استشهد أفراد من عائلة مراسل قناة الجزيرة  في غزة الصحفي "وائل الدحدوح"، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم النصيرات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، مساء اليوم الأربعاء.

وأطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة صواريخ على عدة منازل في مخيم النصيرات، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والإصابات.

كما استهدف طيران الاحتلال الحربي بعدة صواريخ منزلاً لعائلة الكحلوت بمنطقة التوبة، ما أدى لاستشهاد 13 مواطنًا على الأقل وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.

سكان غزة يُواجهون خطر الموت بسبب المياه المُلوثة

أصبح سكان "غزة"، يجدون أنفسهم مُضطرين لشرب مياه مُلوثة ومالحة، مع نفاد المياه النظيفة والوقود اللازم لتشغيل شبكات المياه، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وأصبح العثور على مياه نظيفة وصالحة للشرب في "غزة" تحديًا صعبًا لمعظم سكان القطاع المُحاصر، الذي يتعرض لهجمات عنيفة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعقب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، أعلنت الأخيرة فرض "حصار كامل" على القطاع، وقطع الإمدادات الحيوية من ماء وغذاء ووقود.

وسمحت إسرائيل منذ ذلك الحين بتدفق كمية قليلة من المياه عبر أحد خطوط الأنابيب الثلاثة التي تصل إلى غزة، لكن الخبراء يقولون إنها لا تغطي سوى نسبة ضئيلة من احتياجات القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قصف إسرائيلى مراسل قناة الجزيرة الدحدوح وائل الدحدوح بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل| اشتباكات شديدة في قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء

تشهد مناطق متفرقة من قطاع غزة معارك شرسة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، حيث تستمر العمليات العسكرية في حي الشجاعية لليوم الثالث عشر على التوالي، مع تصاعد الاشتباكات ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة.

وبحسب وزارة الصحة في القطاع، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 38، 345 شهيدًا و88، 295 مصابًا، إثر الحرب المستمرة. وأفادت الوزارة اليوم الأربعاء أن الاحتلال ارتكب مجزرتين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما أسفر عن استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 54 آخرين. كما أُطلقت عدة دفعات صاروخية من القطاع، استهدفت مناطق عسقلان وأسدود، إضافة إلى مستوطنات “غلاف غزة” من رفح.

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها 279، مع استمرار المعارك العنيفة وهجمات الجيش الإسرائيلي على مختلف المناطق، في ظل موجات النزوح المستمرة. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن منظومة القبة الحديدية اعترضت 5 قذائف صاروخية أُطلقت من القطاع.

وفي ظل الهجوم الإسرائيلي المكثف، يواجه سكان مدينة غزة أوضاعًا صعبة، حيث تتناثر الجثث في الشوارع مع استمرار محاولات واشنطن للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في المحادثات الجارية في مصر وقطر.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

من جهة أخرى، حذرت حركة حماس من أن الهجوم الواسع على مدينة غزة هذا الأسبوع قد يعيق جهود التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب، فيما تدخل المفاوضات مراحلها النهائية. المدينة، التي كانت مأوى لأكثر من ربع سكان القطاع قبل الحرب، شهدت دمارًا هائلًا منذ بداية القتال، ومع عودة الفلسطينيين إلى أنقاض منازلهم، يُطلب منهم الآن إخلاء المدينة مجددًا بأوامر من الجيش الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن لديها تقارير عن سكان محاصرين وعالقين وآخرين قتلوا داخل منازلهم في حي تل الهوى وحي صبرة في مدينة غزة دون أن يت الى ذلك قالت حركة «حماس» إن إسرائيل تواصل سياسة المماطلة لكسب الوقت، وإفشال جولة المفاوضات كما فعلت في جولات سابقة».

وأضافت «حماس»، في بيان، أنه «لم يتم إبلاغها حتى الآن من الوسطاء بأي جديد بشأن مفاوضات إطلاق النار وتبادل الأسرى».

مقالات مشابهة

  • "الاحتلال الإسرائيلي" يقصف عدة بلدات جنوب لبنان
  • جزيرة سينتينل.. هنا يعيش الناس في العصر الحجري ولا يعرفون عنا شيئا
  • تأهيل محطة تنقية مياه مدينة المناقل
  • 3 شهداء في قصف منزل بمخيم النصيرات
  • عاجل| اشتباكات شديدة في قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشله في حماية سكان بئيري يوم 7 أكتوبر
  • كأنّ زلزالا ضربها.. الاحتلال ينسحب من الشجاعية مخلّفا دمارا هائلا
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف شاحنة تنقل قاذفة صواريخ تابعة لحزب الله
  • الاحتلال يلقي منشورات ورقية تطالب سكان غزة بالنزوح جنوبا