قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن أهم محور بالقضية الفلسطينية هو حماية المدنيين، وهو ما ناقشه مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي برفع العوائق أمام دخول المساعدات الإنسانية فورا، فهناك مئات النساء اللاتي يضعن أطفالهن يوميا.

طائرة مساعدات فرنسية

وأكد أن هناك طائرة مساعدات فرنسية ستصل غدا إلى مصر محملة بالأدوية، وسفينة من البحرية الفرنسية للدعم الطبي، وإيجاد آلية للإسعاف والتداوي، وقد جربنا ذلك في الأراضي الفرنسية وراء البحار أثناء الجائحة.

وذكر أنه تحدث مع الأردن بشأن إدارة مستشفى فرنسي في قطاع غزة، وفي مصر عقدت بعض المبادرات في المجال الإنساني، وهناك تعاون أمني مع مصر، لكن هناك حساسية في هذا المجال مع الرأي العام، ولا يجب قطع القنوات.

التدخل البري في غزة

ولفت إلى أن التدخل البري يكون بطريقة محدودة جدا هو خيار إسرائيل، لكن وجود هجوم شامل يهدد حياة المدنيين سيكون خطأ كبيرا من إسرائيل، وهذا لا يحميها على المدى الطويل ولا يتوافق مع قوانين الحرب.

وتطرق لمسألة الرهائن، مؤكدا على وجود أمل أن يتم التوصل إلى آلية لإطلاق سراحهم، نقوم بذلك ساعة بساعة ونضع طل طاقتنا في هذا الأمر، وهذه أولوية لنا، وأتضامن مع كل الأسر التي فقدت أحباءها، وتحدثت مع نتنياهو في ذلك ومع الرئيس الإسرائيلي، سنعمل على إطلاق كل الرهائن دون تمييز، ونعمل في ذلك مع قطر ومصر.

وأوضح أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني ملك الأردن، على مكافحة الإرهاب وحماية المدنيين وحل الدولتين، وكل ذلك يجب أن يكون واضحا، حتى تكون الإجراءات كاملة ومتكاملة، وإلا سيكون هناك شرخ في المنطقة بأثر كبير على الرأي العام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية اسرائيل القضية الفلسطينية غزة الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الرئيسي الفرنسي يطالب إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار

طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار ومنع التصعيد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية على لبنان تستهدف المدنيين
  • القاهرة الإخبارية: 15 صاروخا أطلقت من لبنان تجاه طبريا بشمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: توسع كبير لجيش الاحتلال في استهداف المدنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: سفارة الصين في لبنان تحذر مواطنيها من السفر إلى هناك
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل نفذت أكثر من 150 غارة على شرقي لبنان ليلا
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيسي الفرنسي يطالب إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 4 مستوطنين في قصف صاروخي على منزل شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل