أغلقت الأسهم الأوروبية على استقرار، الأربعاء، وسط تقارير متباينة عن الأرباح، إذ قوبل تراجع أسهم شركة المدفوعات الفرنسية "ورلد لاين" بدفعة من نتائج داسو سيستمز ودويتشه بنك التي تبعث على التفاؤل.

وعكس المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الانخفاضات التي تكبدها في وقت سابق وأغلق مستقرا، وقادت أسهم شركات التعدين المكاسب مرتفعة 0.

9 بالمئة.

وقاد قطاع العقارات شديد التأثر بأسعار الفائدة انخفاضات القطاعات، متراجعا 1.9 بالمئة.

وانخفض سهم ورلد لاين إلى مستوى قياسي إذ هوى 59.2 بالمئة بعد أن قلصت شركة الدفع الفرنسية أهدافها السنوية، مشيرة إلى التباطؤ الاقتصادي الذي أضر بأعمالها.

في الوقت نفسه، ارتفع سهم شركة البرمجيات الفرنسية داسو سيستمز ثمانية بالمئة بعد أن رفعت هدف أرباح العام بأكمله. وصعد سهم دويتشه بنك 8.2 بالمئة مع وعده بالمزيد من عمليات إعادة شراء الأسهم العام المقبل وتجاوز تقديرات إيرادات الربع الثالث.

وشهدت أوروبا بداية متباينة لموسم الأرباح، حيث أعلنت 54 بالمئة من الشركات المدرجة على مؤشر ستوكس 600 عن أرباح تفوق التقديرات حتى الآن، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن. ويتوقع المحللون انخفاض أرباح الربع الثالث 9.7 بالمئة عن العام السابق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أوروبا أسهم أوروبا أسواق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أوروبا أسواق

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأونصة بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات، الجمعة، أن الأسعار الأمريكية لم تتغير في آيار/ مايو في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأمريكي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا