يمن مونيتور/ وكالات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 6650 شهيداً على الأقل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الأطفال الذين استشهدوا خلال العدوان بلغ 2704 شهداء، و1584 امرأة، و364 مسناً، إضافة إلى إصابة أكثر من 18 ألف فلسطيني، في القصف المستمر على قطاع غزة، مشيرة إلى أن نحو 1600 شخص لايزالون مفقودين تحت ركام المنازل المدمرة، بينهم 900 طفل.

في السياق، أعلنت فرق الدفاع المدني عن توقف عمليات البحث عن ناجين أو شهداء تحت ركام المنازل المدمرة شمال القطاع، بسبب نفاد الوقود المشغل للآليات، وذلك في ظل مواصلة الاحتلال منع وصول إمدادات الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع، مما تسبب كذلك في توقف معظم مستشفيات القطاع عن العمل، والتي تعيش وضعاً صحياً كارثياً مع نفاد الوقود والأدوية، وعدم قدرتها على استيعاب الكم الكبير من الجرحى الذي يصل للمستشفيات، جراء كثافة القصف الإسرائيلي على المنازل والأبراج السكنية، والتي كان آخرها قصف حي اليرموك وسط مدينة غزة، بأكثر من 25 صاروخاً، مما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات.

ولليوم التاسع عشر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال جرائم غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 272 على التوالي إلى 38011 شهيداً، ونحو 87445 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 58 فلسطينياً وإصابة 179 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
أخبار متعلقة حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤرحرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • الصحة: 87 شهيدًا و260 مصابًا خلال 48 ساعة في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة