الوطن:
2024-10-01@09:31:14 GMT

«صحفيون تحت القصف».. استهداف.. وتهديد.. وقتل

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

«صحفيون تحت القصف».. استهداف.. وتهديد.. وقتل

يتلقون أخبار استشهاد أطفالهم وزوجاتهم على الهواء، ثم يأتى لهم نبأ قصف منازلهم ورحيل أعداد من عائلتهم، فيصبحون فجأة جزءاً من الخبر وليس فقط ناقليه، يصمدون فى أماكنهم لمواصلة نقل الأحداث وتوثيق جرائم العدو من قلب الميدان، يكتمون أوجاعهم ويحبسون دموعهم من أجل وطنهم الذى يتعرض للعدوان على يد قوات الاحتلال منذ يوم 7 أكتوبر، هذا جزء من المعاناة الكبرى التى يعيشها صحفيون ومصورون وإعلاميون فلسطينيون خلال العدوان الغاشم على قطاع غزة، فى ظل تهديد قوات الاحتلال المستمر باستهدافهم متعمدة طمس الحقيقة، ومنع كشف المجازر واستهداف المساجد والكنائس والمستشفيات.

«الوطن» تستعرض فى هذا الملف حكايات لعدد من الصحفيين الذين يعانون خلال تغطية الكوارث الإنسانية التى يشهدها قطاع غزة، من تهديدات واستهداف لأسرهم، وقتل صغارهم وهدم بيوتهم، حتى وصل بهم الحال لاتخاذ الشارع مأوى لهم، والنوم بجوار الجثث فى ساحات المستشفيات مع نقص غذائهم وأدوات حمايتهم، وقرروا عدم مغادرة الميدان ومواصلة أدوارهم البطولية لنقل الحقيقة بكل ما تحمله من أوجاع ومآسٍ يتقاسمونها مع أهاليهم فى تحدٍّ يستحق الإشادة، ليتحول الصحفى الفلسطينى إلى أيقونة يصعب تكرارها، ويلقن العالم دروساً فى الصمود والشجاعة وحب أرضه المحتلة، وإصراره على نقل الحقيقة وتوثيقها وفضح العدو تحت أى ظرف، وفى ظل نقص الخدمات من قطع للكهرباء والتشويش على شبكات الاتصالات وغياب الإنترنت، ومحاربته بكافة أشكال العنف الجسدى والنفسى ومحاصرته للتضييق عليه، لكنه سيظل يكتب ويصور ويوثق وينقل الخبر حتى تصعد روحه للسماء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيون المعمداني غزة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية".. بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلى الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية ".. لمناقشة عددًا من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة،فضلًا عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة فى هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التى تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامنًا مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لا سيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدى.
     
يأتى ذلك فى ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التى تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية.. والإستمرار فى تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

مقالات مشابهة

  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • إعلام سوري: القصف على المزة استهدف سيارة بشكل مباشر وقتل من في داخلها
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • 5 شهداء في قصف على غزة وجباليا فجر الأحد
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية