استقبل وفد غرفتي البرلمان، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 ،من طرف نائب رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية انغولا، أمريكو أنطونيو كيونونوكا،America.Antonio Cuononica، و جرى اللقاء بحضور الجزائر بأنغولا، عبد الحميد ميهوبي.

وحسب بيان المجلس الشعبي الوطني، فقد استعرض نائب الرئيسة عمق العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر وانغولا، والتي تعود إلى ما قبل استقلال أنغولا، مثمنا ما تلقاه الشعب الأنغولي من دعم ومساندة من الجزائر في كفاحه لنيل الاستقلال، كما أشار إلى القواسم المشتركة التي زادت من تقارب البلدين وكذا تشابه مواقفهما على الساحتين الاقليمية والعالمية، معربا عن تطلع بلده إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجزائر، والرقي بها إلى مستوى العلاقات السياسية لاسيما تنمية التعاون في مجال البيتروكيمياء، والسعي لفتح خط جوي بين العاصمتين لواندا والجزائر، والذي من شأنه توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري.

كما أكد ثبوت مواقف أنغولا حول القضايا العادلة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس، وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وفق القرارات الاممية ذات الصلة.

للإشارة حضر اللقاء كل من منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني والنائب فريدة إليمي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سفير الموزمبيق الجديد: رفع مستوى العلاقات مع الجزائر إلى أعلى المستويات

أكد السفير الجديد لجمهورية الموزمبيق بالجزائر، أنطونيو أغوستو إدواردو نامبوريتي، على الديناميكية التي تشهدها الجزائر في مجال التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وقال سفير الموزمبيق في تصريح له عقب تسليم أوراق إعتماده إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. إنّ هذه الديناميكية تأتت بفضل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية ورؤيته الواضحة من أجل جزائر جديدة. لاسيما من خلال تمكينه المرأة والشباب من فرص أكبر.

واعتبر السفير أنّ العلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين تقوم على القيم والمبادئ المشتركة. المتعلقة بالإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم نضال الشعوب من أجل تقرير مصيرها. مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين متجذّر ويقوم على قيم ومبادئ مشتركة تتعلق بالإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول. ودعم الشعوب التي تكافح من أجل إستقلالها وتقرير مصيرها. معربا عن أمله في العمل على استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائي.

في هذا السياق، ذكّر بالزيارة التي كان قام بها الرئيس الموزمبيقي، فيليبي نيوسي، إلى الجزائر وتوجت بإبرام عدة إتفاقيات. معتبرا أنّ ذلك يعدّ دليلا واضحا على التزام الموزمبيق برفع مستوى العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتعاون الاقتصادي والثقافي مع الجزائر إلى أعلى المستويات”.

كما نقل السفير تحيات الرئيس الموزمبيقي، فيليبي نيبوسي، إلى رئيس الجمهورية. مجدّداً له التهاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد، والدعم الذي يحظى به داخل الجزائر وخارجها.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • سفير الموزمبيق الجديد: رفع مستوى العلاقات مع الجزائر إلى أعلى المستويات
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • عطاف: يجب المسارعة لوضع حد للجحيم المسلط على الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • «الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي
  • بعد أحاديث عن عودتها.. الجزائر تؤكد طي صفحة الانضمام لـبريكس
  • ‏إسرائيل تؤكد مقتل نائب رئيس المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق في غارة على الضاحية الجنوبية أمس
  • عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد