نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، دورة تدريبية اليوم في إطار مشروع " مودة للمخطوبين " وذلك بقاعة الجمعية الزراعية بقرية ميت العامل بمركز أجا ، واستهدفت الدورة عددا من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج .

تحمل المسئولية

وتناولت الدورة التي أقيمت بإشراف الدكتور وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن الاجتماعي، عددا من المحاور تضمنت توعية المقبلين على الزواج بعدد من الجوانب بالجوانب الاجتماعية والنفسية والطبية والشرعية ، وتأهيلهم لتحمل المسئولية في إطار من التفاهم المشترك من أجل تحقيق حياة زوجية مستقرة .

مشروع مودة

وحاضر في الدورة الدكتور رضا كرم الله عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة ومدرب معتمد بمشروع مودة والمدرب أحمد البدري ونجلاء فخري منسق مودة بالتضامن الاجتماعي    وحضور المخطوبين من الشباب والفتيات  .

التربية الايجابية

من جهة أخرى اختتمت مديرية التضامن الاجتماعي فعاليات حملة التربية الإيجابية بإدارة مركز تمي الأمديد الاجتماعية ، وشهد اليوم الختامي عرضا حول ما تم تحقيقه خلال الحملة وتوضيح أسس التربية الإيجابية السليمة وطرقها الحديثة وكيفية تطبيقها مع فئات العمر المختلفة للأطفال ، كما تناولت الفاعلية موضوع الألف يوم الاولى في حياة الطفل منذ ولادته وحتى نهاية السنة الثانية من عمره .

وتم التفاعل بين المنصة والحضور من أهالي تمي الأمديد وذلك من خلال اعطائهم الفرصة لعرض بعض المشكلات التي يعانون منها مع الأبناء وجاء الرد من قبل المتخصصين بما يفيد بعض الحلول التي تساعدهم على تجاوز تلك المشكلات مع الأبناء .

الدورة تناولت عددا من المحاورعدد من المشاركين في الدورة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تدريبية مشروع مودة للمخطوبين مديرية التضامن الاجتماعى محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال

نظّمت “بيت الخير” دورة تدريبية بعنوان “الالتزام ومكافحة غسيل الأموال” بالتعاون مع معهد المنهل للثقافة والكمبيوتر، حيث شارك فيها 15 موظفاً من المسؤولين والعاملين في الأقسام المالية والتمويلية في الجمعية، بهدف تعزيز ثقافتهم ومعرفتهم بمنهجية وإجراءات مكافحة غسل الأموال.
وتناولت الورشة عدّة محاور، أبرزها الهيكلية اللازمة لضمان نظام فعّال لمكافحة غسيل الأموال، والتدابير التي يتعين على المؤسسات اتخاذها لمنع غسيل الأموال، والمنهج القائم على المخاطر في مجال مكافحة غسيل الأموال، وآليات الإبلاغ عن العمليات المشتبه فيها والالتزام، بالإضافة إلى التعريف بالسلطات المختصة وصلاحياتها ومواردها.
وتطرّقت الدورة إلى أهمية التدريب في تنمية الوعي ونشر المعرفة وتعزيز الخبرات وإكساب المهارات، واعتبار التوعية الخطوة الأولى في تحصين المجتمع ضد جرائم غسل الأموال ونقطة الانطلاق لمواجهتها، عن فهم وإدراك للأساليب والوسائل التي تتبعها الجماعات الإجرامية المنظمة في ارتكاب هذه الجرائم، وما تسببه من مخاطر، وبالتالي سهولة مواجهتها والتصدي لها.
وفي ختام الدورة التي استمرّت على مدار يومين، قام سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، بتكريم د. سامح النصيري، تقديراً لجهوده في تقديم الدورة، مشيراً إلى أهمية عقد دورات تدريبية حول مكافحة غسيل الأموال في مختلف القطاعات وعلى أوسع نطاق ممكن لدعم الجهود الحكومية التي تسعى لضمان النمو الاقتصادي المستدام، ومؤكداً أن دولة الإمارات قد قطعت أشواطاً كبيرة بهذا المجال، حيث أصبحت مركزاً عالمياً رائداً بفضل إطارها التنظيمي القوي الذي يتيح للمؤسسات والشركات مزاولة أعمالها بمنتهى الشفافية والثقة.


مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام