قال الدكتور جمال عبد الجواد، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الولايات المتحدة لعبت دورًا مهمًا في احتواء إسرائيل خلال الحرب على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تعتبر عاملاً رئيسيًا في تحديد امكانية تدخل الاحتلال الإسرائيلي بريًا في قطاع غزة.
وتابع "عبد الجواد" خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء الأربعاء، أن مصر وقفت بقوة ضد المخطط الإسرائيلي لتهجير الشعب الفلسطيني لسيناء ، متحدثة بان هذا المخطط يهدد فكرة السلام بين القاهرة وتل أبيب للتقويض، لان مصر ستتصدى لهذا المخطط حتى آخر مدى.

 
ولفت إلى أن مصر أكدت أهميتها كقوى إقليمية رئيسية في توجيه مسارات الاحداث في المنطقة، خاصة في ظل هذه اللحظات الحرجة في الإقليم، وهذا واضح من الاتصالات المكثفة للدولة المصرية مع كافة الجهات الفاعلية إقليميًا ودوليًا. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إسرائيل الحرب على قطاع غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "Groq Inc" جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.

من جهة أخرى، اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة "First Spark Ventures" داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو