قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل" تستعد لشن هجوم بري على قطاع غزة لكنها تنتظر الظروف السانحة لبدء الاجتياح.

وأضاف في بيان متلفز، الأربعاء: "القرار بشأن موعد دخول القوات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر سيتخذه مجلس وزراء الحرب".

وأقر نتانياهو بأنه سيتعيّن عليه تقديم "أجوبة" بشأن "الإخفاقات" الأمنية التي سمحت للمقاومة الفلسطينية بشن هجومها المباغت على دولة الاحتلال في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.



وتابع: "ستتم دراسة الإخفاقات وسيتعيّن على الجميع تقديم أجوبة، بمن فيهم أنا. لكن كل ذلك سيتم لاحقا.. كرئيس للوزراء، أنا مسؤول عن تأمين مستقبل البلاد".

في المقابل، حذر جيش الاحتلال، الأربعاء، من هجوم فلسطيني محتمل "واسع النطاق" على مستوطنات "غلاف غزة".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن قيادة الجبهة الداخلية بالجيش أصدرت "تحذيرا غير عادي" من "هجوم واسع النطاق على سكان غلاف غزة".

وأضافت أنه "تم توجيه سكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ حتى إشعار آخر".

وأوضح التحذير أنه "يجب تجنب البقاء والتحرك في الخارج دون ضرورة أساسية"، وفق الصحيفة.

ولليوم الـ19 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، ما أدى إلى استشهاد 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال المقاومة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أبرزهم «الاتكاليون».. استشاري نفسي يكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للإدمان

قال الدكتور نور أسامة، استشاري نفسي وتعديل سلوك، إن هناك أشخاصًا أكثر قابلية للإدمان مقارنة بغيرهم، متابعا: «دائما أقول إننا بحاجة إلى حقيبة إسعافات سلوكية لكل الطوارئ السلوكية التي قد تتطرأ على الأسرة».

شخصية لديها استعداد للإدمان

وأضاف «أسامة»، خلال حواره عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من أبرز الشخصيات التي يكون لديها استعداد لتعاطي المواد المخدرة التي تتسم بـ(الاتكالية أو الاعتمادية)، أي التي تُلبي لها كل الاحتياجات منذ الصغر، إذ يعرضه للإصابة بما يُعرف بـ(اضطراب التعلق المرضي) بمعني أن الشخص يخاف من انسحاب الأب أو الأم بسبب مثلا السفر أو ولادة طفل جديد داخل الأسرة، وبالتالي لم يعد الشخص محور اهتمام الأسرة، فهذا الأمر يجعل الإنسان يلجأ إلى دائرة الأصدقاء».

وتابع: «الأمم المتحدة أكدت أن أكثر من 80% من المراهقين الذين انجذبوا للمخدرات كانوا بسبب أصدقائهم، إذ كان هناك يوجد فجوة في الأسرة».

مقالات مشابهة

  • ليلة ساخنة في جنين: قتيل وإصابات في جيش الاحتلال بكمين للمقاومة / شاهد
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • هجوم مسلح يطال مدنيين اثنين واعتقال 20 متهماً بينهم ارهابيان في بغداد
  • أبرزهم «الاتكاليون».. استشاري نفسي يكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للإدمان
  • هدف واشنطن تفادي هجوم إسرائيلي واسع
  • لواء في جيش الاحتلال: هجوم “إسرائيل” على لبنان يعني دمار الهيكل الثالث
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس كانت أكثر ذكاء بكثير مما توقعنا
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • مصدر أمني إسرائيلي: نتنياهو والسنوار لا يريدان صفقة تفضي إلى تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار