ظهر مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، في مقابلة قصيرة مع القناة، بعد استشهاد عدد من أفراد عائلته بمن فيهم زوجته وابنه وابنته في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال الدحدوح، إن "ما يحدث هو مسلسل استهداف للأطفال والنساء والمدنيين بشكل مستمر، كنا نتحدث عن الغارات بأكملها وكنت قد رصدت منطقة اليرموك، وتحدثت بعد عودتي من هذا المكان المضمد عن الغارات التي استهدفت كل المناطق، بما فيها منطقة النصيرات".

وأضاف في مقطع فيديو اطلع عليه "المشهد اليمني"، مساء اليوم: "كانت تراودنا بعض الشكوك ان الاحتلال لن يترك هؤلاء بدون عقاب، وهذا للأسف ما حدث، هذه هي المنطقة الآمنة، التي تحدث عنها جيش الاحتلال"، في إشارة إلى منطقة جنوب وادي غزة التي طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان غزة بالنزوح عليها بمزاعم أنها آمنية، ثم صب عليهم غارات جوية قاتلة، في إبادة جماعية متعمدة.

وتابع الدحدوح: "المصيبة كبيرة، خصوصا أنها بحق أطفال ونساء، لا أكثر ولا أقل، عدد كبير ويقصف المنزل، لكن هذا ديدين الاحتلال الاسرائيلي، نحن في هذه الارض هذا هو خيارنا وهذا هو قدرنا ولن نحيد عن هذه الطريق وليخسأ جيش الاحتلال وليخسأ نتنياهو".

اقرأ أيضاً عاجل: استشهاد عائلة مراسل الجزيرة ”وائل الدحدوح” في غزة أثناء تغطيته للمجازر الإسرائيلية ”فيديو” عاجل.. أردوغان يهدد: سنتحرك عسكريًا لدعم غزة وألغيت زيارة إلى إسرائيل لهذا السبب بالفيديو.. نكشف حقيقة مشاركة طائرات إماراتية في قصف غزة فجاسوا خلال الديار.. هل ذكر الله «طوفان الأقصى» في القرآن الكريم؟ أمام الجيش المصري.. 3 رسائل نارية من الرئيس السيسي ويؤكد: متمسكون بدولة فلسطينية على حدود 67 بمنتهي الشجاعة والصمود.. سيدة فلسطينية توجه رسالة للإحتلال بالفيديو.. جنود المارينز يعودون في توابيت بعد محاولة اقتحام غزة «بلسانهم فُضحوا» جهنم في انتظاركم.. شبكة أنفاق حماس تُرعب الاحتلال الإسرائيلي قناة دبي تقرر تأجيل عرض حلقات برنامج إكس فاكتور ديانا كرزون تبكي وتدخل في حالة إكتئاب القسام تضرب تل أبيب بصاروخ عياش 250 ودوي انفجار ضخم وصافرات الإنذار السابع من أكتوبر فوائد و حذر

وفي وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، استشهد عدد من أفراد عائلة المراسل في قناة الجزيرة وائل الدحدوح بمن فيهم زوجته وابنه وابنته في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إنه كان يوجد في المبنى المستهدف أكثر من 100 شخص، بينهم عدد كبير من أفراد عائلة الدحدوح.

وأضاف المراسل أن القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي الدحدوح وعوض، مشيرا إلى أن عددا من أفراد العائلتين لا يزالون في عداد المفقودين.

وتميز الدحدوح بتغطية دقيقة للقصف الإسرائيلي والمجازر العديدة التي يرتكبها في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، ونقل على أرض الواقع حجم الدمار والاستهداف الواضح للمدنيين العزل في القطاع.

ويبدو أن استهداف عائلة الدحدوح يأتي كنوع من الانتقام الإسرائيلي من قناة الجزيرة نتيجة تغطيتها المتواصلة للحرب الإسرائيلية والمجازر التي ترتكبها بحق الفلسطينيين المحاصرين في القطاع. بحسب القناة.

وكانت عائلة الدحدوح لجأت إلى مخيم النصيرات جنوب قطاع غزة حيث ارتأى أنه لن يتمكن من التفرغ لهم وسط القصف المتواصل وعمله الدؤوب في تغطية العدوان، وقد طلبت إسرائيل من الفلسطينيين في القطاع النزوح جنوبا لتجنب القصف لكن قصفهم لحق بهم إلى هناك، حيث لا يوجد مكان آمن في القطاع.

https://twitter.com/Twitter/status/1717231395196506359

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وائل الدحدوح فی القطاع من أفراد

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم

استشهد مواطن فلسطيني اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان

وأفادت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بارتقاء المواطن سمير عبد الرحيم اعمر (55 عاما) وهو من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، بعد إصابته بعيار ناري في الصدر، بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري غرب قرية الجاروشية الملاصقة لضاحية شويكة، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

وباستشهاد اعمر، يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023 إلى 161 شهيدا.

وعلى صعيد آخر، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين مأهولين بالسكان في قرية خربة جبارة جنوب محافظة طولكرم.

وقال رئيس المجلس القروي في جبارة رائد محمود : إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان حاصرت موقع عملية الهدم، من جهته الغربية المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري، وأجبرت المواطنين على مغادرة المنطقة، وشرعت بهدم المنزلين.

وأضاف، أن مساحة المنزلين 100 متر مربع لكل منهما، ويقعان في المنطقة الغربية للقرية، ويعودان للمواطنين محمد جبارة وعوني جبارة.

وأشار إلى أن المواطنين جبارة يملكان أوراقا ثبوتية "طابو"، وأُخطرا قبل نحو شهر بالإخلاء والهدم، وقد بذلا منذ اللحظة الأولى جهودا مع محامين بالإجراءات القانونية، إلا أنهما تفاجأا بجرافات الاحتلال التي تشرع بعملية الهدم قبل انتهاء موعد الإخطار، ودون إعطاء مهلة لأصحابها بإخلاء محتوياتهما.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينيياً جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شاهد.. مشاركون دوليون يشيدون بالنسخة الثالثة من أيام الجزيرة الوثائقية
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة