كشفت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عن موعد غلق باب التقديم على  شقق جنة بالطرح الجديد بالمدن الجديدة وفقًا لآلية الحجز الفوري، وذلك يوم 15 نوفمبر المقبل.

وتطرح الوزارة شقق المشروع بمدن (رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – ناصر غرب أسيوط – غرب قنا – ملوي الجديدة)، للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة المختص ، ويتم شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة.

تزايد عدد طلبات المواطنين المتقدمين للتحويل لحجز شقق سكن لكل المصريين بنظام المزاد.. تعاونيات البناء والإسكان تطرح وحدات ومحلات وجراجات بالتقسيط

وعلى مستوى نظام السداد يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد  5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5 % من إجمالي ثمن الوحدة عند التسلم.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات)، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % + 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل التسلم.

ويقوم جهاز المدينة  بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري - فني - مالي - قانوني)، وتتلقى اللجنة طلبات العملاء الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز محددًا بها بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ الإعلان عن الطرح ولمدة شهر.

وحددت الوزارة شروط التقديم كالتالي:

- أن يكون شخصًا طبيعيًّا وله أهلية التصرف.
-ألا تقل سنه عن 21 عامًا عند التقديم.
-يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًّا على قاصر.
-في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.
-يتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري الطرح الجديد المجتمعات العمرانية المنصورة الجديدة الوحدة السكنية تخصيص وحدات سكنية هيئة المجتمعات العمرانية

إقرأ أيضاً:

إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوى، فجر اليوم الخميس حملة موسعة لإزالة كافة الإشغالات بشوارع المدينة، وبرفقته مسئولي العمليات وإزالة التعديات على حرم الطريق.

قال رئيس المدينة، إن  الحملة أسفرت عن تحرير 56 محضرا تنوعت ما بين إزالة إدارية، محضر إشغال طريق، يأتى ذلك في إطار جهود الوحدة المحلية لرفع وإزالة الإشغالات ومتابعة حالة النظافة العامة بالأحياء والشوارع الرئيسية.

وأكد "تاج أبو سداح"، أن الوحدة المحلية تبذل قصار جهدها لتنفيذ تلك الحملات في إطار الاهتمام برفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية، وعودة الانضباط للشارع والطريق العام وإضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق وتوفير بيئة صحية ونظيفة.

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بتكثيف الحملات لإزالة الإشغالات للحفاظ على السيولة المرورية وعودة الانضباط بشوارع المدينة.

FB_IMG_1719474869307 FB_IMG_1719474867376 FB_IMG_1719474863206 FB_IMG_1719474860893 FB_IMG_1719474858972 FB_IMG_1719474855329

مقالات مشابهة

  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. اعرف موعد الطرح
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم فى الصف الأول الابتدائي الازهر 2024
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بجامعة عين شمس: نمتلك جهاز قسطرة فريد عالميا
  • 700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم
  • موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم