الحرة:
2024-07-06@13:07:23 GMT

في الغرفة أبكي لحالي.. طبيب يصف وضعا صعبا لأطفال غزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

في الغرفة أبكي لحالي.. طبيب يصف وضعا صعبا لأطفال غزة

يحاول طبيب الطوارئ، محمد النقلة، أن يتمالك نفسه عند رؤية الأطفال المصابين نتيجة القصف، وأحيانا يضطر إلى الخلو بنفسه حتى يستطيع البكاء بعيدا عن أعين الناس.

يقول النقلة، في فيديو خاص لموقع الحرة، إن معظم الحالات التي تعرض عليه لنساء وأطفال، ويشير إلى وضع خاص للأطفال، فمعظمهم من الرضع أو بعمر أقل من 5 سنوات، والإصابات متعددة: "في الوجه، وأطراف مبتورة، وكدمات في البطن، وأحيانا أطفال يأتون متوفين بالفعل، وتأتينا حالات مجهولي الهوية.

. وذووهم يبحثون عنهم".

ولاحظ الطبيب نمطا جديدا، هو الحروق "غريبة الشكل، وغير معلومة المصدر وشكلها يختلف من طفل وآخر ومعظم الحالات المصابة بها تنتهي بالوفاة".

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

يقول النقلة في الفيديو: "حالات الأطفال تؤثر فينا كأطباء في ظل الظروف الصعبة، من نقص المعدات والأدوية، مما يؤدي إلى فقدان العديد من الأطفال بسبب ذلك".

وللأسبوع الثالث، لا ينام العاملون في المستشفى، سواء الأطباء أو الممرضين أو عمال النظافة، فالجميع يتسابق للتعامل مع الجرحى والقتلى ومجهولي الهوية.

وهذه الظروف الصعبة تدفع الطبيب إلى الاختلاء بنفسه في غرفة والبكاء، "لأننا نتخيل أن هذا الطفل قد يكون ابننا، ويؤثر فينا شعور الأب والأم عندما يسألون عن أبنائهم".

ويقول النقلة:" أحداث اليوم كله تمر علينا كشريط. تشوفهم حواليك وأحيانا ما تقدر تمسك دموعك أمام الناس وتضطر للاختلاء بحالك بسبب الألم والحزن والتعب".

وتفاقم التوتر بعد هجوم حماس المفاجئ في 7 أكتوبر الماضي، إذ ردت إسرائيل بقصف قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل 6546 شخصا معظمهم من المدنيين وبينهم نساء أطفال، بحسب بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، بينما قتل في الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص كذلك، معظمهم من المدنيين، وبينهم أطفال ونساء، أكثرهم قضوا في اليوم الأول من الهجوم.

ومع اشتداد القصف الإسرائيلي على غزة، بقي سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من دون كهرباء، مما ساهم في تردي الخدمات الصحية. وقالت منظمة الصحة العالمية إن 4 مستشفيات في شمال غزة لم تعد تعمل نتيجة للأضرار، وفق وكالة أسوشيتد برس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، متخصص التغذية العلاجية  بمستشفى "إر جي دي ميديتسينا" أن الكولاجين عبارة عن بروتين هيكلي مسؤول في جسم الإنسان عن مرونة الجلد وصحة المفاصل ومتانة العظام ووفقا لما نشرته  مجلة osnmedia.ru الروسية  ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم مع التقدم في العمر، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى تناول مكملات غذائية خاصة تباع في مختلف الأسواق.

وقال: “لا ينبغي أن نثق بالمنتجين الذين يقنعون المستهلك وكل هذا ليس سوى خدعة تسويقية لأن امتصاص الجسم للكولاجين ضعيف جدا و لذلك بعد تناول هذه المكملات الغذائية لا تبقى طويلا في الجسم ولهذا يجب اتباع نظام غذائي جيد للحفاظ على توازن الجسم من خلال  العناصر المغذية الموجود في المواد الغذائية العادية مثل الأسماك، الخضروات، الفواكه، الحبوب، البقوليات تعد أفضل من تناول المكملات الغذائية  لما تحمله من فوائد  تساعد على تنشيط الجسم والحفاظ على التوازن المطلوب  دون أي أضرار للجسم”.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة