أم القيوين (وام)

أخبار ذات صلة العين يختار مقر «آسيوية الشطرنج» رئيس الدولة والمستشار الألماني يبحثان هاتفياً جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

حضر الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، ملتقى الفنون البصرية الذي نظمه مركز أم القيوين الإبداعي بعنوان «مبدعون من الإمارات»، لعرض الإبداعات والمهارات الفنية للشباب.

كما حضر الملتقى محمد عيسى الكشف ومنى راشد طحنون عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وهيثم سلطان آل علي مدير عام دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، وممثلون عن المؤسسات والدوائر في الإمارة.
وتفقد الشيخ ماجد بن سعود المعرض الذي يشارك فيه 11 فناناً من شباب الإمارات، لعرض 50 عملاً فنياً متنوعاً بين فنون تشكيلية عن البيئة الإماراتية الثقافية والتراثية، إلى جانب عرض للصور، وعروض خاصة بالتصميم والطباعة.
وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، أن المعارض والملتقيات الفنية التي تحتضن المواهب الإماراتية تسهم في تعزيز الإنتاج الإبداعي والثقافي لدولة الإمارات، وتعمل على إيجاد بيئة إبداعية مستدامة تساهم في تمكين المواهب الشبابية وتدعم توجهاتهم الفنية والثقافية.
وثمن الشيخ ماجد جهود وزارة الثقافة والشباب في دعمها للفنانين والمثقفين من الشباب، وحرصها الدائم على إطلاق المبادرات التي تبرز مواهبهم وإبداعاتهم، وتعرف الجمهور بأعمالهم الفنية عبر قنوات مختلفة.
وقال الشيخ ماجد: تتميز المعارض الفنية بأنها منصات للتواصل الثقافي وتبادل الخبرات الفنية من خلال التقاء الفنانين مع بعضهم بعضاً، وتبادل الخبرات الثقافية والتجارب الإبداعية، والتعرف على عالم الفن بأنواعه المختلفة، إلى جانب ما تقدمه هذه المنصات من دعم في تطوير معارف المبدعين الشباب وتنمية مهاراتهم الفنية والثقافية.
وكرم الشيخ ماجد في ختام الملتقى الفنانين الشباب المشاركين بالملتقى.
ومن جانبه قال عبدالله علي بوعصيبة مدير مركز أم القيوين الإبداعي إن الملتقى اهتم بعرض الإنتاج الإبداعي للشباب في مجال الفنون البصرية وإتاحة الفرصة لهم لعرض مواهبهم وإمكاناتهم ومهاراتهم لمختلف فئات المجتمع.
وأضاف أن الملتقى هدف إلى تعزيز الإبداع، والإنتاج الثقافي في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية الشابة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة السياحة والآثار أم القيوين الإمارات الفنون البصرية ماجد المعلا ماجد بن سعود المعلا الشیخ ماجد

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل

أبوظبي- عماد الدين خليل
حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، من 5 مخاطر محتملة حول إعدادات الخصوصية للأفراد على على منصات التواصل الاجتماعي من خلال الأجهزة والتطبيقات والمنصات الإلكترونية، داعياً الأفراد إلى الحذر والتحقّق جيدًا من التطبيقات قبل تحميلها واستخدامها، والتحكم بإعدادات الخصوصية الخاصة وفهمها لحماية البيانات الشخصية.
وأوضح المجلس أن تلك المخاطر المحتملة على خصوصية الأفراد هي: «الوصول غير المصرح به إلى البيانات الشخصية الحساسة، وكشف المعلومات الشخصية للمخترقين، واختراق الحسابات عبر الانترنت مما يؤدي إلى سرقة الهوية، وزيادة القابلية لهجمات التصيد والاحتيال، وانتهاك الخصوصية».
وأضاف أن إعداد الخصوصية على الأجهزة والتطبيقات والمنصات الإلكترونية تتيح للأفراد التحكم بما تشاركه على منصات التواصل الاجتماعي، مقدماً عدة نصائح لحماية الخصوصية وهي: «الحفاظ على تحديث إعدادات الخصوصية، والحذر فيما يتم مشاركته عبر الإنترنت، ومشاركة الموقع الجغرافي فقط عند الضرورة، واستخدام المصادقة متعددة العوامل، ومراجعة الصلاحيات الممنوحة للتطبيقات وإلغاء غير الضرورية منها».
وأكد أهمية الحرص على حماية البيانات من الوصول غير المصرح به والقيام بتحديد إعدادات الخصوصية على جميع المنصات، وتحديث برامج مكافحة الفيروسات بشكل مستمر وتفعيل التحديثات التلقائية لنظام التشغيل وجميع البرامج، بالإضافة إلى استخدام قنوات آمنة لمشاركة البيانات السرية وتجنب استخدام الشبكات العامة لإجراء المعاملات التي تشمل البيانات الشخصية والمالية.
ودعا مجلس الأمن السيبراني بضرورة تجنب مشاركة المعلومات الشخصية مثل العنوان ورقم الهاتف أو المعلومات المالية في المنتديات العامة أو وسائل التواصل الاجتماعي، وتجنب الضغط على الروابط المشبوهة أو تنزيل مرفقات غير موثوقة، وعدم استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة لتقليل خطر تعرض أي منها للاختراق.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • "الأنشطة الثقافية البيئية بمراكزِ الإبداع".. رسالة دكتوراه للمسؤول الإعلامي بصندوق التنمية الثقافية
  • حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي
  • في أول يوم عمل.. وزير الثقافة يعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • جلسة حوارية حول الصحة النفسية