أكد الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أهمية تخصص الزراعة المطرية التي تواكب متطلبات الواقع في صحراء مصر الغربية لتنميتها وزراعتها ضمن خطة الدولة بما يتناسب مع الأمطار الموسمية.

العلم والتوعية بالواقع المحيط بالوطن

وتناول وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، خلال لقائه بطلبة المدرسة الفنية للزراعة المطرية بقاعة مركز بحوث الصحراء بمطروح أهمية العلم الذي يستند على الوعي وإدراك الواقع المحيط بالوطن والأمة العربية، وتحدث عن تاريخ مصر وعراقتها كونها فجر التاريخ وباعثة الحضارة وأرض الأديان وقاهرة الطغيان، وأن موقعها الاستراتيجي ومناخها الطيب ومكانتها التاريخية تجعلها دوما مطعماً للمعتدين توجه إليها سهام التآمر، لكنها تبقى الصخرة التي يتحطم عليها الطغيان والاحتلال.

مصر تبني الجمهورية الجديدة استصلاح أراضي

وقال وكيل أوقاف محافظة مطروح ببيان إن مصر تبني جمهوريتها الحديثة لتوفر الحياة الكريمة لأبنائها وأن علينا أن ننشر الإيجابيات التي تحدث في بلادنا من طرق ومدن جديدة، ومزارع سمكية واستصلاح للأرض وتوفير البنية الأساسية للقرى من الصرف الصحي ومياه الشرب وتجديد خطوط الكهرباء وبناء المستشفيات والمدارس والجامعات ومواجهة العشوائيات حفاظا على كرامة الإنسان المصري.

وتحدث وكيل أوقاف محافظة مطروح عن موضوع الساعة في غزة، لافتا إلى أن دعاة التحضر والتمدين يغضون الطرف عن الخسة والدناءة والجبن المتمثل في قتل الأطفال وهدم المستشفيات والبيوت ومنع المياه والكهرباء والوقود عن ملايين من البشر في غزة، ومع ذلك فإن مصرنا قيادة وشعبا ترفض تصفية القضية وتهجير أهلها وتقوم بما يلزم لدعم أهلنا في غزة في صمودهم البطولي.

الاحتلال إلي زوال مهما طال

وأوضح أن كل احتلال مهما طال لا بد إلى زوال وأن دعمنا يتمثل في جمع كلمتنا ووحدة صفنا والمحافظة على جبهة داخلية قوية تقابل هذا التآمر الفاضح مع توفير كل ما يحتاجه أهلنا في غزة من دواء ووقود وغذاء ومداواة الجرحى متسائلاً أن للطلاب عن دورهم للدفاع عن أمتهم وعروبتهم.

وأجاب أن الاجتهاد والمذاكرة والرقي بالتعليم مع الصبر والمثابرة أفضل ما يتحلى به الشباب، مع الدعم المادي والمعنوي ونشر الحقائق حول القضية الفلسطينية والدفاع عنها ورفض الأكاذيب والشائعات سبيلنا للقوة التي تصب في صالح القضية الفلسطينية مع يقيننا أن مصر قيادة وشعبا خلف أهلنا في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف مطروح وزارة الأوقاف الزراعة الأمطار الجمهورية الجديدة غزة فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه تزامناً مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو أطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جري تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحرى بكفر شكر.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن الاحتفالية شارك فيها الدكتور محمود عبد الله عبد الرحمن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد عبد الله القرشى أستاذ التفسير المساعد بكلية أصول الدين بطنطا، وبحضور محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفرشكر.

وأوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الإحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن حفظ الوطن والدفاع عنه يعتبر حفظاً للدين والنفس والعرض كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصرى شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطنى ونبذ الخلافات ومواطن النزاع، وعدم الإنسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التى يقوم بها جماعات الشر والتطرف الذين نبتوا فى أحضان خونة الدين والوطن.

مقالات مشابهة

  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • مختبر افتراضي في تعليم الرياضيات
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح