قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن الأزمة تهدد بعواقب مدمرة ستتجاوز حدود الشرق الأوسط ولا بد من وقف سفك الدماء والعنف.

وأكد مندوب روسيا بمجلس الأمن أمس الثلاثاء، أن ما يحدث في غزة هو نتيجة للسياسات الأمريكية التخريبية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول العدوان الإسرائيلي على غزة، أن تقويض مواقع الأماكن المقدسة في القدس، يقوض أي سلام، وقد حذرنا لسنوات طوال أن الوضع على شفا الانفجار، وقد حدث ذلك بالفعل.

ولفت إلى أن الأوضاع الحالية، برهنت أنه دون تسوية منصفة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وفقًا لقرارات مجلس الأمن وحل الدولتين، لن يكون هناك استقرار في المنطقة.

وأكد أن الموقف الروسي قائم على أن يتم عملية تفاوض متواصلة وتأسيس دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العدوان الإسرائيلي الشرق الاوسط جلسة مجلس الأمن منطقة الشرق الأوسط مندوب روسيا بمجلس الامن مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تحتاج إلى البدء في إنتاج صواريخ أرضية متوسطة وقصيرة المدى واتخاذ قرارات بشأن نشرها، بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية.

وقال بوتين - خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة: "نحن بحاجة إلى الرد على هذا واتخاذ قرارات بشأن ما يتعين علينا القيام به بعد ذلك في هذا المجال، على ما يبدو، نحن بحاجة إلى البدء في إنتاج أنظمة الضربات هذه ومن ثم، بناءً على الوضع الفعلي، اتخاذ قرارات بشأن مكانها".

وأضاف: "لقد أعلنا في عام 2019 أننا لن ننتج هذه الصواريخ، ولن ننشرها حتى تقم الولايات المتحدة بنشر هذه الأنظمة في بعض مناطق العالم".

وتابع: "من المعروف اليوم أن الولايات المتحدة لا تنتج هذه الأنظمة الصاروخية فحسب، بل جلبتها بالفعل إلى أوروبا لإجراء تدريبات عليها".

وأضاف أنه من غير المعروف ما إذا كانت الولايات المتحدة قد أزالت صواريخ متوسطة وقصيرة المدى من الفلبين، حيث سبق أن تم تسليمها إليها كجزء من مناورات.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التهديدات ضد روسيا يجب أن تؤخذ على محمل الجد، ويجب التخطيط لردود مناسبة، ويجب تعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

وقال بوتين خلال اجتماع حول قضايا بناء السفن: "نحن جميعا ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات".

مقالات مشابهة

  • كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • عاجل: مجلس الأمن يعتمد قرارا جديدا بشأن اليمن والصين وروسيا تصوتان ضد الحوثيين
  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار
  • تعليق مهم للجامعة العربية بشأن حرب جنوب لبنان