أكد وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، ان القضية الفلسطينية تستوجب تكاتفا عربيا واسلاميا. وقال السعداوي في اجتماع وزراء النقل العرب بدورته العادية (٣٦) في الإسكندرية بمصر، وتابعته السومرية نيوز، ان "القضية الفلسطينية تستوجب تكاتفا عربيا واسلاميا ومساعيَ كبرى من قبل الجميع تُعيد لهذا الشعب حقَّهِ في أرضه ومقدساتِه وعيشهِ بحرّيةٍ وكرامةٍ وأمان".



وأضاف، انه " لابد لنا ان ننوه بالأدوار الملموسة والمتواصلة من جانب حكوماتنا في جانب التعزيز التعاون العربي في قطاع النقل ودعم جهودنا في مناقشة وبحث ما نتطلع اليه من طموحات شعوبنا بما يسمح لنا باستشراق افاق المستقبل بخطى ثابته تدعم مساعينا لإيجاد غد افضل لشعوبنا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن الدور المصري في تعامله مع القضية الفلسطينية، كان تاريخيا، وله رؤية متكاملة، ومقاربة شاملة، ومرتكزات قانونية وسياسية وحضارية وأخلاقية، مشيرا إلى أن مصر تضلع بهذه المسؤولية نتيجة للإرث الحضاري والعلاقات الوثيقة والتجاور الجغرافي والميراث، باعتبار أن مصر الشقيقة الكبرى لفلسطين.

الدولة المصرية دائما تتشبث بقواعد القانون الدولي

وأضاف «البرديسي» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز» أن فلسطين تعتبر في المجال الحيوي المصري، وفي الحدود الاستراتيجية لـ«الدولة المصرية»، مشيرا إلى أن مصر تحافظ على حدودها المعروفة منذ عصر الفراعنة، وعلى مدار آلاف السنوات وحدود مصر ثابته، متابعا: «لكن هذه الحدود الجغرافية أيضا حدود استراتيجية ومجال حيوي تتحرك فيه الدولة المصرية».

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن الدولة المصرية دائما تتشبث بقواعد القانون الدولي، باعتبار أن هذه المرجعية الدولية هي ضابط الإيقاع، وهي المرجعية التي تضبط علاقات الدول ببعضها البعض، وإذ ما لم يحدث هذا الضبط والإيقاع فسيكون هناك تجاوزات ومشكلات بسبب عدم احترام القانون، وهذا هو سلوك إسرائيل.

إسرائيل تعبث بفكرة المرجعية الدولية

وأشار إلى أن «إسرائيل دائما ما تعبث بفكرة المرجعية الدولية، وتمارس انتهاكات، لكن الدولة المصرية تحاصرها، وحاصرتها عبر العقود الفائتة بكل الوسائل».

مقالات مشابهة

  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • الخارجية الأردنية: استهداف جيش الاحتلال متضامنة أمريكية جريمة تستوجب العقاب
  • الخارجية: استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
  • سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تحظى بدور كبير في المصالحة ومنع تصفية القضية
  • خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة
  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات