشعبي الواسع للتشكيل الحكومي الجديد، في ظل الحاجة الملحة والمطالب العديده لإجرائه، بعد تفاقم العديد من المشكلات والقضايا التى كانت مثار جدل في الشارع المصري خلال الأيام القليلة الماضية، وما تأثرت به البلاد من ظروف دولية، مثل أزمات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، والاعتداء على غزة، والوضع في البحر الأحمر، كل ذلك كان له وقع الأثر السلبى على الوضع الأقتصادي المصري الذي لا دخل لنا فيه.

وفى ظل تلك الحالة كان لزاما إحداث تغييرا كبيرا يلبى طموحات الدولة والمواطن فى النهوض بكافة القطاعات وتغيير الواقع إلى حالة تكون أكثر قبولا وترضي المصريين.

ماحدث هو تغيير شبه كامل فى حقائب الحكومة والمحافظين وتبين من خلاله أن معيار الكفاءة والخبرة هو الأساس في عملية الاختيار، فضلا عن ظهور وجوه كثيرة من الشباب أسندت إليهم منصاب وزارة، فنحن أصحبنا الآن أمام منهج وسياسات جديدة، نأمل في أن تؤتى ثمارها سريعا.

 وفي تصورى أن أهم ملف يجب أن تركز عليه الحكومة خلال الفترة المقبلة هو النهوض بقطاع الصناعة والتصدير وتقليل عمليات الاستيراد غير الضرورية، التى تكلف الدولة عملة صعبة، والاتجاه بكل قوة إلى الإنتاج، ليكون لدينا منتج مصري بأعلى جودة للمنافسة مع المنتجات العالمية، من خلال إنشاء مصانع جديدة في كافة ربوع مصر، وتشغيل المصانع المعطلة وحل كافة المشكلات في هذا المجال، فضلا عن تحسين بيئة الاستثمار ووضع مزيدا من الحوافز المشجعه والجاذبة له بإبتكار طرق غير تقليدية تحقق هذا الهدف،والأهتمام بتعظيم إيرادات السياحة وستغلال الامكانيات التى تذخر بها مصر وما تحويه من ثلث أثار العالم، وتشجيع الإبتكار ومراقبة الأسواق.  

ولابد من الاستفادة من الموارد التى تتمتع بها الدولة المصرية من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة كبير جدًا، كـ صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والأسمنت والسيراميك وغيرها من المنتجات التى تحظى بقبول عالمي.

كل ذلك سيساهم بشكل كبير في توفير العملة الصعبة وزيادة عمليات التوظيف وإتاحة المزيد من فرص العمل  والقضاء على البطالة وتوفير العملة الصعبة.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي
  • معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • من أمام الكعبة.. نيرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة
  • وائل سعد يكتب: حكومة تغيير الواقع
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • غدا.. بدء تصوير مسلسل «وتر حساس»
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل كفوري في السويد
  • في هذا الموعد.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب