بكين "العمانية": تعتزم وكالة الفضاء الصينية اليوم إطلاق مركبة الفضاء المأهولة "شنتشو-17" وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية شمال غرب الصين بحسب وكالة أنباء "شينخوا".

وذكرت وكالة الفضاء الصينية في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن رواد الفضاء الثلاثة سيجرون العديد من اختبارات وتجارب علوم الفضاء والتطبيقات في المدار وسيقومون بأنشطة خارج محطة الفضاء، وتركيب حمولات خارجها، بالإضافة إلى أعمال صيانة محطة الفضاء وغيرها من المهام بهدف تعزيز كفاءة تشغيل محطة الفضاء.

ووضحت أن طاقم "شنتشو-17" المكون من تانغ هونغ بوه، وتانغ شنغ جيه، وجيانغ شين لين، سيحل محل طاقم "شنتشو-16" في المدار، وسيقضي حوالي ستة أشهر في محطة الفضاء.

وجدد لين شي تشيانغ، نائب مدير وكالة الفضاء الصينية خلال المؤتمر، دعوة بلاده إلى رواد الفضاء من جميع دول العالم للمشاركة في مهام رحلات فضائية لمحطة الفضاء الصينية.

وتعهد لين شي تشيانغ بإشراك رواد فضاء أجانب في مهمة الصين للهبوط على سطح القمر، والتي تخطط لها بحلول عام 2030.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفضاء الصینیة محطة الفضاء

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”