أشاد الكاتب الصحفي مصطفى الريالات رئيس تحرير صحيفة الدستور الأردنية، بالموقف المصري في الأزمة الراهنة واصفا إياها بأنه "عظيم"، مشددًا على أن مصر تدعم الأشقاء في غزة.


وأضاف الريالات خلال مداخلة عبر ZOOM مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز: “الدور المصري والأردني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم وخطة تصفية القضية الفلسطينية كان له أثر كبير جدا فيما يخص تراجع المواقف الدولية بعد 19 يوما من العدوان الصهيوني على قطاع غزة فيما يخص التهجير والوطن البديل وتحقيق طموحات وأحلام صهيونية بائدة لن تكون إلا في أذهانهم فقط”.

 

الكويت تدعو مجددًا للإيقاف الفوري لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أستراليا تدعو إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة للسماح بدخول المساعدات استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمنزل شرق قطاع غزة


ونوه إلى أن تصفية القضية الفلسطينية أمر مرفوض مصريا وأردنيا، حيث شهد العالم وحدة الموقفين وصلابتهما وحديث الملك عبدالله الثاني في مؤتمر صحفي بألمانيا عن مصر بأن البلدين يرفضان التهجير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي الغاشم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار التهجير القسري.. شهيد فلسطيني في قصف الاحتلال على وسط غزة

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون مساء الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة وسط القطاع، بانتشال شهيد وجرحى من داخل منزل تعرض لقصف إسرائيلي شرق مخيم البريج.قصف مكثفوواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه المكثف على شمال ووسط مخيم النصيرات، وسقطت عدة قذائف في عمق المخيم الذي يوجد فيه أكثر من 300 ألف نازح فلسطيني.

العدوان مستمر.. حصيلة شهداء قطاع #غزة تقارب 40 ألفًا#اليوم #فلسطينhttps://t.co/ezdSq9e2Mm— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024
أخبار متعلقة التعاون الإسلامي: اقتحام الأقصى استفزاز لمشاعر كل المسلمينالبرلمان العربي يدين اقتحام وزيرين من الاحتلال للمسجد الأقصىوفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي التهجير القسري للفلسطينيين، على وقع عمليات القصف المكثف لكافة الأحياء السكنية الواقعة شرق ووسط المدينة، مجبرة أكثر من 100 ألف فلسطيني على النزوح، في ظل معاناة متفاقمة وثّقتها الأمم المتحدة، التي أكدت في تقرير لها، أن 85% من مساحة غزة تحت عمليات التهجير القسري.

مقالات مشابهة

  • استمرار التهجير القسري.. شهيد فلسطيني في قصف الاحتلال على وسط غزة
  • كاتب إسرائيلي: الولايات المتحدة ستلوم نتنياهو لأول مرة في حال فشل قمة الدوحة
  • كاتب إسرائيلي: الولايات المتحدة ستلوم نتنياهو لأول مرة حال فشل قمة الدوحة
  • أستاذ علاقات دولية: الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية لا يقبل المزايدة
  • المشاركون بمبادرة الشباب العربي يشيدون بدور مصر تجاه قضية فلسطين
  • باحث سياسي: الدور المصري المحرك الرئيسي للمجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية
  • كتلة الصحفي تؤكد رفضها لقرار منع "الميادين" من العمل على أرض فلسطين
  • كاتب صحفي: نتنياهو يخطط لإفشال جولة المفاوضات الجديدة
  • عباس يدعو لعقد مؤتمر سلام دولي حول القضية الفلسطينية
  • رسالة إلى موسى أبومرزوق: اتهاماتك تتناقض مع تصريحاتك