انتخب مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، رئيسا جديدا، بعد حصوله على 220 صوتا مقابل 209.

صفقة بايدن مع مكارثي في مهب الريح الكونغرس الأمريكي يؤكد العثور على شيك بـ 200 ألف دولار يدين بايدن الـ106 مليارات دولار لن تصل.. الخلافات في الكونغرس الأمريكي تهدد طلبات بايدن لدعم إسرائيل وأوكرانيا

ويعتبر جونسون البالغ من العمر 51 عاما من ولاية لويزيانا، من مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفي وقت سابق منعت الخلافات بين الجمهوريين من انتخاب ستيف سكاليز وجيم جوردان للمنصب، وهما من أبرز أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس النواب منذ عزل كيفن ماكارثي عن رئاسة المجلس في 3 أكتوبر الجاري.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي كيفن مكارثي دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج

قالت الحكومة البريطانية إن وزيري التجارة والسياسة التجارية الجديدين سيزوران منطقة الخليج، اليوم الاثنين، في أول زيارة مشتركة لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري محتمل.

ويلتقي وزير التجارة جوناثان رينولدز ووزير السياسة التجارية دوغلاس ألكسندر مع نظرائهما من دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم قطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان والسعودية والإمارات.

وكانت التجارة نقطة ضعف في الاقتصاد البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية، لأسباب بينها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هدف الحكومة

وتستهدف الحكومة، التي انتخبت بعد فوز ساحق لحزب العمال بزعامة رئيس الوزراء كير ستارمر في يوليو/تموز الماضي، أيضا إبرام صفقات تجارية مع الهند وسويسرا وكوريا الجنوبية كجزء من خطتها لتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال رينولدز في بيان: "أود أن أرى اتفاقا تجاريا عالي الجودة يدعم الوظائف ويساعد الشركات البريطانية على بيع منتجاتها إلى المنطقة ويزيد الاختيارات للمستهلكين، لذلك من الرائع أن أكون هنا لمناقشة ذلك بالضبط".

وتشير تقديرات إدارة الأعمال والتجارة التابعة للحكومة البريطانية إلى أن اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي قد تعزز الاقتصاد البريطاني بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني (2.10 مليار دولار) على المدى الطويل.

ومن بين اقتصادات مجموعة الدول السبع المتقدمة، جاءت بريطانيا في المرتبة الأخيرة من حيث نمو صادرات السلع والخدمات منذ عام 2019، حتى عند احتساب تجارة المعادن الثمينة الكبيرة في البلاد، وفقا لبيانات الحسابات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • محاولة الاغتيال للمرة الثانية.. بايدن طلب أعلى مستويات الحماية لترامب
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين
  • جولد بيليون: الذهب يسطر تاريخا جديدا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يعين جعفر حسن مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق رئيسا جديدا للوزراء
  • بعد استقالة حكومة الخصاونة.. ملك الأردن يعين رئيسا جديدا للوزراء
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الأسد يعين رئيسا جديدا للحكومة السورية .. فمن هو؟