تلقى الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، خبر استشهاد اسرته، على الهواء مباشرة، حيث ودعهم بكلمات مؤثرة، مستنكرًا قصف قوات الاحتلال لمنزلهم الذي يقع في منطقة بعيدة عن شمال غزة.

عاجل - "دموع إنسانية" مراسل قناة الجزيرة "وائل الدحدوح" يودع أسرته على الهواء مباشرة بكلمات مؤثرةعاجل - "دموع إنسانية" مراسل قناة الجزيرة "وائل الدحدوح" يودع أسرته على الهواء مباشرة بكلمات مؤثرة

ظهر الصحفي وائل الدحدوح، في مقطع فيديو يبكي ويردد: "بتنتقموا منا بالأولاد؟، دموعنا دموع إنسانية وليست دموع جبن وانهيار، فليخسأ جيش الاحتلال".

وأضاف: "القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي في منطقة بعيدة عن شمال غزة الذي طلب جيش الاحتلال إخلاءه".

ونعت شبكة قنوات الجزيرة، في بيان لها، عائلة مراسلها في قطاع غزة، وقالت إن الدحدوح تميز بتغطية دقيقة للقصف الإسرائيلي والمجازر العديدة التي يرتكبها في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، ونقل على أرض الواقع حجم الدمار والاستهداف الواضح للمدنيين العزل في القطاع.

مقتل الصحفيين في غزة

أعلنت نقابة الصحفيين في غزة، استشهاد 21 صحفي، في قطاع غزة، مُنذُ بدأ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الجاري.

ولم يكن الصحفي وائل الدحدوح، وحده من فقد اسرته، بل فقد الصحفي الفلسطيني هاني المغاري، مراسل قناة "الأقصى"، 20 فردًا من عائلته جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

كما قتل 12 فردا من عائلة مصور قناة RT، خالد الدرة في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن بينهم شقيق له وأختان اثنتان.

استهدفوا المساجد والكنائس.. الاحتلال الصهيوني يتعدى كل الخطوط الحمراء عاجل - استشهاد أسرة الصحفي وائل الدحدوح على أيدي قوات الاحتلال الملكة رانيا العبدالله منتقدة الغرب: هناك ازدواجية صارخة في المعايير تجاه ما يحدث في غزة عاجل - الإمارات تشعل الجدل بعد وصف طوفان الأقصى بأنها "بربرية وحشية" خلال اجتماع مجلس الأمن الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزةعاجل - "دموع إنسانية" مراسل قناة الجزيرة "وائل الدحدوح" يودع أسرته على الهواء مباشرة بكلمات مؤثرة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 6546 شهيدًا؛ بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و364 مُسنًا، جرّاء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، المُستمر منذ 7 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا.. عاجل - الملكة رانيا تنتقد "المعايير المزدوجة" بشأن فلسطين.. وتوجه رسالة للعالم

اقرأ أيضا..  عاجل - الإمارات تشعل الجدل بعد وصف طوفان الأقصى بأنها "بربرية وحشية" خلال اجتماع مجلس الأمن

اقرأ أيضا.. عاجل - باسم يوسف "يفتح النار" على الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لهذا السبب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة استشهاد اسرة وائل الدحدوح غزة قوات الاحتلال في غزة من هو وائل الدحدوح الصحفيين في غزة الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال جرائم إسرائيل جرائم إسرائيل بحق المدنيين شمال غزة قصف غزة ضحايا غزة قناة الجزيرة الصحفی وائل الدحدوح مراسل قناة الجزیرة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة

تركز النقاش في الإعلام الإسرائيلي على معضلة الكمائن المفخخة التي يواجهها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، والعمليات المتصاعدة في الضفة الغربية أيضا. وأشار المحللون إلى أن الجنود الإسرائيليين لا يزالون يواجهون مقاومة وهجمات وضربات في القطاع الفلسطيني.

ووصف إيتاي بلومنتال، مراسل الشؤون العسكرية في قناة كان 11، ما يتعرض له جنود إسرائيل بأنه صعب جدا، وقال إن جنودا من كتيبة 931 من لواء ناحال خرجوا في وقت سابق في عملية تمشيط بمنطقة الدهانية جنوب رفح (جنوبي قطاع غزة). وأضاف أنه خلال عملية تفتيش في مدخل نفق قرب أحد المباني، انفجرت في الجنود عبوة ناسفة كبيرة فقتل الرقيب أوري يتسحاق حداد وأصيب 9 آخرون أحدهم جروحه خطرة.

ومن جهتها، تحدثت لياخ شوفال، مراسلة الشؤون العسكرية في قناة 12، عن مقتل الرقيب أول احتياط يهودا غيتو في "نشاط عملياتي" في مخيم نور شمس في طولكرم، وقالت إنه القتيل الثاني من الجيش الإسرائيلي خلال أقل من أسبوع في الضفة الغربية نتيجة تفجير عبوة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتصاعد بالضفة.

وأشارت أيضا إلى أن قطاع غزة شهد قتالا ضاريا، رغم أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال قبل يومين "إننا نتقدم نحو تحقيق هدف القضاء على جيش حركة المقاومة الإسلامية (حماس)"، وقالت إنه مضى نحو 9 أشهر على بداية الحرب ولم يعد الأسرى إلى بيوتهم ولم يتم القضاء على حماس.

وقالت كرمل دنغور، مراسلة شؤون الأراضي الفلسطينية في قناة كان 11، "إن تهديد العبوات الناسفة في الضفة الغربية تصاعدت وتيرته"، مشيرة إلى مقتل قائد فصيلة القناصين في سرية "خروب" وإصابة 16 جنديا آخرين الخميس الماضي.

أما نوعم أمير، محلل الشؤون الأمنية والعسكرية في قناة 14، فتساءل عما إذا كان الجيش الإسرائيلي قد تعجل نحو المرحلة الثالثة من الحرب دون تحقيق الأهداف، مشيرا إلى أنه "خلال جلسة تقييم للوضع، قدمت لرئيس الحكومة معلومات استخباراتية كثيرة تم جمعها في الأسابيع الأخيرة، وكشفت أنه لا يزال يوجد كثير من البنى التحتية الإرهابية".

وأقر رونين مانيليس، المتحدث السابق باسم الجيش الإسرائيلي، في حديث لقناة 12، بالفشل في تحقيق هدف القضاء على حماس كما يزعمون، قائلا "قتلنا مئات من بين آلاف، ولم نحتل أراضي، ولم نقتل قادة الكتائب، ولم نهزم الكتائب، ونحن بعيدون عن هزيمة كتائب حماس في رفح، لكننا نخرج ونقول إننا فعلنا ذلك".

ومن جهة أخرى، ذكرت قناة 13 أن الجيش الإسرائيلي يعاني نقصا في الطائرات المروحية الحربية، مؤكدة أن إسرائيل قدمت طلبا للولايات المتحدة الأميركية لشراء نحو 12 إلى 15 طائرة مروحية حربية من طراز أباتشي، لكن الإدارة الأميركية تؤجل القرار.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة عن مصدر أمني: اغتيال أبو نعمة ناصر قائد وحدة عزيز بحزب الله في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان